الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

بشرى سارّة بتأسيس المجلس الأشوري الكلداني السرياني في أستراليا

(1/2) > >>

sam2008:
بشرى سارّة بتأسيس المجلس الأشوري الكلداني السرياني في أستراليا

في اجتماع لممثلي اثنتي عشرة مؤسسة أشورية كلدانية سريانية عقد في بهو نادي نينوى بمدينة سدني بأستراليا مساء الأحد في 26 حزيران 2005 تّم تأسيس أول مجلس للجالية الأشورية الكلدانية السريانية في أستراليا. 
وحضر الإجتماع الذي دعت له واحضرته لجنة فريق عمل, ثلاثون ممثلاً لمؤسسات إجتماعية وسياسية وثقافية تمّثل أغلبية أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري في مدينة سدني.  وكان فريق العمل الذي شّكل من قبل أفراد تطّوعوا للعمل بكل جد ونشاط طوال عشرة أشهر من تأريخ أول إجتماع لهم بهذا الصدد, قد قام بإرسال "أستبيان" لسبعة وعشرين مؤسسة سريانية أشورية كلدانية من دينية وإجتماعية وثقافية وسياسية المتواجدة على الساحة الأسترالية, طالبهم فيه أن يبّينوا رأيهم في المشاركة بتأسيس مجلس للجالية هنا.  كان رد الأكثرية بالايجاب على تسمية المجلس بالاسم الثلاثي, أما الأخرون فقد أصّر البعض على إسم أحادي كل لطرفه دون الأخذ بأحاسيس الطرف الثاني والثالث والحرص على وحدة الجالية وصيانتها من التفّرق والتشرذم والتقوقع كل لوحده. هذا وقد أجمعت كل المؤسسات الدينية على إبقاء الدين خارج المجلس لكنها جميعاً باركت هذا العمل وساندت هذه الفكرة.
وفي ختام الإجتماع, قرّر الحاضرون تأسيس" لجنة تحضيرية" تضّم أعضاء فريق العمل نفسه وبعض الأفراد الأخرون كممثلين للمؤسسات المشاركة في هذا المجلس لكتابة دستور ونظام داخلي للمجلس والذي سوف يقّدم للنقاش والمصادقة عليه من قبل الجميع في وقت لاحق بعد الإنتهاء من كتابته.  وقرّر الجميع بالمباشرة في تسجيل المجلس رسمياً عند المؤسسة الحكومية الرسمية في الولاية والبدء بالإعلان عنه ومباشرة أعماله من تأريخ السادس والعشرون من شهر حزيران عام 2005, وفعلاً قد تّم تسجيله رسمياً, والله الموّفق للجميع والى الأمام.

اللجنة التحضيرية للمجلس الأشوري الكلداني السرياني في أستراليا.

المؤسسات المشاركة في المجلس هي:
1.   الجمعية الأشورية الأسترالية
2.   المجلس القومي الكلداني
3.   نادي نينوى الرياضي الإجتماعي
4.   جمعية الثقافة الكلدانية الأسترالية
5.   الحركة الديمقراطية الأشورية
6.   حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني
7.   حزب بيت-نهرين الديمقراطي
8.   الحزب الوطني الأشوري
9.   جمعية آور الأكاديمية
10.   الجمعية الأكاديمية الأشورية الأسترالية
11.   جمعية المساعدات الأشورية
12.   هيئة الضروريات الأشورية

S8lan Azekh:
الرب يوفقكم على هذا العمل الشريف ...
               

Sleiman Yohanna:
الاخوة الأعزاء
بوركت جهودكم، إنها خطوة لا بد منها لأجل وحدة شعبنا ولأجل مستقبل يليق بهذه الامة التي تئن من ظلم الغرباء ومن تصرفات الجهلاء والساذجين واصحاب الأنا من اهلنا الذين اصبحوا يحققون ارادة العدو عن معرفة وعن غير معرفة والتاريخ يبين ان الأعمال الكبيرة تاتي من القلة المتمسكة بالحق وليس من الجموع الكبيرة فالى الأمام والرب يحفظكم
وتقبلوا مني كل الحب والإحترام

اخوكم/ سليمان يوحنا

ماجد هوزايا:
مبروك الف مبروك. نتمنى ان لا يتوقف نشاط المجلس ( الذي كنا نحتاج اليه ) عتد  حد التاسيس و اقامة حفلة بمناسبة التاسيس و حفلة راس السنة  فقط.  نتمنى
لدي ملاحظة... اغلب الكيانات المشاركة ان  لم يكن كلها  مقرها في سيدني... هناك كيانات اخرى في ملبورن لم نقرأ اسمها  مع المشاركين ( لا اعلم ان كانوا استلموا بيانا بذلك و لم يوافقوا ) لكن كل الكيانات الموقعة  هي في سيدني فالاحرى اطلاق اسم المجلس... _ فرع سيدني..... مجرد ملاحظة

sam2008:
الى الإخوة والأخوات اللذين باركوا خطوتنا في تأسيس أول مجلس أشوري كلداني سرياني في أستراليا
نشكركم جميعاً ونعاهدكم بأننا سنمضي قدماً في هذا الطريق الذي رسمناه لأنفسنا بعد أن شبعنا تماماً من الإنقسامات وتضييع الفرص على أبناء شعبنا الواحد.  إذا كّنا نستطيع العمل مع الغير فلماذا لا نستطيع العمل معاً؟
أما بالنسبة لملاحظة الأخ ماجد هوزايا فالجواب أنه توجد فروع لأكثرية المؤسسات المشاركة في المجلس في مدينة ملبورن وكذلك فأننا سوف نقوم بالتنسيق مع المؤسسات في ملبورن قريباً لكي نكّون مجلساً مشتركاً لجميع ولايات أستراليا. المهم هو أن نتّفق بيننا نحن الكلدان والسريان والأشوريين والباقي أسهل ما يكون أن نتّفق مدينة مع أخرى أو ولاية مع أخرى, والله الموّفق لنا جميعاً وشكراً جزيلاً.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة