المحرر موضوع: اليوم..منتخب شباب العراق يلتقي نظيره السوري  (زيارة 1468 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

lendal

  • زائر



دمشق ـ موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 حسين علي حسين:
يلتقي منتخب شباب العراق شقيقه السوري في الساعة السادسة من مساء اليوم في المباراة التجريبية الثانيه و ذلك على ملعب الجلاء بعد ان كان الفريقان قد تقابلا يوم الاحد الماضي في المباراة التي فاز بها شبابنا بنتيجة هدفين لواحد.

وقداشادت الصحافة الرياضية باداء فريقنا في المباراه الاولى لاسيما و ان الفريق السوري قد تم تطعيمه باربعة لاعبين من المنتخب الاولمبي السوري.
و كان منتخبنا قد اجرى وحدة تدريبية مركبة على ملعب الفيحاء حيث تم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين الاولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بمباراة الاحد ومن المؤمل ان يلعبوا غدا والثانية ضمت اللاعبين الاخرين حيث اجرت الاولى تمرينا خفيفا مع تطبيق لعدة جمل وخيارات تكتيكية وكذلك على التهديف البعيد و من خارج المنطقة في حين كان التمرين قويا وتخللته عدة تمرينات بدنية عنيفة للمجموعة الثانية.
هذا وقد القى مدرب منتخبنا الوطني ومساعداه محاضرة للاعبينا عن المباراة الاولى حيث تم التطرق الى مواطن القوة لدى الفريق المنافس مع وضع المعالجات الملائمة للحد منها كذلك تم تأشير مواطن الضعف فيه من اجل استثمارها للوصول الى مرمى المنافس في الوقت الذى تم تشخيص اخطاء لاعبينا و توجيههم لتلافيها في المباراة  .
وكان رئيس الوفد العراقي اليوم صلاح محمد كريم قد اوعز بتسجيل المباراتين تلفزيونيا على نفقة الوفد لانها لم تنقل تلفزيونيا و ذلك كي يمكن الاستفادة منها مستقبلا والرجوع لها عند الحاجة لذلك.
وقد حضر المباراة الاولى مجاميع صغيرة من المشجعين العراقيين وقد  قاموا بمؤازرة المنتخب ورفعوا الاعلام العراقية حبا وانتماء للعراق كما نزلوا الى ارض الملعب و التقطوا صورا تذكارية مع اللاعبين والمدربين العراقيين وقد وعدوا بحشد جمهور كبير لمباراة اليوم وفاء وحبا لبلادهم و تعبيرا عن ارتياحهم لاداء منتخبنا الشبابي.
و من الجدير بالذكر ان الجميع في الوفد العراقي يتصرف بشكل جدي و عملي مع المعسكر التدريبي و المباراتين، فالمعالج الطبي يتنقل بين غرف اقامة ادارة الوفد واللاعبين للنظر في احتياجهم بهذا الجانب، والوفد يتحرك في كل الاتجاهات لتنفيذ توجيهات المدرب وايصالها للاعبين داخل السكن من حيث توقيتات النوم والراحة وتناول الوجبات بل ان مساعد المدرب الكابتن عبد الغني شهد تدخل شخصيا في نوعية الغذاء في يوم المباراة لاضفاء الطابع الجدي والاقتراب قدر الامكان من الاحساس بالمنافسة الرسميةهذا و من المتوقع ان تشهد مباراة اليوم سعيا سوريا للتعويض الامر الذي دعا رئيس الوفد الى القاء محاضرة تحكيمية و توجيهية للاعبين من اجل اثبات الذات و تحقيق الفوز الثاني على المنتخب السوري الذي كان قد فاز على منتخب شباب سوريا الذي سيشارك في مونديال شباب العالم بعد ايام في هولندا بنتيجة (1-0).