المرأة اليوم وغدا > منتدى الريجيم والغذاء الصحي

مشروبات الفاكهة الجديدة مفيدة صحيا

(1/1)

نـور:





تتزايد تعهدات شركات إنتاج المشروبات بأن سلعها يمكن أن تدعم الصحة بمجرد رشفات قليلة. وكان ذلك أكثر شيوعا في مؤتمر أنوجا للتغذية الأخير في مدينة كولونيا بألمانيا. فعلى سبيل المثال يفترض أن إعداد مشروب فواكة من عشب القراص وعشبة الجينكة والجينسينج يخلصك من التوتر، وإضافة الماغنيسيوم معناه استرخاء العضلات.
وفاز عصير خاص بجائزة الإبتكار في المؤتمر "تاست 9" ويستخدم التوت الأبيض، ويقال إنه يقوي جهاز المناعة ويقلل الإلتهاب ويحمي من شيخوخة الخلايا.
وتعمل خلاصة التوت البري والرمان على تجديد الخلايا وتحمي من سرطان البروستاتا. وتتجاوب معظم شركات إنتاج العصائر مع تطور الوعي الصحي بين المستهلكين الذين يريد معظمهم التخلص من المرض وتحسين صحتهم العامة وفقا لما أفاد به مركز مؤتمرات كولونيا الذي رعى مؤتمر أنوجا. وطبقا لشركة أبحاث السوق جي أف كيه فإن الإنفاق في ألمانيا على الغذاء الصحي زاد بنسبة 33% بين عام 2002 والنصف الأول من عام 2008.
ويقول باحثو إتجاهات السوق إنهم يرون تزايد حجم السوق الخاص بالأغذية الوظيفية التي توفر التغذية في الوقت الذي تدعم فيه الصحة. وتلعب الفواكة فائقة الغرابة مثل الرمان وتوت الأكاي البري والكريز دورا خاصا.  فهي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتجعلها "مثالية" من أجل "منطقة الغذاء الجيد". وهناك إتجاه آخر: إن الكثير من عصائر الفاكهة والمشروبات الملطفة ومشروبات الطاقة تأتي الآن في علب فردية تسمى "جرعات". ويفترض أن الكثير منها يحتوي على نفس الجرعة التي تقدمها العلب الكبيرة مما يجعلها مناسبة بصورة اكبر للسفر.
 
  المصدر:

News-All
 
 

★M a r t i n a★:
كلش حلوة وموضوع رائع عاشت ايدك

alwarda:
موضوع مفيد جدااااااااا يسلمواااااااا

همسة حب:
عااااااااااااشت الاياااااااااااادي ياوردة

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة