الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

نشاطات (معـاً) ( مذكــرة)

(1/2) > >>

together:
                                       نشاطات (معـاً)
بعد النجاح المستمر الذي تلاقيه(معـاً) في حملتها لجمع تواقيع شعبنا في أرجاء محافظة نينوى قامت(معـاً) بدعوة السادة مطارنة الموصل الأجلاء ورؤساء فروع الاحزاب والمنظمات الشعبية والجماهيرية والانسانية العاملة ضمن صفوف شعبنا وهم.. الحركة الديمقراطية الاشورية / فرع نينوى ..اتحاد بيث نهرين الوطني / فرع نينوى ..المجلس القومي الكلداني/ فرع نينوى .. حزب الاتحاد الكلداني/ فرع نينوى ..الحزب الوطني الاشوري/ فرع نينوى ..الاتحاد الحر لنساء بيث نهرين / فرع نينوى ..اتحاد النساء الآشوري / فرع نينوى .. جمعية بيث نهرين الانسانية..المركز السرياني للثقافة والفنون..اتحاد طلبة وشـبيبة السـريان..اتحاد شـبيبة سـورايا /فرع نينوى ..اتحاد الطلبة الكلدوآشوري/ فرع نينوى ..حركة تجمع السريان المستقل/ فرع نينوى ..مجلس الســـريان..اللجنة الخيرية الآشورية/ فرع نينوى ..المركز الثقافي والفني والاجتماعي في القوش..مركـــزأزجين منا الثقافـــي.. جريدة نينوى الحرة.. جريدة نجم تللسقف...وبعد التداول  صدر عن الاجتماع المذكرة التالية:
                                               ( مذكــرة)

      إن شعبنا (الكلداني الآشوري السرياني) هو شعبٌ أصيل واحد قدّم للإنسانية الحرف الأول، القانون الاول، الرقم الاول، والنجم الأول. فكـان التاريخ. وصار الحاضر. قبل الميلاد أعطى علومه وآدابــه وملاحمه نجوماً لســــماء البشــريـة، وحين اعتنق مسـيـحيته في القـرن الأول صــار هو المسيح الذي يذبح كل تاريخ على مذابح الحق والحرية. عانى وقاسى تاريخاً و تاريخاً ، وسامح . لم يحالف مسـتعمر ولم يخن الأرض والجار. وظلّ ذلك الوفيّ الذي يُؤمَنُ جانبــه من الكل. لم يدنس نفسه ولم يخن أحداً...من كورش إلى هذا اليوم، شرّد وذُُبِحَ هذا الشــعبُ، ولم يئن ولم يصرخ...قدم في سبيل عراقه الدم والفكر والتاريخ ، لم يتخلف عن خدمة هذا الوطن في أحلك الظروف، وقدّم الدماء والشهداء في 1915 وفي مذابح ســميل 1933، بعد أن قدمها في القـرن الذي سبق ذلك والذي سبق، كما في القرون الميلادية الأولى.. وفي ستينات و سبعينات القرن  الماضي هجّر قسراً و ما زال و في حرب الثمانينات لم يكن اقلّ من قدم دمه إن لم يكن الأكثر وما زال ، فلسنا أقلية عابرة في هذا الوطن، بل شعب أصيل له ماضٍ عريق، وحاضرٌ واقع ، ويتطلع لأن يكون له مستقبل زاهر، في عراقٍ مشرق، لم يطلبنا عراقنا يوماً إلا ولبينا نداءه... وها نحن اليوم ننـاديه مجتمعـين ههنا...مطالبين بتثبيت كل حقوقنا الدينية والقومية والشخصية...في الدستور الدائم. كاملةً، كريمةً، واضحةً غيرَ منقوصة. نعم نطالب بذلك لنا ولجميع العراقيين ...     
         صـدرت في الموصل في الحادي والعشـرين من حزيران لســنة 2005 ميلادية

موقعة من قبل الســـادة:
1-    المطران بولس فرج رحّو/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على الكلدان
2-    المطران باسيليوس جرجيس القس موسى/رئيس أساقفة الموصل وتوابعها على السريان الكاثوليك
3-    المطران ديوسقورس لوقا شعيا/مطران أبرشية دير مار متي للسريان الأرثوذكس
4-    الأب يوحنا عيسى/الوكيل البطريركي لأبرشية عقرة
5-    الحركة الديمقراطية الآشورية/فرع نينوى
6-    إتحاد بيث نهرين الوطني/فرع نينوى
7-    أتحاد النساء الكلدوآشوري/نينوى
8-    مركز المرأة  العراقية
9-    إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري/نينوى
10-    مركز السريان للثقافة والفنون/المركز العام
11-    مجلس السريان
12-    حركة تجمع السريان المستقل
13-    إتحاد الأدباء والكتّاب الكلدان والسريان في العراق
14-    جمعية بيث نهرين الإنسانية
15-    إتحاد طلبة وشبيبة السريان
16-    إتحاد شبيبة سورايا
17-    مركز أوجين منّا الثقافي الإجتماعي
18-    جريدة نينوى الحرة
19-    جريدة نجم تللسقف
20-    جريدة صوت بخديدا
ومازالت التواقيع تتالى من السادة المطارنة والمسؤولين على هذه المذكرة لتؤيد ما جاء فيها. كما نرجو كل من يؤيد ما تقدم من مؤسسات وتنظيمات الإتصال بنا لإدراج موافقته وتوقيعه رسمياً عليها.مع فائق الشكر والتقدير.

              مع الشكر الجزيل للسادة القائمين على هذا الموقع العزيز نود أن نعلن مايلي:

                                                                                     
                                                                                                      لجنة العلاقات والإعلام
                                                                                              (معـاً)
    email:  maan5_together@yahoo.com


nahrain son:
الله على هذا الانجاز اتمنى ان تستمرا ولله ولي التوفيق اني من محافضة دهوك ادعمكم و اتمنى ان اكون معكم في هذا العرس التلاحمي وان احتجتم الى اي شىء مني فما عليكم الى اعطاء الاوامر لي و انا حاظر لكم اخوتي
الله يحفضكم من كل خطر

or chaldean:
ملاحظات شخصية حول المذكرة

اولا – انني اشك بأدراج اسم سيدنا المطران بولص فرج رحو ضمن الموقعين على المذكرة فأن كان صحيحا فهذا يناقض مع التزاماته الكنسية ويخالف موقف غبطة بطريركنا مار عمانوئيل الثالث دلي وخاصة مع مضمون الرسائل الذي وجهها غبطته للمسؤلين العراقين  . اما اذا جرى ذلك بدون علم سيدنا المطران بولص فهذا تجاوزعليه  , في كلتا الحالتين نطلب توضيح خاص من شخصه سيدنا بولص فرج لاظهار الحقيقة  للقارئ  .

ثانيا – هناك خلط متقصد بين (نشاطات  معا ) وبين( المذكرة)  حيث ان ( معا) قامت بدعوة عدد جهات ولم يذكر الجهات التي حضروا هذا الاجتماع  لان هناك فرق كبير بين الدعوة وبين الحضورو كان المفروض ذكر الجهات التي حضروا .                                                                               من ضمن تلك الجهات المدعوة  المجلس القومي الكلداني وحزب اتحاد الديمقراطي الكلداني  ولكن في (المذكرة ) الموقعة من قبل بعض الجهات لم يذكر اسم المجلس والحزب  لذا نرجو من المعنيين توضيح ذلك كما ونرجو من المجلس القومي الكلداني وحزب اتحاد الديمقراطي الكلداني اصداربيان صريح اولا من صيغة النشرثم موقفهما مع مضمون المذكرة . مع الشكر للجميع .

                                                               جمال مرقس - السويد

together:
                  ايضاح من (معـا)
في البداية نشكر كل السيدات والسادة الذين يطلعون على نشاطات (معـا) وخاصة الذين يتواصلون معنا ردا وتشجيعا معنويا. وننتهز هذه الفرصة لنؤكد اننا سنقوم اولا بأول بالاعلان عن كافة أنشطتنا ولايوجد عندنا ما نمتنع عن نشره فقد قررنا منذ البدء أن لا نعمل الا تحت الشمس...هذا أولا..وثانيا لن نعمل الا من أجل وحدة الصف والموقف والكلمة.. وثالثا قررنا أن نقلل من الكلام ما أمكننا ذلك ونتجه الى العمل.والعمل فقط.....وأخيرا لن ندخل في أية لعبة اوصراع حتى مع الذين ليسوا معنا اليوم لأي سبب لانهم معنا في اعماقهم البيضاء وسيكونون معنا في أقرب فرصة .....لأننا نعلم يقينا أن (معــا) هي الجميع..(معـا) هي أنت و انا وهي وهو.. وهذا ليس شعارا للاستهلاك بل هو واقع لمسناه بأيدينا من عدد التواقيع التي حصلنا عليها من كنائسنا و أحزابنا وتنظيماتنا ومن تأييدكم وتشجيعكم لنا فيما نقوم به...ونود أن نقول بصدد المذكرة التي دعونا كل من استطعنا دعوته وها نحن ندعو علنا كل من يؤيد ما جاء فيها للتوقيع عليها..كما اننا نقول ان من ذكرنا انه قد وقع على المذكرة قد وقع فعلا حيث لم يأتي فيها الا ما يمكن أن نتباهى به جميعا..خاصة وأننا لن ننشر الا ما نحن واثقون منه.. الان وفي المستقبل..وسنبقى خدما أوفياء لديننا وقوميتنا وكلنا (معـا) لذلك.. مع كامل احترامنا وتقديرنا.
                   
                                                                         لجنة العلاقات والاعلام
                                                                                     (معـا)
  maan5_together@yahoo.com email:                                                      نرجو اعتبار أي اعلان او وثيقة صادرة عن معـا بمثابة دعوة شخصية للجميع للانضمام الى أنشطتنا

loayfrancis:
الى ابناء امتنا الغيارى

ردا على مذكرة ( معا) نشاطات


اننا في فرع نينوى لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني نعلن لجميع ابناء شعبنا بأننا لم نكن مدعوون من قبل ما يسمى بحركة معا وان أي نوع من المداولات المذكورة في مقدمة المذكرة لم تجري حسب  علمنا ،،، ولا علم لنا  عن قرب بهذه الحركة ولكن ببساطة ومن خلال قراءة  للمذكرة  ولمحة الى الحركات والمنظمات الموقعة على هذه المذكرة تكشف لنا عن ذيلية  هذه الحركة ومحاولتها الالتفاف في ما جاء برسالة غبطة البطريرك عما نوئيل الثالث دلي الجزيل الاحترام .
ان نهج حزبنا واضح وصريح منذ انبثاقه فيما يخص امتنا بكل تسمياتها وان ذكر حزبنا في المقدمة انما هو محاولة لأعطاء المذكرة صفة الشمولية لذلك نعلن بان لاعلاقة لنا بهذه المذكرة ومضمونها والله الموفق .
 
                                          حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني
                                                     فرع نينوى
                                                     1/7/2005

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة