الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

حفل عشاء فاخر على شرف البطريرك دلي في سان دييغو - امريكا

(1/5) > >>

عنكاوا دوت كوم:
حفل عشاء فاخر على شرف البطريرك دلي في سان دييغو - امريكا
" نحن كلدان و سنبقى كلدان مهما قال الاخرون عنّا "

عنكاوا كوم/ سان دييغو

خلال فعاليات زيارة غبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى لابرشية مار بطرس الكلدانية في امريكا. جمعية مار ميخا واخوية فرسان كولومبس ، حفلة عشاء فاخرة على شرف غبطته ، بحضور اقامت المئات من ابناء ابرشية مار بطرس في سان دييكو ، مع اسقفهم مار سرهد يوسب جمو ، مع ضيوف الشرف: المطران ابراهيم ابراهيم، راعي ابرشية مار توما الرسول في ديترويت ، والمطران سالفاتوري النائب الاسقفي لابرشية اللاتين في سان دييكو ، والمونسينيور فيليب نجم النائب البطريركي لدى الكرسي الرسولي، و  لفيف من كهنة الابرشية والرهبان و الراهبات المقيمين في الابرشية .

بعد تناول العشاء، قام منظمي الحفل بعرض فيلم وثائقي عن حياة البطريرك، بعدها قام المطران سرهد جموا بالقاء كلمة ترحيب قيمة بالبطريرك و الضيوف معربا عن سعادة الابرشية لحظة لقاءها مع ابيها البطريك بقوله :" ان فرحتنا الان مكتملة لان عائلتنا اكتملت بحضور ابينا البطريرك ، هكذا هي الكنيسة المتكاملة باعضائها جميعا ، المؤمنون، الكهنة، الرهبان، الراهبات مع الاساقفة والبطريرك الذي هو الاب الاكبر الذي يحمل لنا بفعل شركته الرسولية بركات البابا".
هذا والقى غبطة البطريرك كلمة راعوية خاطب فيها العوائل الحاضرة على المواضبة في حمل بشار المسيح والسير قدما نحو مساعدة الاخر والعمل على تلبية نداء الرب عندما يطلب منا المساهمة في المساعدة على خلاص النفوس من خلال امكانياتنا وطاقاتنا ... كما وشجع الجمع على الصلاة والتضرع لامنا مريم العذراء التي هي مستعدة دوما لنجدتنا فهي ام الله التي تسهر على حمايتنا .... كما وحذر الرعية في عدم اعطاء المجال للذين يحاولون كل يوم الغاء جذورنا الايمانية.

كما تابع قائلا :" نحن كلدان وسنبقى كلدان مهما قال الاخرون عنا، هذا كان اسم ابائنا من قبلنا ونحن سنحرص على هويتنا مهما كان الثمن ..." .


في نهاية  العشاء رحب الحاضرين بغبطة ابينا البطريرك واخذوا بركته الرسولية. وانصرفوا وهم ممتلئين فخرا ورضى لسماعهم لمثل هذه الكلمات المشجعة والمحفزة من اجل خيرهم الروحي ولاجل مستقبل اولادهم والاجيال القادمة في المهجر كي يحافظوا على جذورهم واصالتهم مهما كان الثمن.










Nahrina:
قبل ايام قليله كنا شعب واحد, واليوم تحولنا الى
"كما تابع قائلا :" نحن كلدان وسنبقى كلدان مهما قال الاخرون عنا، هذا كان اسم ابائنا من قبلنا ونحن سنحرص على هويتنا مهما كان الثمن ..." .
ارسوا على بر,, والله حيرتونا,,

carlen:
هل لديك مانع يا اخت ناهرينا؟؟؟
لا تحتاري فنحن كلدان و سنبقا كلدان.

Atouraya:
ومن يستطيع ان يغير التاريخ....؟

من بإمكانه ان يغير ما مكتوب في التورات...؟

اكثر من 6000 سنة وجود وحظارة وتضحيات.

كل الأمم الغريبة عن بعضها تتوحد، واما الشعب الواحد فيتجزا...؟

اكيد لا ، فالتاريخ اقوى من ان يتم تحريفه.

القومية=اشورية.

Mousa Chamoun:
المرحوم مار روفائيل بيداود اطاب الرب مثواه كان يصرح علنا بانه اشوري و مار دلي ينفي .
احترنا بين الحانا والمانا .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة