المحرر موضوع: قوات من الجيش العراقي تعتقل رئيس حزب التقدم الايزيدي في سنجار  (زيارة 3627 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35626
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قوات من الجيش العراقي تعتقل رئيس حزب التقدم الايزيدي في سنجار
واعلام الحزب في اوربا يصف الاعتقال بـ "الهمجية"

عنكاوا كوم – سنجار - خاص

ذكر موقع حزب التقدم الايزيدي ان قوة من الفرقة الثالثة من اللواء العاشر للجيش العراقي في مجمع الوليد (تل قصب) بقضاء سنجار، داهمت، فجر يوم السبت 5 ايلول الجاري، منزل رئيس الحزب وعد حمد مطو، واعتقلته دون توضيح الاسباب.
واضاف الموقع ان مطو اعتقل دون اية مذكرة اعتقال تكون قد صدرت بحقه من قبل جهة معينة كما صودر جهاز الكومبيوتر (المحمول – اللابتوب) الخاص به، والهاتف النقال.
واوضح الموقع ان الحزب ابلغ محافظ نينوى، ومكتب رئيس الوزراء وقيادة عمليات الفرقة العاشرة عن عملية الاعتقال، محذراً من ان مظاهرات ستندد بالحادثة اذا لم يتم الافراج عن مطو.http://www.islah-taqadum.com
في ذات السياق، استنكر اعلام حزب التقدم الايزيدي في اوربا اعتقال رئيس الحزب، واصفاً ما قامت به الفرقة الثالثة من اعتقال دون مذكرة تخولهم ذلك بالعملية "الهمجية"و البعيدة عن "الديمقراطية".
وقال "البيان" الصادر عن الحزب الذي استلم الموقع نسخة منه ان "مطو هو الصوت السياسي الوحيد للايزيدية في سنجار والعراق، المدافع عن حقوق شعبه".
واتهم "البيان" ما وصفهم بـ "اعداء الانسانية والديمقراطية" ان "يجدوا بين الايزيدية من يطالب بحقهم، ومن يعلي صوت الحقيقة في وجه الحكومة التي اهملت مناطقنا"، موضحاً ان "الانتخابات البرلمانية المقبلة ستفرز صوت الحقيقة والقوة في الدفاع عن الشعب، وعن الصوت المهمش والمهمل المتمثل للأسف بالايزيدية".
وطالب "البيان" اللواء العاشر للجيش ،محافظة نينوى، رئاسة الوزراء ،رئاسة الجمهورية، بالتحرك السريع للافراج عن مطو، وتقديم توضيح لـ "الموقف الغير حضاري والغير ديمقراطي تجاه الحزب والصوت الايزيدي الذي اصبح شوكة في عين اعداء الديمقراطي" .
وجدد مطالبته للايزديين بـ "عدم السكوت على المحاولات التي تحاول اخناق الصوت الايزيدي هنا وهناك محاولين وبشتى الطرق تهميش الايزيدية مرة اخرى في دولة العراق، المهمش لدور الاقليات".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية