المحرر موضوع: عيد....وعتب...عيد المرأة...عيد الأم....عيد الطفل..  (زيارة 2299 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جنان بولص كوركيس

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيد …..وعتب
عيد المرأة …. عيد الأم ….. عيد الطفل ..

            قبل شهر من الآن أخذت وسائل الإعلام السمعية والمرئية تتسابق للإعلان والتذكير بهذه الأعياد ، مساحات واسعة من الصحف والمجلات كرست لمقالات تحدّثت وأشادت بهذه الأعياد وكذلك أعدت برامج خاصة و أماسي واحتفالات تكريماً للمعنيين بالعيد ، ومن خلال شاشات التلفزيون وعبر الأثير أرسلت التهاني والتبريكات الى الأم والمرأة والطفل .
ففي زحمة القضايا والأحداث الإرهابية التي يشهدها العراق حيث صارت الكتابة عن هذه الأحداث والقضايا مملة لا لشيء الا لان الكلام في مثل هذه المواضيع صار تكراراً لايُجدي نفعاً فما يمكن قوله بعد الذي قيل ، فالوضع رتيب للغاية ويشوبه الغموض .. في خضم هذه الأوضاع توالت علينا الأعياد واخترقت واقعنا المظلم كشعاع من نور حينما يخترق العتمة الحالكة ، امتطينا حصان الحلم وبدأنا رحلة الفرح نحو آفاقٍ رحبة .. نحو عالم آمنٍ يسوده الحب والامان … عالمٍ يختلف ويتقاطع مع واقعناً المرير الذي تشبع بالحزن والظلم والأسى .. عالمٍ زاخرٍ بالأعياد والمسرات .
عيد الأم عيد المرأة لما لا ! أوَليست المرأة حادية النضال ، ورفيقة الدرب ، ومصدر الوحي والإلهام .. أوَليست السعادة كلها .. أوَليست وراء كل رجل عظيم امرأة !؟ المرأة هي الجانب المشع دوماً في كل حرف يكتبه أديب أو شاعر فهي بحر من الود والحنان ، فهي الأم وهي الزوجة وهي الأخت وهي الأبنة وهي الحبيبة وهي الصديقة وهي الزميلة ..
فلنتذكر أعيادهم ولنحمل الحب والورود اليهم ولندخل الفرح الى  قلوبهم ونرسم البسمة على شفاههم فهم أهل لذلك حقاً . ولكن… كم واحد منا قد تذكر عيد الأم أو عيد المرأة .. وحتى لو تذكر فهل بادرها بعبارة (كل عام وأنت بخير ) ؟ أم الخجل واللامبالاة و الاستخفاف جعلوه يعرض عن القيام بذلك ؟ هذا عتب من المرأة أما العتب علينا جميعاً فهو قد ارتسم في عيون الملاك الطاهر كالندى والثلج ورمز البراءة والنقاء، من الطفل ، لاننا نسينا ان نطبع ولو قبلة على عيونه الغالية ونقول له كل عام وأنت بخير يا بذرة الخصب في حياتنا العقيمة .

جنان بولص كوركيس[/b][/size][/font]