المحرر موضوع: سريان البقاع يطالبون بتمثيل الطائفة في الحكومة  (زيارة 831 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
سريان البقاع يطالبون بتمثيل الطائفة في الحكومة



المستقبل - الاحد 26 تموز 2009

 

طالبت الطائفة السريانية في البقاع في لقاء موسع عقد في زحلة بضرورة "تمثيل الطائفة السريانية بمنصب وزاري في الحكومة المقبلة، لأن هذا مطلب حق لهم وهم يتواجدون في لبنان منذ مئات السنين".
شارك في اللقاء راعي أبرشية زحلة والبقاع للسريان الاورثوذكس بولس سفر وحشد من أبناء الجالية السريانية اللبنانية المتواجدة في السويد.
وذكر سفر أنه نقل رسالة من بطريرك السريان الاورثوذكس الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف سعد الحريري، ومطارنة لبنان الثلاثة، "نطالب فيها بتمثيل الطائفة السريانية في الحكومة المقبلة، بالاضافة إلى مشروع تعديل الدستور ليشمل هذه الطائفة التي تسمى بالأقليات والتي نرفض هذه التسمية، لاننا أبناء متجذرين بهذا الوطن. وبالتالي هذه التسمية سياسية وليست تسمية تطلق على أبناء الوطن الواحد". وأكد "ضرورة تمثيل الطائفة السريانية بمقعد وزاري هو حق مكتسب لنا".
وتحدث طوني زيتو باسم الجالية السريانية في السويد فقال: "نحن في السويد ممثلون بأربعة نواب ووزيرين، بالاضافة الى التمثيل في المجالس البلدية. فلماذا لم يتم في لبنان إعطاء حقنا في التمثيل النيابي والوزاري"، مطالبا رئيس الجمهورية والرئيس المكلف اعطاء "أبناء الطائفة السريانية حقهم بالتمثيل السياسي، ما يساعد في تعزيز وجودنا في لبنان بدلا من الهجرة للخارج".


http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?storyid=359668