الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

بشرى سارّة بتأسيس المجلس الأشوري الكلداني السرياني في أستراليا

<< < (2/2)

AL Sanati:
الف مبروك لهذه الخطوة الجبارة والتاريخية ،التي ان دلت على شئ فانما تدل على درجة الوعي والايمان وسعة الافق وبالتالي الاصالة التارخية لهذه النخبة من ابناء الرافدين الكرام.. املنا كبير في نجاح هذا المجلس كونه يجمع ابناء احباء لهم كافة صفاة النهضة الفكرية والوطنية والدينة والقومية والتي هي اهم عناص قيام اية امة.. الرب يوفقكم ويؤازركم في جميع اعمالكم ويحق مبتغاكم..
انني اشاطر الاخ ماجد هوزايا الراي اذ ان استدعاء اعضاء توحيديون لمناقشة ووضع اسس لدستور ونظام داخلي مهم جدا في هذه المرحلة ،اذ ان فروعا اخرى لهذا المجلس ستنشا بعون الله في ملبورن واماكن اخرى ومن المفترض ان يكون النظام الداخلي كما هو لكل الفروع لتلافي الاشكالات في المستقبل لاسامح الله ،
  مع تحياتي تمنيات بالنجاح والتوفيق
   صباح السناطي- مالبورن

كامل كوندا:
الاخوة المؤسسين لهذا المجلس الكريم
ألف مبروك على تأسيسكم لهذا المجلس الوحدوي ، نعم ما فعلت، فبهكذا أفعال يفرح بكم شعبكم (الكلداني الاشوري السرياني) أن تجتمعوا وتتفقوا وتتحدوا ويا ريت أن ينظم اليكم البقية الباقية من مؤسساتنا في سدني ويا ريت لو يتم  تأسيس مثل هكذا مجلس في ملبورن (رغم إن ملبورن كانت السباقة في هذا المضمار وهناك اللجنة الموحدة للأحتفالات لمدة ثلاثة سنوات، ولكننا نطمح الى تاسيس مجلس رسمي) .  إن الفعل الوحدوي والتقاربي هو الذي ينجح دائما وليس الفعل الانفرادي وعليه سيكون نجاحكم حاصلا بعون الله وبهمة كل الطيبين من أبناء شعبنا.
بــــــــريـــــــــخا تا كـــولـــــــوخــــن أخــنــــواثـــــــي مـيـــــوقـــــري
                                كامل كوندا

Abdullah Hirmiz JAJO:
بوركت خطوتكم، إنها في الاتجاه الصحيح على أمل إن اجتمع الأخوة معا أن تكون الثمار جيدة، بارككم الله وإلى خطوات مماثلة في بقاع الدنيا كافة حيث يتواجد شعبنا

salim kachoocha:
  تحية  اخوية
 من قلوب  صادقة  مليئة  بالمحبة  والأمل  ، لايسعنا  إلا أن نبارك  كل خطوة  هدفها  وحدة شعبنا الكلدو آشوري السرياني  .  وفقكم الله  لما فيه  الخير  ،   ونتوسم فيكم  الأمانة  لصيانة   خصوصيتنا القومية الواحدة .
   

                                                                                      سالم  كجوجا
                                                                                مشيكين  / أميركا

Adviser:
تحية طيبة لكل من ساهم في انجاز هذا العمل الرائع والذي يعد رافدآ آخر في الإتجاه الصحيح.
فعلآ انها بشرى تستحق ان نحتفل بها ونحن فرحين ولكن هذا لا يمنعنا من ان نبدي بعض الملاحظات والتساؤلات حول بعض ما ورد في المقال الرئيسي.
وصحيح ايضآ اننا لا نعرف الظروف التي احاطت بإجتماع المجلس ولم نعرف تحديدآ اسم تلك الجهة التي انفردت وعزلت نفسها عن الأكثرية ، ورغم هذه الهفوة المؤلمة نقول ، مبارك لنا جميعآ هذا الإنجاز النبيل وان شاء الرب ستدوم فرحتنا وتتحق امانينا ما دامت الأكثرية المطلقة من ابناء كل جالياتنا وبدون استثناء مع العمل الوحدوي .

اعزائي رواد المجلس الكلداني الآشوري السرياني في سدني ....
أليس من حقنا معرفة اسم تلك الجهة التي ارادت ان تهيمن على المجلس وان تنصب نفسها كولي امر او وصي على الآخرين ؟ثم لماذا قبلوا الدعوة الموجهة اليهم وحضروا الإجتماع إذا لم يكونوا اصلآ مؤمنين بالعمل الجماعي ؟ لذلك اقترح ان يصدر المجلس الكلداني الآشوري السرياني في سدني  اعلآنآ موجهآ اولآ وعمومآ الى كل ابناء الجاليات المسيحية في استراليا وثانيآ وعلى الأخص لأبناء تلك الجهة التي خرجوا ممثليهم عن هذا الإجماع واطلاعهم على حقيقة موقف ممثليهم السلبي اتجاه هذه المبادرة الرائعة .كلنا امل ان يعيدوا الأخوان حساباتهم وان يعودوا وينضموا الى اخوانهم في المجلس وان لا يضيفوا جرحآ آخرأ ومهما كان حجمه في جسم هذه الأمة المثخنة اصلآ بالجروح البالغة .

أما بالنسبة لكتابة الدستور والنظام الداخلي للمجلس ، اقترح ان يضعوا هاتين الكلمتين ( المساواة للجميع) أمام اعينهم عند كتابة كل فقرة من فقرات الدستور او النظام الداخلي ، مثلآ يكون نصيب كل من الكلدان والآشوريين والسريان متساويآ من حيث عدد الأشخاص المعينين او المنتخبين في ادارة المجلس وفي كل اللجان التي سيشكلونها ويتم تبادل تلك المسؤوليات بصورة متناوبة وعادلة من غير مجاملة ولا لف ودوران .

بارك الرب كل جهد يصب في خدمة امتنا بكافة جالياتها ...

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة