المنتدى العام > السياحة والسفر

جولة سياحية رائعه في هــونـج كـونـج...

(1/1)

نـور:








جــولة سياحيـة في هـونـج كـونـج







إحدى المناطق الإدارية الخاصّة التابعة لجمهورية الصين الشعبية (مع منطقة مكاو). بالرغم من أنها تحت السيادة الصينية إلا أنها تشارك في الأحداث الدولية تحت الاسم مستقل: "هونغ كونغ الصين".
تشمل منطقة هونغ كونغ: "جزيرة هونغ كونغ"، "كولون"، والأراضي الجديدة. ترتبط شبه "جزيرة كولون" بالأراضي الجديدة في الشمال. تتصل الأراضي الجديدة بأراض البر الصيني عبر نهر "تشان تشون" (نهر شينزين). يبلغ عدد الجزر في هونغ كونغ 236 جزيرة، تقع كلها في جنوب بحر الصين، من بين هذه الجزر تعتبر "لانتو" الأكبر تليها "جزيرة هونغ كونغ" وهذه الأخيرة هي أول الجزر من حيث تعداد السكان.
كانت هونغ كونغ وحتى1997 م مستعمرة تابعة للتاج البريطاني، قبل أن تستعيدها الـصين. تتبع الحكومة المركزية شعار 'بلد واحد، نظامان اثنان'، تتمتع منطقة هونغ كونغ بدرجة كبيرة من الاستقلالية في إدارة الحكم. لازال العمل جاريا بالنظام القانوني الخاص السابق للجزيرة، كمل استبقيت العملة المحلية ونظام الجمارك وغيرها. وعلى سبيل المثال لا زال سكان الجزيرة يواصلون قيادة السيارة على جهة اليسرى من الطريق. تحتفظ الحكومة المركزية في بكين بمسؤليتها في قضايا الدفاع الوطني والعلاقات الدبلوماسية.




مطــار هـونـج كـونـج







ميناء ابردين والرصيف المحادي وتشتهر هذه المنطقة بالمطاعم الصينية
التي يحبها السواح





ديــزني هـونـج كـونـج


احتفل بنقل الحكم إلى الصين في أول يوليو 1997 بإقامة احتفال عظيم. وفي أعقاب هذا التحول مباشرةً احتفظت هونج كونج بأسماء شوارعها وبعملتها وهي الدولار الهونج كونجي (لكن من غير صورة الملكة عليه). وظلت اللغات الرسمية سارية، وهي: الصينية (بلهجة مدينة كانتون)، والإنجليزية. وتم حل المجلس التشريعي، ونصِّب مكانه مجلس تشريعي مؤقت، فرض قيودًا على أنشطة المعارضة، وأقر مشروعًا لإجراء انتخابات تشريعية في عام 1998 قللت كثيرًا جدًّا من عدد من لهم حق التصويت.




روعـــة الطبيعة و بســاطة المــاضي











احد اطول الجسور في العالم


تحياتيــ للجمييع



njmat_alba7r:
شكرا الكـــــــ

ღ♥ღ LoVely__87ღ♥ღ:

يســلموووو حبي 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة