المحرر موضوع: انعقاد الملتقى السنوي العام السادس للشبيبة الآشورية في سوريا  (زيارة 1141 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل A D O

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انعقاد الملتقى السنوي العام السادس للشبيبة الآشورية في سوريا


عقدت لجان الشبيبة في المنظمة الآثورية الديمقراطية أمس الجمعة الحادي عشر من أيلول الحالي ، الملتقى السنوي العام السادس للشبيبة الآشورية في سوريا في قرية تل عربوش الخابورية .

وكان برنامج الملتقى ، الذي حضره نحو 250 شابا و شابة من الرفاق المنظمين و الأصدقاء المؤيدين من مناطق المالكية والقامشلي والقحطانية والحسكة والخابور، قد انطلق عند العاشرة و النصف صباحا بأغنية قومية ، أعقبها كلمة اتحاد الشبيبة الآشورية التي تم خلالها استعراض أبرز الأنشطة التي نفذت هذا العام ، لتتوالى فقرات البرنامج متضمنة مسابقات ثقافية وسكتشات مسرحية وألعاب ترفيهية ودبكات من التراث الشعبي الآشوري ، وتكريم للرفاق المتميزين والمتفوقين واستمرت حتى الخامسة والنصف مساء .

وكان الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة قد ألقى كلمة في افتتاح الملتقى شدد خلالها على ضرورة تفعيل دور الشباب  في العمل القومي ، كما أكد على أهمية دور الشباب في العمل التنظيمي ، واصفا الشبيبة بأنها "الجناح الذي يحلق به جسم المنظمة" . وأشار الرفيق يلدز في كلمته إلى  "ضرورة تبادل الوفود الشبابية بين الوطن و المهجر"  للتلاقي والتحاور والاطلاع على رؤى الشباب حول القضايا المختلفة .

من جهته تحدث الرفيق جورج اصطيفو مسؤول فرع اميركا و كندا للمنظمة الآثورية الديمقراطية عن واقع شبيبتنا في المهجر ، وسبل العمل على ربط هذه الشبيبة بقضايا الوطن ، مشيدا بـ  "ظاهرة صعود قيادات شابة إلى مواقع متقدمة في هيكلية المنظمة" ، ما يعكس اهتماما استثنائيا بهذه الشريحة الهامة ، نظرا  "لما تضيفه إلى المنظمة من حراك متولد عن نزوع الشباب إلى الحيوية والتجدد والحماس" .

الرفيق كرم دولي عضو المكتب السياسي أوجز في حديثه رؤية المنظمة لدور الشباب على الصعيد القومي . ودعا كل الطاقات الشابة إلى الانخراط في مؤسسات المنظمة مؤكدا أن  "الأبواب كلها مفتوحة والفرص كلها متاحة" لطرح مختلف الأفكار. وأشار الرفيق دولي في كلمته إلى أن "الأفكار الكبيرة عادة ما تبدأ بحلم صغير لا يلبث أن يتحول بفضل تصميم أصحابه وتضحياتهم إلى حقيقة ملموسة" .

وكانت لجنة الشبيبة في المنظمة الآثورية الديمقراطية قد تلقت برقية تهنئة من السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الآشوري في الولايات المتحدة موجهة إلى الملتقى .


هذا وقد اختتم الملتقى السنوي العام السادس برنامجه بمسير جماعي إلى دير مار جرجس لكنيستنا الكلدانية في قرية تل عربوش ، حيث استمع الحضور هناك إلى كلمة من الأخوات الراهبات المشرفات على الدير.


يذكر أن لجان الشبيبة في المنظمة الآثورية الديمقراطية قد أطلقت أواسط شهر حزيران الماضي برنامج نشاطاتها الصيفية الذي تضمن ورش عمل وندوات ولقاءات وغيرها ، و توج بعقد الملتقى السنوي العام السادس .



المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب الإعلامي