المحرر موضوع: الله كان موجود قبل مريم العذراء فكيف صار الله ابن مريم العذراء ؟  (زيارة 8405 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                الله كان موجود قبل مريم العذراء  فكيف صار الله ابن مريم العذراء ؟

                          فلاشات من محاضرات الاب ابراهيم حداد
بقلم: فريد عبد الاحد منصور
 ملبورن استراليا 17\10\2009

من خلال السؤال الموجه من قيبل  اخوتناالانجيلين غيرهم(هنا لااريد ان اقصد ان ابث روح التفرقه او ايهما افضل ولكن فقط اريد ان ابين الحقيقه بقوة الروح القدس) لاخوتنا المؤمنين لغرض تضليلهم من خلال السؤال  وترتيبهُ هنا رتبوا هذا  ترتيب زمني  معناه انهم جعلوا الله  كأنه كائن زمني  لما ولد من مريم العذراء  ولد كائن زمني  هم من دون ان يعرفوا  نكروا لاهوت يسوع المسيح بهذه الطريقه كأنه المولود  هو مولود بشري  عادي لم يَكُن موجودا منذ الآزل وجد اليوم بعد هذه الولاده  والله موجود منذ الازل قبل  ومريم  وبعدها جاء الله .
الله               1
مريم العذراء  2
الله              3
 اذا كان الترتيب زمني معناه المسيح المولود  من مريم العذراء لاينتمي الى الله اذن هو جسد من دون روح  لانه ليس معقولا ان الله يولد من مريم العذراء
 فـَمَن ولد من مريم العذراء  من هو المسيح  ومن يسوع الناصري اذا كان هو ابن الله  هل ابن الله لحما ودما  أرأيتم خروفا يُولد كلبا  او انسان وَلد حيوانا
وهل الله يَلـَد مثل ما بشر يَلد  هل الابدي يَلـَد زمني  نحن نعرف الابدي والآزلي يخلق الزمني لا يَلـَدهُ ، المولود من الله هو إله  وهو غيرمخلوق .
سوف نتطرق بصوره  اخرى وهي كما نعرف ان  الله موجود منذ الازل  ومريم العذراء وجدت بالزمن والمسيح المولود من مريم العذراء ، وبما ان مريم العذراء زمنيه  هل المسيح زمني  وهذا  الذي يقولونه الانجيلين من خلال سؤالهم اعلاه  فكيف هي  ام الله .
فإذا كا ن يسوع ليس الله  فمن هو يسوع هذه هي الهويه ليسوع  بنظر الأنجيلين  دعونا نسألهم واذا قالوا هو  المسيح,  كيف يُعّد المسيح ، اذا كان هو المسيح ابن الله  فكيف يكون ابن الله زمني  واذا كان ابن الله زمني  نحن لانريد مثل هذا يسوع زمني  لانه اي واحد منا زمني يقدر ان  يُتمم الخلاص به  ولكن الذي جاء هو المسيح  ليس زمني  لماذا؟ لانه  لما اخطئنا ضد الله  وبما ان الله آزلي  وابدي  وخطيئتنا ضده  اصبحت آزليه  لاننا لم نخطأ انسان مقابل انسان ثم نرجع ونتصالح  هنا الخطيئه  ضد الازلي أهانت الآزلي  فاصبحت الخطيئه آزليه  يعني اصبحت الخطيئه اكبر منا وهذه الخطيئه الازليه من يقدر ان يزيلها إلا الآزلي.  نزل الابن ليُذبح  ويُزيل الخطيئه  الازليه الابديه  التي اهين بها الآزلي الابدي .
اذن الابن الذي يزيل الخطيئه  الآزليه هو آزلي  لابد ان يكون على مقام الله حتى يقدر ان يزيل الخطيئه  واذا كان اقل من مقام  الله  لايستطيع ان يزيل الخطيئه الازليه .
اذا كان هو آزلي  ويرفع الخطيئه  فإذن هو ابن الله حاملا الله نفسهُ  لانه هوآزلي
مساويا له بالجوهر  ابن الله يساوي الله  لانه مثلا ابني هو مثلي  وهل انا أعَد ابني اقل مستوى مني  هل انا ادوس عليه وامشي ولكن العكس  انا اراه رجل المستقبل  وهذا له الحياة وانا اعمل واجتهد من اجله،  اذن الابن هو السيد  مثل الاب  اذا هومساويا للاب .
اذا كان الذي ولد من مريم العذراء آزال الخطيئه الآزليه وهو آزلي  فكيف هنا  يسوع المسيح  يكون بشر  ولكنه ابن الله  يعني يساوي الله  والان لو كان المسيح بشر  هل نحن بحاجه الى بشرليخلصنا فهناك البلايين  وبالتالي كان ليس هناك سبب لنزول المسيح ويتعذب هذا العذاب وكان بالامكان اي بشر يحل محلهُ وهناك الملايين من الكنيسه المسيحين ذهبوا شهداء.
 فإذن المسيح الذي اتى  كان مساويا لله وهو كان الله. وهولاء هل هم  عميان وصُم  ألم يسمعوا ماذا يسوع قال  لفيلبس أرأيتني يافيلبس ولم ترى الاب إذن انا  احمل الاب هو ابن الله  وكلهم يعرفوه ابن الله اذن هو يحمل الابن  ومار بولس يقول وارسل الينا  روح ابنه  الروح القدس  ليصرخ فينا آبا  وياأبتي.
 اذن هو حامل الروح القدس  اذن المسيح الذي جاء من مريم العذراء  يساوي الله الثالوثي بدون نقصان  وبما ان يسوع هو ابن الله من دون نقصان  هكذا اصبحت  مريم العذراء هي أم  الله  لانها تلد ابناء لله ، هل الله يحب ان يكون في جسد ليعيش مثل البشر يأكل ويشرب ؟ ولكن لماذا جاء وتجسد؟  وكما قلنا  يشبه ملكوت السموات ان انسان زرع حبة خردل  وماتت فانبتت شجره كبيره...الخ هذه هو يسوع الناصري  يعني الذي يحمل الله حمل الله بالتجسد .
المسيح ولد من جسد ونفس مريم العذراء  ومن الكلمه والروح القدس كان هو مسيح بجسد ونفس ولاهوت الله  هذه هو المسيح  جسد ودم ونفس مريم العذراء ولاهوت الله كان اللاهوت محصور بالكلمه والروح القدس .
 لماذا جاء وزرعهم بالجسد ؟ جاء قال لنا الله تزوج بالبشريه  زرع البذره في رحم  ونفس العذراء مريم ومن رحمها ونفسها خرج( خرجت شجرة الخردل المتمثله بالمسيح) المسيح الكوني، الله هو المسيح الكوني اي نحن ، لان العذراء مريم تَـَلد إبنـَاً لله هذا الذي قلنا عنه الكنائس الثلاثه( الكنيسه المنتصره  المتمثله بشركة القديسين  والكنيسه المجاهده والتي تمثلنا والكنيسه المتألمه وتخص الانفس المطهريه)  العذراء مريم هي ام الله هذا  الله المزمع ان ياتي  ليس الله الذي كان الكائن  والذي كان الله الذي سياتي  هذاك الله الكائن   والذي كان هو الكلمه  لانه نزل وتجسد  والذي سياتي  لانه جاء بعد يسوع المسيح  الروح القدس  هذا هو نفسه الكائن  الذي كان  وسياتي  هذه هي صورة الله الكامله  هذه  كلنا معا ومثل مايقول مار بولس انا خطبتكم بالمسيح  ولكن عندما تصبح الكنيسه  على ملىء قامة  المسيح  الله سيزوجها به . مريم العذراء انها تـُولدنا  من رحمها الالهي حاليا .
 والان كما يقولوا اخوتنا الانجيلين ان الله احتاج مريم العذراء لكي تولد يسوع وبعدها سوف يرميها اي بعد  ليس لها فائده . ياترى المكان الذي يَحُل فيه الآزلي  ماذا يصبح ازلي اكيد او بعباره اخرى اذا كان الله الازلي حـَل في مكان زمني اذا الله محدود هل هم يعرفوا ماذا يتكلموا( المقصود بهم الانجيلين) اذا الله محدود بهذه الطريقه  وكما نعرف ان الله غير محدود وانه ليس زمنيا  ويفكروا ان السموات انها  مكان  الله هو السموات .
 السماء هي حاله روحيه  حالة مجد روحي  وجوهريه . علينا ان نفهم.
 اولا: المكان الذي يحل فيه الله ولانه الله آزلي  يُصبح ذلك المكان آزلي  معناه ان مريم  هي ام آزليه  أبديه لكل المخلوقات لكل الخليقه هذه هو معناه .
ثانيا: اذا كانت مريم العذراء  تلد المسيح الكوني هل انتهت الولاده   وهناك اجيال  تـُخلق  بعدها تُوَلـَد  المسيح الكوني(الكنائس الثلاث المنتصره المتمثله بالقديسين وكنيسه المجاهده التي نحن والكنيسه المتالمه اي الانفس المطهريه.
كما نعرف اول ماتلد المرأه  يخرج الرأس اي طلع يسوع في البدايه لانه هو الرأس وهو اول واحد ولدته مريم العذراء  وهو رأس الكنيسه  واخر شيء يخرج الجسد  ونحن رويدا رويدا نخرج  من رحمها الالهي  معناها بعدها في حالة توليد  فكيف الله  يريد ان يرميها  او يهملها  وهذه حجه ثانيه  غير حجة المكان الازلي  فكيف الله يستعملها وبعد ذلك يهملها  هذا كلام  جاهل  وشيطاني
وغير مسؤول  هذا الجواب على السؤال .
الام لما تولد الولد  او بنت  ولايشبها الاهل ماذا يقول لها زوجها من اين جلبت هذا . البكر كان  بيننا نحن وهو كان يسوع المسيح  الذي كان ينادينا بأخوتي
كان هو البكر  كان هو صورة الله  الجوهريه التي اعطها الينا  كان يعني  على انه اذا انا  لم اولد من رحم مريم الالهي لن أشبه الآب  واذا لم أشبه الاب يأتي يسوع ويقول لي  الحق الحق اقول لكم اني لااعرفكم . اذا نريد ان نشبه الاب  لابد ان نولد من رحم مريم العذراء الالهي لنشبه المسيح .
 اذا الله ولد منها ويقول لها امي  فكيف نحن لانناديها امنا  مريم الهذراء هناك الكثير لايفهموا مدى قيمتها في حياتنا .
حواء اعطتنا الموت  لكن مريم اعطتنا  الحياة والقيامه  المتمثله بيسوع المسيح  
هذه هي امنا الحقيقيه  حواء لم تكن امنا الشرعيه  ولكن الام الشرعيه هي التي تلد على صورة الله اي نكون ابناء القيامه  وليس على صورة الشيطان  والذين يولدوا  خارج مريم العذراء  هم ابناء الشيطان  هولاء لايعرفهم الاب .
  
