المحرر موضوع: من اهم المشاكل التي تواجه عينكاوة اليوم وفي المستقبل  (زيارة 832 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Love.Ankawa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

التلوث البيئي من اهم المشاكل التي تواجه عينكاوة

التلوث البيئي من اهم المشاكل التي تواجه عينكاوة  سواء في البيت او الشارع  ويشمل التلوث جميع نواحي الحياة اليومية،ولهذا فان التحذيرات تتصاعد يوميا لتحاشي مخاطر كبرى تؤثر على العراق بغياب الرقابة وكثرة المخالفات .

 لا توجد امكانية لتحديد نسبة التلوث في عينكاوة لعدم وجود الأجهزة الخاصة بذلك، وجود العديد من المناطق الملوثة في  عينكاوة.

لاتوجد الأجهزة الخاصة لقياس نسب التلوث في الهواء وتحديدها ومعرفة كيفية معالجتها."

 جملة أسباب زدات من التلوث البيئي في عينكاوة منها "استيراد السيارات بشكل عشوائي، وجود المولدات الكهربائي، الحواجز الكونكريتية اضافة من هدم للمباني وتراكم الانقاض."

وعدم بقاء حدائق واشجار في البيوت وعلئ ارصفة الشوارع وانعدام وجود اي منطقة خظراء امام المنازل والمحلاات
"استيراد السيارات غير خاضع للرقابة، ووجود المولدات غير خاضع للسيطرة مع عدم وجود كاتم الصوت، وكلها تبعث الغازات السامة وتؤدي الى شعور الانسان بالخمول إضافة الى تائيرات جانبية."

واهم اسباب التلوث في عينكاوة من الغازات السامة من ازدحام السيارات اليومي في شوارع عينكاوة المختنقة بدخان السيارات ولا يوجد في جانبي الشارع اي شجرة او نبات يعمل علي تصفية وتحليل هذة الغازات الملوثة بثاني اوكسيد الكاربون .

هل من يفكر كيف سوف يعيش اطفالنا في هذة البيئة الملوثة في المستقبل؟
 وهل من احد يعمل من اجل البيئة؟

لماذا نرمي قناني الماء البلاستكية وقواطي المشروبات الغازية في الشوارع والحدائق ليس هناك اخطر شئ علئ البيئة من هذة المواد البلاستكية.
 فكر في مستقبل اطفالك قبل ان تفعل هذا.
استخدم السيارة عند الحاجة او العمل فقط. لانة كل دقيقة في السيارة تزيد من نسبة تلوث الجو 1% وتقظي علئ عشرات الكائنات الدقيقة في الطبيعة.
[/size]