المحرر موضوع: محيط الخصر أفضل مؤشر على التنبؤ بمرض السكري  (زيارة 1138 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


محيط الخصر أفضل مؤشر على التنبؤ بمرض السكري





نيويورك ـ رويترز:
يمكن لمحيط الخصر عند الاطفال أو الكبار، أن يساعد في توقع اصابة الانسان بمرض السكري، وأن يكون أفضل وسيلة للتنبؤ بالمرض، حسبما جاء في تقرير.
فقد ذكر خبراء في دورية «طب الاطفال» بالولايات المتحدة ان محيط الخصر عند الاطفال او الكبار يساعد في التنبؤ بمدى مقاومة الانسولين، وهو عنصر يشير لاحتمالات الإصابة بمرض السكري بشكل مستقل عن مؤشر حجم الجسم. وقالت الطبيبة سيلفا ارسلانيان من مستشفى بيتسبرو للاطفال «إن سمنة البطن تشكل خطورة على الصحة، على الرغم من أن قراءة مؤشر حجم الجسم قد لا تكون مرتفعة». وتضيف أنه «يتعين على الأطباء أن يدركوا ذلك ويناقشوه مع مرضاهم».

ودرست ارسلانيان وزملاؤها الى أي حد يعكس محيط الخصر إجمالي الدهون في الجسم والدهون في منطقة البطن والدهون المحيطة بالأعضاء الداخلية عند الشبان، وما إذا كان محيط الخصر وحده يساعد في التنبؤ بمقاومة الانسولين.

وأوضح التقرير أن الباحثين وجدوا أن محيط الخصر يعد مؤشرا مستقلا على إجمالي الدهون في الجسم ودهون منطقة البطن والدهون المحيطة بالأعضاء الداخلية. وأضافوا ان محيط الخصر يعد الأفضل في التنبؤ بهذه الحالات. واعتبرت ارسلانيان أن محيط الخصر يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص،« لأنه لا يتطلب سوى قياس واحد، في حين ان مؤشر حجم الجسم يتطلب قياس الوزن والطول وحساب النسبة بينهما.





http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=354851&issue=9979
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com