  
  الله                 1           آزلي وابدي وهو الكائن
مريم العذراء      2           ولدت الابن الذي يحمل الله الثالوثي
المسيح             3         وهو يساوي الله وهو الذي كان أي الابن الذي جاء
                                    ليزيل الخطيئه الآزليه التي عملناها ضد الاب الازلي
والذي سيأتي هو الروح القدس
مريم العذراء خالية من الخطيئه الاصليه  اذن هي ابديه وهي خلقت من سقوط ادم وحواء في العدم ولان الجسد سقط ومات فالباقي هو النفس التي هي صورة الله الكامله فهي التي رفعت هذه الصور والله انقذها عندما الله فكر  فيها وخلقها في فكره فهي موجوده منذ الازل اذن  .
الله  خلق ادم  و كان كبير لما خلق ليدل على ان الله ليس له بدايه او نهايه لانه أزلي  وان ادم يحمل صورة الله وادم كان ابدي ولم يكُن فيه خطيئه  ،ولما خلق الله حواء من ضلع ادم وهي ايضا كانت  ابديه  وعندما خطئوا الاثنان معا خسرا صورة الله ولذا حسوا بالعراء لان وجود الله معهم كان يعيطهم الكمال اي تعروا من صورة الله الكامله . ولما اصبحا تحت سلطان الموت  وهنا زالت منهما بنوة الله واصبحا لايشبها الله. ان الله عندما يعطي شيء لايستردهُ, إذا صورته خرجت منه لادم وحواء ولكن صورته لاتبقى عندهما في الموت ولذا اراد ان يخلص صورته نزل الى الموت خلص صورته بمريم العذراء  لان الله لايخلق الاشياء من اشياء مخلوقه بل الله يخلق من العدم وهو الوحيد الذي  يستطيع ان يصل الى اللاشيء اي الى قلب العدم . بدء الله يخلق مريم العذراء  سرياً خلقها من موت ادم وحواء وهنا ولدت العذراء مريم سرياً قبل ان تولد طبيعيا من ابويها حَنه ويواقيم. العذراء مريم مولودة من موت ادم وحواء حاملة صورة الله لان  الله اراد  ان يُنقذ صورته فيها  وهي حملة صورة الله الذي هو آزلي.
 اذا كان الله أزلي اكيد عندما ينزل مكان  فانه يزيل  زمنياته ليصبح المكان آزلي وكما قال  القديس مار بولس اذا جاء الكامل الناقص يزول  والعذراء مريم  ليس بها اي نقص  ولذا الله الازلي نزل فيها وتجسد بالكلمه والروح القدس .
 النمو يحتم وجود  الزمن وعندما ندخل الآزلي نكون كاملين لانحتاج للنمو والزمن: 1+1+1=1 في حالة الكمال ليس هناك احتياج للنمو والزمن ولكن
1+1+1=3 في حالة النمو عندما نكون بالزمن  لاننا غير متحدين بالله وغير مائتين عن العالم.  الله الكامل الآزلي  لايسعه إلا المكان الكامل والآزلي ومريم العذراء كانت كامله وابديه لانها  حملت بولادتها السريه حالة قدرة الله من سقوط ادم وحواء .
وكما نعرف ان يسوع المسيح  يحمل صورة الله الجوهريه وهي لاتسقط بالموت
قال الله لادم وحواء انموا واكثروا بالارض وان ابوة ادم وامومة حواء كانتا زمنيه تدل للموت. وحواء لم تكن الام الحقيقيه لانها ولدتنا للموت.
مريم العذراء هي الام الحقيقيه لانها تلد بنيها للحياة الابديه .
جاء يسوع  وامات الموت وخرج من سلطان ابليس لانه اصبح سيد كل زمان ومكان لانه لايحده شيء  لكونه أزلي, وجاء ليحررنا ومن خلال مريم العذراء التي ليس فيها خطيئه وبالمسيح  أزيل  ختم ابليس من على اجسادنا.
أسحق هو ابن الموعد(جاء بطريقه عجائبيه كما نعرف ان والديه ابراهيم وساره كانت عاقر، كانا  كبارا بالسن ولكن الله اشاء ان يعمل ذلك) وابراهيم ابيه اراد ان يذبحه تكريما لله  مع العلم انه ولده الوحيد،  ومريم العذراء هي ايضا بنت الموعد  وهي ايضا ابويها كانا كبارا بالسن وامها عاقر ايضا.
الله ------------------آزلي -------------أبدي.
          مريم العذراء---------خاليه من الخطيئه----- ابديه.


  


                                                                      
  
 



                                        

بموت أدم وحواء خلق الله مريم العذراء  من صورته( النفس التي اعطاها لهما) اي ان ادم وحواء خلقا من تراب الارضي اما مريم  خلقت من تراب روحي اي من النفس ، وحواء قالت لله لا بعدم طاعتها له من خلال خطيئتها اما العذراء مريم قالت لله نَعَم ها انا أمَةُ لك.
الله وضع البذره في البشريه بالكلمه والروح القدس  وهذه البذرة زرعت في امنا العذراء الحاملة صورة  الله وهذه البذره التي تحمل صورة الله الثالوثيه الجوهريه.
الملاك جبرائيل قال لامنا مريم عندما بشرها قائلا لها   قدرة العلي تحل عليك والمولود منك ابن العَلِـي يدعى ، والابن  يساوي الاب اذن هو الله الذي ولد من  امنا مريم. ويسوع قال مجدني ياأبتي بالمجد الذي كُنت فيه قبل انشاء العالم.
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ



غير متصل nesan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ التلميذ
« رد #1 في: 14:04 17/10/2009 »
الله كان موجود قبل مريم العذراء  فكيف صار الله ابن مريم العذراء ؟

الاخ التلميذ

نعمة المسيح وسلامه لك اخونا العزيز

حزنت جدا لكتابتك. باختصار اقبل مني ان اقول لك:

لم يرتب احدا الترتيب الذي كتبته حضرتك ولم يقل اي انسان ماقلته حضرتك في اتهامك (لنسميه اتهام للتعريف فقط، مع ان الموضوع فعلا يحتوي على اتهامات)، فمن اين كل هذا الكلام؟


لننشر فكرة او رأي عن اي شخص (المسيح او مريم العذراء او اي شخص اخر)، لنكتب عنهم بدون ان نتهم غيرنا وننسب لهم كلاما لم ينبس به احد. بتلك الطريقة ستصل مادة الموضوع بصورة سلسة وحلوة للقارئ وتكون افضل من طريقة توجيه اتهامات للغيرلان الموضوع هكذا سيفقد تعليمه وهدفه حيث ان المتلقي سيركز على التهمة وليس على التعليم والحقيقة.

كيف عرفتً وكيف عرفنا كلنا القديسة العذراء؟ اكيد من الكتاب المقدس، والكتاب المقدس دائما يطلق على القديسة العذراء "مريم ام يسوع"، فلنتواضع امام الروح القدس ونقبل تعليمه الذي اعطاه لنا في الكتاب المقدس ولانحاول ان نكون (اتقياء او متدينين او فاهمين) (اكثر) من الروح القدس.

من الممكن ان اي شخص يفكر ويحلل بالطريقة التي يراها ويصل الى استنتاج هو مقتنع به شخصياً، وفي اي موضوع كان، لكن ليس من الممكن ان نعتبر هذا الاستنتاج  هو الحقيقة المطلقة ولا ايضا الحقيقة (بدون مطلقة).

كيف آمن الاناس الاوائل (قبل تسميات الكنائس وقبل تعاليمها) بالمسيح وكيف اخذوا خلاصه؟ لااعرف، هل بسماعهم عن الاخبار السارة ان المسيح جاء وعمل خلاصا للانسان وكل من يقبل المسيح وخلاصه في قلبه وحياته ينال الحياة الابدية... أم آمنوا بطريقة اخرى؟، انا متأكد ان الجواب عندك.

قبل بضعة مواضيعك هناك موضوع عن اكراد قبلوا المسيح... كيف قبلوه؟ لابل كيف عرفوه؟ بعد ان سمعوا ماذا، بعد ان عرفوا ماذا؟، هل كان لاحد من الناس المنتقلين (اي الذين ليسوا معنا على الارض) اي تأثير او تدخل او سلطة في قبلوهم المسيح وخلاصه؟، هل يكفي لهم انهم عرفوا الان ماعرفوه عن الخلاص وقبلوه في ان يكونوا مع يسوع (الان وبعد الانتقال) ام ان خلاصهم ناقص يجب على شخص آخر (موجود او منتقل) ان يكمل النقص؟، متأكد انا ان الجواب البسيط عندك ايضا.

انا على يقين ان حضرتك لو كنت تخاطب شخصاً غير مسيحي لكنت قد خاطبته بلغة اكثر جمالا وتواضعا واكثر محبة، ولكنت قد انتقيت له آيات كثيرة من الكتاب المقدس، كل ذلك لكي يعرف هو ايضا ماتعرفه انت عن المسيح وعن محبته وقداسته وخلاصه، ولانك تحب هذا الشخص الغير مسيحي وتريد له ان يخلص.

نقطة اخيرة، حضرتك تقول: (كما نعرف اول ماتلد المرأه  يخرج الرأس اي طلع يسوع في البدايه لانه هو الرأس وهو اول واحد ولدته مريم العذراء  وهو رأس الكنيسه  واخر شيء يخرج الجسد....)، هل معنى هذا ان مريم ام يسوع قد ولدت ابنها بالطريقة الطبيعية ام كيف؟
 
في الاخير ولسهولة الامر، اختر موقع للانجيل واكتب في مجال البحث كلمات (كل على حدة): انجيل، خلاص (مع كل تصريفاتها القواعدية)، الكلمة (بتصاريفها القواعدية)، مريم.
كل كلمة ستعطيك آيات عدة، دوّنها عندك وافعل هكذا مع كل كلمة تكتبها في البحث، ثم تفرّغ في دراسة الايات، اقرأ الفقرة كاملة او الاصحاح كله. ثق ستصل الى نتيجة رائعة.

تقبل مني كل محبة واحترام




غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[b]سلام المسيح معك
 شكرا اخ نيسان على مرورك. فكلام جميل ولكنه حرفي  اي تريد ان تقول انه علينا ان نتمسك بالحرف واي شيء خارج الكتاب اي الانجيل فليس صحيح. واما اخوتنا الاكراد الذين الان يصبحون مسيحين هل ياترى هم  يتعرفون على حقيقة الايمان المسيحي ام فقط يعلمونهم امنوا ويغفر لكم لان المسيح دفع ثمن اخطائكم بدمه المقدس وليس داعيا للاعتراف بخطاياكم للكهنه وان قيامكم بحضور والاشتراك بالافخارستيا وفقط رنموا وصفقوا وهللوا أهذا كافي ياأخي نيسان يأاخي العزيز بأسم من تتكلم نيابة عن الاخرين انت تخص بكلامك مجموعه معينه ممن يعننقون المسيحيه.
من حيث الولاده بيسوع هذا كان  مثلا والامثال كما تعرف يأإستاذ تضرب ولاتقاس فالعذراء مريم بقت عذراء قبل واثناء  وبعد الولاده لانه الروح القدس  حَل عليها ولم يغير شيئا في كيانها وهذا نفس الشيء عندما يَجحل  فينا.
لنبتعد اخي العزيز عن التمسك بالحروف لانها  تتحول الى اصنام نعبدها ولانرى طريقنا لالهامات الروح القدس تتكلم فينا وتفسر لنا اشياء كثير لانعرفها عندما نقرأ الانجيل( مثلا عندما رد بطرس على المسيح بقوله انت المسيح ابن الله الحي رد على سؤاله من يقولوا الناس عتي، اهذا كان موجود في الانجيل ليجاوب عليه بطرس او  روح الله  نطق به) فالانجيل الحقيقي ليس بالحبر والورق الذي تتمسك به حضرتك او غيرك من الاخوه الاعزاء وانما الآنجيل حي فينا عندما  يكتب بالدم واللحم بالروح القدس فينا وبحياتنا.
ان مأورد ان ابينه لان الكثير من  العوائل المسيحيه تتواجه بقسم ممن  يسألوا مثل هذه الاسئله وهي موجوده وان اردت   ناقش هذا الشيء مع العوائل وهي ليست غريبه وغايتي  هنا  هو لاظهار حقائق قد  لايعرفها الكثيرين منا وماهو الشي ء الذي ازعجك فقط الاسلوب او الكلمات.. التي تؤكد عليها حضرتك اكيد انك لم تقرأ الموضوع بصوره جديه لانك  لم تقتنع بجوهر الموضوع. مشكلتنا  كيف نوصل المسيح للاخرين وبدون اي تغير للجوهر  مع عدم تحجرنا او انجذابنا لافكار جديده لسبب من الاسباب. وقد تطرقت في مواضيع سابقه  مختلفه اين كنت عزيزي ولم تناقش من ضمنها  لاهوت القداس وغيره ولكن فقط عندما تعلق الامر بذكر هذه الاشياء  قمت بالاجابه. فالرب يسوع المسيح هو هو  الامس واليوم والى
الابد يتمجد اسمه للابد مع امه العذراء القديسه، شكرا لوسع صدرك الرب يبارك حياتك.[/b]
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل نعمة المسيح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز فريد ( تلميذ)

سؤال واضح ودقيق

لماذا
لماذا
لماذا
لماذا
لماذا
تكرهون الانجيليين؟
ومع الاسف الشديد هذه هي الحقيقة

 

صرنا بس نسمع كلمة انجيلي عبالك سمعنا ...................

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح معك
  أخي او اختي  نعمت المسيح انا لا اكره احدا مهما كان وكيف بالاحرى اذا كان يؤمن بالمسيح ولكن احاول ان أرد على قسم ممن يحاولوا الصيد في المياه العكره.
 فكل شجره تعرف من ثمارها ولكن وصل الشيء الى حده في بعض الاشياء التي تحصل.
قد هناك الكثير ممن انت تقولين انك منهم كان له دورا  في اقناع او تنصير كثيرين في العراق او في العالم ولكم هنا هل هم سوف ينهلون الأيمان الحقيقي من الينابيع الاصليه.  وكما قلت الاشجار سوف تعرف من ثمارها مستقبلا . هناك اشياء كثيره بدءت تؤثر على افكار وطقوس الكثير من كنائسنا والسبب الوحيد التمسك بالحرف فقط من دون اي تفسير منطلق من الروح القدس.
 واخيرا انا لست إلا خادما للمسيح ولكم جميعا وانتم احيائي لانكم على صورة الله خلقتم ولكن دعونا ان نتتم صورة الله فينا روحيا .  وقد ذكرت واكرر الان كتاباتي لم تاتي من الخيالفهناك عوائل عانت الكثير واستغلت بسبب عوزها  لكي تنتمي اليهم وهذا ليس سرا  ويمكنكم الاستفسار من الكثيرين (صح قد يكون السبب لانهم لم يتلقوا الايمان بصوره روحيه في كنائسهم ) ولكن واقعيه فحقل الرب يسوع بحاجه للجميع للخدمه والتضحيه بدون مقابل او تمييز.
تحياتي لك وكل الذين قد فهموني خطأ ولكن لندع الروح القدس ينير عقولنا ودربنا لخدمة  اخوتنا ولاجل الخدمه وليس لاشياء اخرى.

         خادم المسيح
    فريد عبد الاحد منصور
 18\10\2009
 
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل pawel

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1017
  • الجنس: ذكر
  • لا يوفي الحب الا بالحب
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعمة المسيح

 تحية طيبة بالرب .

 وبدوري اسالك : لماذا لماذا لماذا هذا الشعور والاحساس من ان الانجيليين مكروهين ؟؟ من اين اتيت بهذا الاستنتاج ؟؟ على اي حقيقة تتحدث ؟؟؟ ومن هم هؤلاء الانجيليين ؟؟ .

 تحياتي

 اعتذر من استاذي العزيز تلميذ عن ردي ليس من ضمن الموضوع .
الصلاة نعمة تطلب كما يطلب الخبز اليومي والرب لا يرفض اي طلب . والمهم في الصلاة ليس ان نعرف الكثير ونقول الكثير ، المهم هو ان نتذوق في داخلنا كم هي كبيرة محبة الرب لنا . وكم هي طيبة كلمته في ضميرنا . اذا قبلناه وثبتنا فيها قلب الموت فينا حياة والشح عطاء والعقم ثمارا تدوم .

غير متصل نعمة المسيح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الفاضل الكريم

الواقع .... الحقيقة ....التي تنكرها حضرتك
كما ان اباء الكهنة والشماسة اول الناس الذين يطهدون الكنائس الانجيلية

كنت في كركوك وكان عندنا اجتماع رائع في كنيسة قلب يسوع الاقدس  يجمع فيها الشباب والعوائل
وكان الاجتماع يوم الخميس عصرا ومن ضمن المسؤلين عن الاجتماع هو الاب بول ربان (حاليا في السويد)

وكان سيادة المطران اندراوس صنا يهتم بهذا الاجتماع
وبعدها جاء المطران لويس ساكو وانهى الاجتماع وطرد كل الشباب وقال لهم انكم انجيلين



وكان كل احد يطفى شمعة ويقول  انها شمعة فلان ابن فلان فهو محروم من الكنيسة  الكاثوليكية  لانه انجيلي

مع العلم ان الشباب لم يكونوا انجيلين ونقيل الاب بول الى السويد


ابسط شي هو بس تكلم الناس عن الانجيل يقول لك انك انجيلي

لو تشهر اسلامك انت مقبول بس لاتصيير انجيلي

انا اعرف ناس اقربائهم لايكلمونهم لانهن بس يروحون كنيسة انجيلية

ارجوك لاتنكر الواقع عيش الواقع
كنت اتمنى لو قال الاخ الفاضل تلميذا مافي قلبه تجاه الانجليين ولكن .............
لان اصل الموضوع هو ليس مريم العذراء  بل رد على الانجيلين بكل بساطة


بالمناسبة عندما انتهيت من كتابة الرد وانا اتصفح في المنتديات وجد احد الاخوة  قد كتب موضوع فقط اريد ان تتطلع عليه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,357796.0.html




الرب صالح والى الابد رحمته عظيم انت يا سيد الرب










غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وسلام المسيح معك
اخ نعمت المسيح من خلال ما تفضلت انك ومن كانوا معك ماهو السبب الحقيقي لترككم كنيسة الام واجهتم الى الكنيسه التي تنتمي اليها لانني لااذكرها قد تعمل لك حساسيه اليس من الاصح كنتم تبقون وتغيرون الخطأإن وجد ان لااقول لك قد يحصل خطأ انساني من قيبل احد افراد المنتمين للكنيسه ولكن مباديء وجوهر الكنيسه لايخطأ لان رأسها هو الرب يسوع المسيح ولكن نحن عندما نقدم انفسنا ذبائحا للرب(وليس المقصود حرفيا بالسكين) من خلال قداسه الالهي هنا( بعد ان نكون مؤهلين للاشتراك بذلك) تحدث عملية تحول فينا نتحد بالرب وهذا لابد منه لان الكنيسه والقداس هو مركزالموت عن العالم (ملذات هذا العالم)بيسوع المسيح ومن ثم القيامه معه هذا اولا وبعدها تجري عملية الهدم فينا عن كل شيء ارضي يربطنا من خلال الاشياء المتعلقه بحواسنا الخمسه. المهم ان  ان نجعل مجالا لكي يولد وينمو فينا الرب يسوع المسيح في رحمنا اي جسدنا  وهنا نتحول من جسديا الى روحيافكل قربان نأخذه  في القداس يـُحييكنا وينسجنا لنكون ابناء الله. الرب يسوع بذبيحته هدم عرش ابليس من الاساس وعلمنا كيف نبني حياتنا روحيا معه ولكن بالمحبه والتواضع وقبول الاخر. وهناك قديسين كثيرين غيروا مجرى عمل ابناء الكنيسه بأسم المسيح وانهم جزءا من جسده السري اي الكنيسه الاولى لغرض خدمة الرب وابنائه وتاريخ الكنيسه عريق. سؤال جريء قل لي وبدون ازعاج كم قديس ظهر او موجود منكم او عمل اعجوبة ما.
 هنا انا لأدين احدا ولكن ياأخي كل مافي الامر راجع نفسك فأننا لم نبدء الصراع ولكن ابحث لماذا عملوا فيك  ومن معك هذا في كركوك او اي مكان على فرض انه حقيقه ثق لو هناك محبه وتواضع من قيبل كل الاطراف مع حب الخدمه وليس لغاية بشريه اخرى لما حدث هذا قد تحدث مناقشات حاده بين العلمانين والاباء الكهنه ولكن الهدف الرئيسي يبقى هو محبة الرب والقريب وعكسه بالحياة  والخدمه. ان الله ينظر الينا كواحد لانه احبنا جميعا.
شكرا لاخي الحبيب وثق ثق ثق انني بعمري كله لم اكره احدا وشكرا للرب يسوع الذي جعلني اتعرف عليك الرب يباركك فالصلاة العميقه تحرك يد الله القديره امين
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل نعمة المسيح

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي


اشكر  ياسيدي الفاضل على ردك
ولكني اريد منك ان
يجاوبني على هذا الاسئلة اذا امكن

هل يستطيع الكاهن ان يغفر الخطايا ؟نعم ام لا
هل القديسة  المطوبة امنا مريم العذراء يستطيع ان تغفر الخطايا ؟نعم ام لا
هل المعمودية تغفر الخطايا؟نعم ام لا
هل يستطيع الكاهن ان ينقل شخص موجود في المطهر الى السماء الفردوس؟ بواسطة القداديس

وشكر ا لك على رحابة صدرك الكبير




غير متصل صوت صارخ فى عنكاوا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي


نعمة وسلام المسيح للك


اود ان اقول للك بكل محبة عندما تكتب في موضوع معين لا تتهم احد او جماعة معينة ولا تسمع ما يقولونه الانجيلين او غيرهم  كنت اتمنى ان تنظر الى كلمة الرب الكتاب المقدس بدلا من ان تسمع هذا او ذاك قد تكون انت على خطاء او هم على خطاء ولكن كلمة اللة التي بين ايدينا لا تخطاء وحاشا ان تكون كلمة اللة فيها اي خطاء

في كل ما كتبتة لم تاتي بدليل او شاهد من الكتاب المقدس ما يثبت كلامك والامر هو انك كتبت من ما يملية عليك اعتقادك او ما تومن بة انت اونت حر في ما تومن بة ولكن عندما تكتب بدون دليل ويناقض الكتاب المقدس فهذا الامر علية علامة استفهام

المسيح لة كل المجد حسب الكتاب المقدس الة كامل وانسان كامل والمسيح كان موجود قبل الازل لانة هو اللة وكلمة اللة نقراء في انجيل يوحنا الاصحاح الاول عدد 1 - 3
فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2 هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ

اذن المسيح كلمة اللة وهي ازلية سرمدية لا نتكلم هنا عن المسيح بمفهوم الانجيلين او غيرهم لكن بمفهوم الكتاب المقدس وكم مرة يقول الكتاب المقدس عن المسيح ابن اللة ومرات ابن الانسان لانه كان انسان بمعنى الكلمة لكن بدون خطية وكان ياكل ويشرب وينام ويتعب ولكن ولادة المسيح من القديسة مريم كان امر طبيعي جدا كاي ولادة  وحبل به من الروح القدس وهذا لا يعطي القديسة مريم اي حق في ان تكون ام اللة لو كانت ام اللة فهذا معناه ان القديسة مريم قبل اللة والا اعتقد انك موجود قبل امك

اقتباس
وبما ان يسوع هو ابن الله من دون نقصان  هكذا اصبحت  مريم العذراء هي أم  الله  لانها تلد ابناء لله ، هل الله يحب ان يكون في جسد ليعيش مثل البشر يأكل ويشرب

ولماذا لا تقول بما ان يسوع هو ابن الانسان من دون نقصان هكذا تبقى القديسة مريم انسانة لانها ولدت ابن الانسان وللعلم هي لا تولد ابناء اللة بل اللة وحده يولد الابناء وهذا ما نقراءه في انجيل يوحنا الاصحاح الاول وعدد 12 –13

وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13 اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.

فنحن مولودين من اللة وليس من القديسة مريم

1بطرس1 عدد 3
مُبَارَكٌ اللهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي حَسَبَ رَحْمَتِهِ الْكَثِيرَةِ وَلَدَنَا ثَانِيَةً لِرَجَاءٍ حَيٍّ، بِقِيَامَةِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ مِنَ الأَمْوَاتِ،
 لأَنَّكُمْ جَمِيعاً أَبْنَاءُ اللهِ بِالإِيمَانِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ. غلاطية 3 عدد 26
واللة يحب ان يكون في جسد لكي يشعر بما يشعر بة الانسان ويعيش الانسان ويكمل خطة اللة في خلاص الانسان ولهذا تجسد اللة وعاش في الجسد

اقتباس
المكان الذي يحل فيه الله ولانه الله آزلي  يُصبح ذلك المكان آزلي  معناه ان مريم  هي ام آزليه  أبديه لكل المخلوقات لكل الخليقه هذه هو معناه .


هل اللة حل في مريم القديسة فقط و اللة حل في هذا العالم هل يكون العالم ازلي واللة يحل في قلوب المومنين بالروح القدس هل هذا معناه نحن المومنين ازليين و انت تريد ان تعطي القديسة مريم مكانة اعظم من المسيح نفسة وليكون في علمك لو كانت القديسة مريم موجودة لما كانت تقبل بمثل هذا الكلام لانها قالت عن نفسها امة الرب




46 فَقَالَتْ مَرْيَمُ:«تُعَظِّمُ نَفْسِي الرَّبَّ، 47 وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي، 48 لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي، 49 لأَنَّ الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ، وَاسْمُهُ قُدُّوسٌ،


مريم تقول عن نفسها متواضعة فكيف تقول بانها ازلية وقالت عن نفسها 47 وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي فكيف تقول بانها بدون خطية كلامك يناقض الكتاب المقدس وكل ما كتبتة ليس من الكتاب وليس للروح القدس اي دخل بالوضوع الذي تتطرقت الية



ادم وحواء عندم اخطاؤا في الجنة انفصلوا عن اللة لان الخطية تفصلنا عن اللة ولكن اللة محبة وصنع لهم خلاص قبل ان يطردهم من الجنة ونقراء هذا في سفر التكوين الاصحاح الثالث عدد 21
 
وَصَنَعَ الرَّبُّ الإِلهُ لآدَمَ وَامْرَأَتِهِ أَقْمِصَةً مِنْ جِلْدٍ وَأَلْبَسَهُمَا

والجلد اتى من ذبيحة وهذة الذبيحة رمز الى يسوع المسيح المذبوح لاجل خطايانا ولا دخل للقديسة مريم في هذا الموضوع واي موضوع يخص الخلاص المدبر لنا من قبل اللة قبل تاسيس العالم ونحن البشر مخلوقين على صورة اللة لان اللة قال نخلق الانسان على صورتنا كشبهنا

اقتباس
وحواء قالت لله لا بعدم طاعتها له من خلال خطيئتها اما العذراء مريم قالت لله نَعَم ها انا أمَةُ لك.


الرد

حواء لم تعترف بما فعلته والقت اللوم على الحية فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ


ام القديسة مريم المطوبة المتواضعة قالت للرب فَقَالَتْ مَرْيَمُ:«تُعَظِّمُ نَفْسِي الرَّبَّ، 47 وَتَبْتَهِجُ رُوحِي بِاللهِ مُخَلِّصِي،

القديسة مريم طلبت الخلاص ورنمت احلى ترنيمة للرب وهي وكل البشر محتاجين للخلاص الكتاب المقدس يقول ويثبت ان الكل اخطاؤا

إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ، 24 مُتَبَرِّرِينَ مَجَّانًا بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ،

فكيف تقول ان القديسة مريم ابدية وخالية من الخطئية الاصلية والكتاب يقول بالضبط عكس ما تطرقت الية في موضوعك الطويل وبدون اي دليل على كلامك انت تريد ان تضع القديسة المطوبة مريم في مكانة اللة ويسوع قال مجدني يابتي نعم وايضا قال مجدي لا اعطية لاحد ايضا

واقول للك بكل محبة بانك لم تبين اي حقيقة بل اتيت موضع ليس له اساس اصلا في الكتاب المقدس اتمنى ان تنظر الى الكلمة  كلمة اللة النبوية التي بين يدك

وَعِنْدَنَا الْكَلِمَةُ النَّبَوِيَّةُ، وَهِيَ أَثْبَتُ، الَّتِي تَفْعَلُونَ حَسَنًا إِنِ انْتَبَهْتُمْ إِلَيْهَا، كَمَا إِلَى سِرَاجٍ مُنِيرٍ فِي مَوْضِعٍ مُظْلِمٍ، إِلَى أَنْ يَنْفَجِرَ النَّهَارُ، وَيَطْلَعَ كَوْكَبُ الصُّبْحِ فِي قُلُوبِكُمْ، 20 عَالِمِينَ هذَا أَوَّلاً: أَنَّ كُلَّ نُبُوَّةِ الْكِتَابِ لَيْسَتْ مِنْ تَفْسِيرٍ خَاصٍّ


سلام المسيح

غير متصل Denkha.Joola

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1005
  • الجنس: ذكر
  • العالم الان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صباح او مساء الخير

الاستاذ العزيز فريد منصور عبدالاحد
في البداية اشكرك على كتاباتك الي تدل على مدى اطلاعك الديني واللاهوتي والعقائدي.....

من عادتي لااتدخل في مواضيع تكون ذات علاقة او تمس اطراف كنسية عقائدية بحتة
والسبب هو سوء التفسير الذي ياخذ على عاتقه اعطاء صورة غير صحيحة حول اي فكرة قد تكون حاضرة .
ولكن اطلاعي في الاونة الاخيرة على هذه االمواضيع والردود عليها التي اخذت منحى المد والجزر  وكلٍ يمد يده امتارا قائلا هذه هي الحقيقة لاغير... استميحك عذرا ان ارد قليلا على الذين مروا بمواضيعك.


دعوني استقرأ قليلا بشكل عام فالسيد فريد يقدم لنا فكره من خلال مقالات يحاول من خلالها توضيح الرؤية الكاثوليكية وما تتهم دائما باتهامات كثيرة والاجابة على شبهات انجيلية  

وبعدها تاتي الردود على ان السيد فريد هاجم الانجيلية كطائفة (وهذا غير صحيح) لياخذ المنحى مرة اخرى
المشكلة ليست بطرح الموضوع ام لا
فاي موضوع نقاشي هو مسموح به في المنتدى واهلا بك ان كنت ما كنت من الطوائف وتطرح فكرة طائفتك (المسيحية) لامشكلة ابدا

المشكلة تقع في كيفية النقاش بطريقة دبلوماسية لاتمس الاخر شخصيا او طائفة معينة فردود (نعمة المسيح) مثلا تقع ضمن من يريد ان يكون مظلوما وباكيا فهو مضطهد من كنيسة اخرى
لا يريد ان يفيد او يستفاد من ردوده فقط هي (رد وخذ لنفسك فسحة حتى ان لم توصل الفكرة)

وهناك من ياتي بايات كثيرة ويطرحها في المواضيع هذه محاولا الاجابة فالعجيب الكثير من الايات ليس لها علاقة بصلب الموضوع
وهناك من لايدخل الى المنتدى فقط عندما يسمع بانه هناك موضوعا يطوب العذراء ليرد ويقول ان المسيح هو الشفيع الوحيد (وكاننا غفلان لانفقه ذلك)
المشكلة هي تلك النظرة الخاطئة من قبلنا كاشخاص اتجاه بعضنا بعض فكلنا ان احببنا المسيح بصدق لتجاوزنا هذه الضيقات وقررنا ان نكون (مسيحيين) بحقيقة لا بطريقة

الى الاخوة  (ابناء الكنيسة الانجيلية ) المنتقدين للكثلكة
نعم ان بعض الاشخاص في الكنيسة الكاثوليكية قد اخطأوا في السابق فلاننسى ابدا (الكنيسة هي نحن ونحن بشر) لكن هذا لايعني ان تعليم الكنيسة هو بدعة لايعني ان نهاجم وننتقد الكنيسة فان هاجمناها فنحن نهاجم ونبدأ بتهدبم انفسنا لاننا الاحجار التي تقوم عليها

النقطة الثانية
الكثلكة هي كنيسة رسولية بحتة تحمل على عاتقها التعليم الرسولي وفكر الاباء وتطوابية القديسين لتوصيل كلمة الرب

النقطة الثالثة
تبقى العذراء مريم هي الطوباوية المقدسة في نظر الكاثوليك والكنائس الرسولية

النقطة الرابعة
تبقى الاسرار الكنيسة السبعة هي اسرار الكنائس الرسولية واساس ايمان ابنائها


النقطة الخامسة
من لا يرتاح الى تعاليم الكنائس الرسولية لياخذ لنفسه فسحة تامل ومن ثم يرد
نعم تختلف معنا الكنيسة الانجيلية في المفاهيم والطقسيات من زمن مارتن لوثر
والى هذا اليوم والكثير من الكنائس المحدثة تحاول ان دائما ان تقوم بثورة ضد الكنائس الرسولية
احب ان اقول شيئا في هذا  الصدد
الاصلاح لايعني ابدا اهدم
نعم اراد مارتن لوثر ان يصلح (وبفضله وللتاريخ اصلحت الكثير من الامور السلبية الموجودة انذاك في الكنيسة) ولكن تتطرفه في المساله قاده الى الهدم
واليوم اطلب من كل اتباع الكنيسة الانجيلية التريث في طريقة توصيل فكرتهم قبل الزج بايات وتفسيرات وفتاوة نحن هنا نحاول ان نناقش تحت طائلة علمية بحتة وليس النقاش بعواطف
واللاشعور الشخصي الذي يحمله كل شخص منا في داخله
نعم في الكثير من الاحيان نرى ان اللاوعي هو الذي يتحدث ومتحكما في افكارنا لنتحرر كلنا ولنحدث منطقنا بطريقة تجاوبنا مع الواقع

انا هنا لست ضد احد ولكن الصحيح بنظري ليس بالضرورة ان يكون صحيح بنظر اخرين ولكن طريقة اعطاء الفكرة يجب ان تكون مجردة من الاطارات لتصبح زاوية النظر اوسع

اسف على الاطالة
اتمنى من كل من يريد الرد على هكذا مواضيع  ان يكون علميا ودقيقا ومقنعا لاعاطفيا ولا حاملا لافكار مضت....

ملحوظة : اذا استمر اي موضوع بطابع شخصي او تجاوزي سيقفل الموضوع (وهذا ليس تحذيرا بل قانوناً)



محبتي احترامي




غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي الحبيب من الجيد ان تحاول توضيح بعض الامور  و الاجابة على تسالات و لاكن اتمنى ان يكون الكلام مدعوما بايات كتابية حتى يتسنى للقارء فهم الموضوع بشكل افضل بالرغم  اجد ان هذا الموضوع بالذات يختلف تماما مع و حي الكتاب المقدس
تقبل احترامي
و محبتي الرب يباركك
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل Denkha.Joola

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1005
  • الجنس: ذكر
  • العالم الان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما تجده انت مختلف يراه غيرك صحيح والعكس صحيح
 هذا من جهة

اما من جهة اخرى انا اوضحت الامور اعلاه فقط من منطلق عام  ولم ادخل صلب الموضوع
ولن ادخل نفسي في معمعات انا بغنى عنها  او انزل الى حروب كلامية

اطرح فكرتك من يمنعك
وانا اطرح افكاري بطريقتي وبمواضيعي
وان رايت ان مواضيعي او مواضيع اخرين بعيدة من وحي الكتاب المقدس هذا هو رايك انت
وايضا نحن نحمل اراء ونرى المعاكسات

دعونا اخي العزيز اليوم ان تكون نظرتنا اشمل واوسع واعم لنفهم من زوايا مختلفة ما نريد

محبتي ابدا



غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
لتوضيح فقط
لم اسمع يوما انسانا((انجيليا )) يقول ان الله احتاج الى مريم ليولد منها ((و رماها )) كما تقول في ردك اخي الكريم .
فاذا اختار لله العدراء حتى يولد منها (((((اي ان يتجسد منها))) لان الله روح و هو ازلي و ابدي الذي ولد جسد المسيح الطاهر .
فالله يختار الالطريقة التي يريدها  حتى يتمم مقاصده لاننا عاملون مع الله لمجده .
فاختارها و نحن لم نعترض عليه.
((((لك الحرية فيما تكتب و لا كن ان كان كما يقال ان الايات لا علا قة لها بالموضوع فكيف تؤكد لي صحته)))و اذا لاتريد الكلام في الموضوع اكتب رايك ايمانك دون المقارنة مع طائفة اخرى.


اما بالنسبة Denkha.Joola  فاقول اعتقد انك لوقرات مقالتة بشكل دقيق ستفهم قصده و هي واضحة بالاسم يتحدث
ينقل اشياء عن الانجيليين
و هي ليست كذلك 
و اذا كان هدفه عدم التفريق كما يقول الاخ فريد فليكتفي بكتابة الموضوع من جهة ايمانه و لا يقارن  و لاكن حين يكتب شيا فليتوقع الاجابة


اما عن قضية الظهور بصورة المضلوم و اعتقد انك تشير الي مقالتي التي كتبتها في الامس
 كنت اشكك بعض الشيء في ما اسمعه من قصص و لاكني تاكدت حين عشت الموقف ذاته
 
و نؤكد على ان تكون المواضيع بدليل حتى و ان لم يتفق معك الاخر على الاقل تثبت و جهة نظرك و توصل قصدك بصورة صحيح و هذا اخر رد لي على هذا الموضوع
تحياتي لكم  جميعا و اعتذر اذا كان كلامي في هذا الموضوع او المواضيع السابقة قد ازعج البعض منكم تقبلو خالص محبتي الرب يبارككم
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح معك
تقبل شكري  وتقديري اخ Denkha.Joola الرب يبارك حياتك وينير لك بصيرتك.

وايضا شكرا للجميع الذين مرروا على موضوعي هذا مع كادر الموقع.
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل صوت صارخ فى عنكاوا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام المسيح


اخي العزيز الموضوع ليس موضوع مريم العذارء الموضوع هو  هنالك تعليم كتابي وتعليم غير كتابي هل تريد ان تقنعي بان الاخ فريد كتب الموضوع من الكتاب ام من افكار الطائفة التي ينتمي اليها نعم هو حر فيما يومن  وهناك شي اخر على الكاتب ان يعرف بان كل موضوع يكتبه يجب ان يكون بالدليل والبرهان من الكتاب المقدس فان لم يكن من الكتاب فلماذ يكتب الموضوع اصلا اذا كان هو غير صحيح كتابيا انا قرات الموضوع ولم اجد اي دليل ولا يدعم الاخ الكاتب موضوعة باي دليل من الكتاب المقدس وترحع في ردك تقول البعض يرد وياتي بايات ليس لها علاقة بالموضوع ردك غريب اغرب من الموضوع نفسة ياريت اخي العزيز ان تقراء الموضوع مرة اخرى وتبرهن لي وللقراء بان الموضوع كتابي حتى ان الاخ فريد لم يرد على مشاركتي لانه ليس لدية اي دليل على كلامة انا لا اهاجم اي طائفة ولست مسؤل عن كلام الاخرين الذي يكتب موضوع علية ان ياتي بادلة من الكتاب المقدس ويثبت ان كلامة صحيح والاغرب من هذا هناك كثيرين يعرفون بان الموضوع ليس صحيح كتابيا ولكن لا يتجراء احد ان يقول كلمة الحق اذا كنا كمسيحين لا نتكلم من الكتاب ولا نقول الحق فمن اين تريد ان نتكلم وماذا تريد ان نقول الرب يسوع يطلب منا ان نكون امناء في الكلام والتعليم والتعليم الذي لا يطابق تعليم الكتاب المقدس هو تعليم اخر

