المحرر موضوع: السويد : وزير الهجرة يدافع عن قرار أبعاد طالب لجوء أرتكب جرائم تعذيب خلال حكم صدام حسين  (زيارة 1808 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Love.Ankawa

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السويد : وزير الهجرة يدافع عن قرار أبعاد طالب لجوء أرتكب جرائم تعذيب خلال حكم (صدام حسين)

دافع وزير الهجرة توبياس بيلستروم عن قرار الحكومة بأبعاد طالب لجوء من العراق علل طلبه بان حياته ستتعرض للخطر في حال أبعاده للعراق، لأنه كان من المقربين لحكم صدام حسين وعمل في جهاز حمايته، وكذلك في محكمة سرية كانت تخضع السجناء في العراق للتعذيب، الوزير نفى أحتمال تعرض المعني للتعذيب في حال أبعاده.

وفي رده على الأعتراضات الصادرة عن بعض الجهات في السويد ومنها منظمة الصليب الأحمر، بكون قرار الأبعاد يتعارض مع القانون السويدي، وتعهدات السويد الدولية بحماية من يمكن أن يتعرضوا للتعذيب والملاحقة في البلدان التي يبعدون اليها قال الوزير:

ـ أني أشعر باطمئنان كبير لهذا القرار. لقد قمنا من الجانب الحكومي بدراسة متأنية للوقائع، وما سنقوم به يتوافق مع القانون. وتقف محكمة الهجرة الى جانب حكمنا فيما يتعلق بهذه القضية، ولا أرى سببا لوضع قرارنا في موضع التساؤل. أعتقد أننا إتخذنا القرار الصحيح تماما.

قرار الحكومة بأبعاد طالب لجوء أرتكب هو ذاته جرائم تعذيب بحق المعارضين لحكم صدام حسين يحظى بالتأييد من جانب الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الأنسان في السويد، وفي وفي حديث للقسم العربي في إذاعة السويد رأى رئيس الجمعية الدكتور عقيل الناصري انه لا يتعين تقديم الحماية لمن أرتكب جرائم تعذيب البشر، وهو يضع الأفعال التي أعترف بها طالب اللجوء في أطار الجرائم ضد الأنسانية.[/font]