 
إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُعَلِّمُ تَعْلِيمًا آخَرَ، وَلاَ يُوافِقُ كَلِمَاتِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ الصَّحِيحَةَ، وَالتَّعْلِيمَ الَّذِي هُوَ حَسَبَ التَّقْوَى، 4 فَقَدْ تَصَلَّفَ، وَهُوَ لاَ يَفْهَمُ شَيْئًا

انا رديت على الموضوع ردا كتابيا وبصورة دقيقة ومقنعة جدا وترجع تقول حاملا افكار مضت هذة الافكار هي موجودة في الكتاب المقدس ولكن هناك من يريد ان يتغاضى عن كلمة الحق ويطرح راية الشخصي في الموضوع بدون دليل كتابي

بَلْ قَدْ رَفَضْنَا خَفَايَا الْخِزْيِ، غَيْرَ سَالِكِينَ فِي مَكْرٍ، وَلاَ غَاشِّينَ كَلِمَةَ اللهِ، بَلْ بِإِظْهَارِ الْحَقِّ،

نعم اخي تستطيع ان تقفل الموضوع لكنك لن تسطيع ان تقفل فمي تستطيع ان تقف ضدي ولكنك لن تستطيع ان تقف ضد كلمة اللة

ارجو ان تكونوا امناء في الخدمة وهذا ما يطلبة الرب يسوع من المومنين

 إِنِّي أَتَعَجَّبُ أَنَّكُمْ تَنْتَقِلُونَ هكَذَا سَرِيعًا عَنِ الَّذِي دَعَاكُمْ بِنِعْمَةِ الْمَسِيحِ إِلَى إِنْجِيل آخَرَ! 7 لَيْسَ هُوَ آخَرَ، غَيْرَ أَنَّهُ يُوجَدُ قَوْمٌ يُزْعِجُونَكُمْ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُحَوِّلُوا إِنْجِيلَ الْمَسِيحِ. 8 وَلكِنْ إِنْ بَشَّرْنَاكُمْ نَحْنُ أَوْ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ بِغَيْرِ مَا بَشَّرْنَاكُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»! 9 كَمَا سَبَقْنَا فَقُلْنَا أَقُولُ الآنَ أَيْضًا: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُبَشِّرُكُمْ بِغَيْرِ مَا قَبِلْتُمْ، فَلْيَكُنْ «أَنَاثِيمَا»! 10 أَفَأَسْتَعْطِفُ الآنَ النَّاسَ أَمِ اللهَ؟ أَمْ أَطْلُبُ أَنْ أُرْضِيَ النَّاسَ؟ فَلَوْ كُنْتُ بَعْدُ أُرْضِي النَّاسَ، لَمْ أَكُنْ عَبْدًا لِلْمَسِيحِ.


الرب يبارك الجميع

غير متصل Denkha.Joola

  • اداري
  • عضو مميز
  • ***
  • مشاركة: 1005
  • الجنس: ذكر
  • العالم الان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز الصارخ في عينكاوة 
محبتي واحترامي لك


للتوضيح فقط
المهة التي انا بصددها هنا او اخي باول هي ان اعطي لكل حقه من حيث الراي الذي يقدمه دون المساس بالاخرين 
وانا منذ البداية قلت لااتدخل بهكذا معمعات (راجع اعلاه) بل انا لي راي الخاص ويقدم من خلال مواضيعي (تستطيع مراجعة ارشيف الموقع) وترى كم استخدمت الشواهد الكتابية واوردتها من حيث ما هو  مجال اختصاصي
هذا من جهة ومن جهة اخرى
لاتفسر الرد اعلاه وتحاول قيادة  سفينتي  فسفينتي يقودها قبطان واحد وهو انا
فالافكار الماضية لم اقصد بها ابدا انها الكتاب المقدس (وانا لست محّدثا لاقول هذا) راجع اعلاه

وبما انك ترى ان ردك هو الصحيح ومقنع ويحمل ادلة فما المشكلة اذا وانا قرات ردك كاملا
وانا لم اقفل الموضوع او احذفه فلك الحق بذلك لماذا تتشنج وتريد الصراخ
وانا هنا اطبق قانون المنتدى وليس قانوني  والقاريء هو المنصف.....  ولكن قبل ان اصرخ اهمس ....فالهمس يعني ذاتي ومن ثم.... اتقدم الى الاخر .... للحديث.......
وبالنهاية  كما تعتقد ان رايك هو الصائب فكثيرين ايضا يعتقدون ان رايهم صائب وهم بتعداد سكان الارض السبعة مليار ونيف.....


شكرا لك
ومحبتي








غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام و نعمة
 اتفق تماما مع الاخ صوت صارخ في عنكاوة .
تحياتي الى الاخ فريد و الاخ Denkha.Joola
الرب يحفظكم
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)

غير متصل فريد عبد الاحد منصور

  • اداري كتابات روحانية
  • عضو مميز
  • *****
  • مشاركة: 1153
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - farid62iraq@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - farid62iraq@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح معك
الاخ صوت صارخ في  في عينكاوه انا لست منتظر ان اقرأ ردك  فهو خاص بك وعلمت انك  منزعج جدا بسبب  الرد الذي كتبته فمهما كتبنا لك فانك ومن معك من الاخوه المؤيدين لك لن يقتنعوا لانكم في موقف كأنكم لديكم حلول لاجوبه وانكم فقط تصلحون  الاجوبه حسب ماانتم تريدون ناكرين  بذلك دور الروح القدس في كتاباتنا وقد ذكرت لكم بالعوده للايه الاخيره من انجيل يوحنا  فالعذراء مريم هي ام الذبيحه وهي المذبح وهي التي شاركت رب المجد في سر التجسد والفداء صح انها انسانه ولكن الله اختارها وكانت ضمن خطة خلاصه للعالم وقد تناولت الموضوع نفسه في مواضيع  اخرى. واكيد سوف ترجعون  لتقولوا لي هات ما عندك من رصيد الايات.

 الشكر للرب يسوع وامناالعذرء القديسه
لست بـَعد انا احيا بل المسيح يحيا فيَ

غير متصل sonofgod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 260
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز التلميذ
نحن نتفق معك ان الله اختار العذراء مريم ليتجسد منها هذا ما نؤمن به ايضا ..و كما اني  لم اقل و لم اسمع انجيليا قال ان الله قد رمى العذراء  لانه لا يحتاجها
لان العذراء كانت جزاء من الكنيسة الاولى ((يوم الخمسين حين حل الروح القدس على الكنيسة)).
و الكنيسة هي جسد المسيح و العذراء مريم كانت جزء من الكنيسة الاولى كنيسة الرسل .
بس حبيت اوضح حتى لا نفهم غلط
الرب يبارككم
ولما حضر يوم الخمسين كان الجميع معاً بنفس واحدة فصار بغتة من السماء صوت ريح عاصفة وملأ كل البيت حيث كانوا جالسين وظهرت لهم ألسنة منقسمة كأنها من نار واستقرت على كل واحد منهم وامتلأ الجميع من الروح القدس وابتدأوا يتكلمون بألسنة أخرى كما أعطاهم الروح أن ينطقوا" ( أع 2 : 1    ـ4)