المحرر موضوع: the difference between the spoken and written English  (زيارة 8127 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



                    الفرق  بين  لغة  التكلم    ولغة  الكتابة


 

عندما تريد الكتابه  الأكاديميه  في  اللغه الأنكليزية  يجب  ان تركز  على  نواحي  عديده منها .......

 The word order   يختلف  تماما  عن  اللغه العربيه  لأسباب عديده.



 موقع الأسم . 1- قبل الفعل   The boy i is playing  football.
                  2- بعد الفعل     مثل كلمة  football
                  3-  بعد  حرف الجر  ......in the garden

بالعربي   الولد   يلعب ......او  يلعب  الولد...
            الولد كتابه  ملون......لانقدر نقول     the boy his book is coloured. هذ ا  فقط عند التكلم  size]

the boy whose book is coloured is ten years old     بالطبع  اصبحت جمله معقده // تحوي  فعلينisا
coloured  and is  //  الأسم في القسم  الأول  The boy  وفعله   is
 اما الأسم book   فعله   is coloured.

     // سنتكلم بالمستقبل عن الجمل المعقده التي  تحتوي  اكثر  من  فعل  واحد .

   
الضمائر

    ايضا تتبع  قاعدة  الأسماء مع الفرق  الاسم لايتبدل  شكله  من  تبديل  المواقغ  قبل الفعل وبعد الفعل و بعد حرف الجر.

قبل الفغلI, you ,He , She , It , We , You  (plural) ,They

 بعد الفعل  // وبعد حرف الجر  me , you ,him , her , it ,us , you,them),



وهناك ضمائر  التملك  بنوعين  قبل موقع  الأسم وبدون الأسم

لا اقدر هنا اشرح كل قواعد اللغه الأنكليزيه لأنني  اريد التركيز على الموضوع الرئيسي
الذي عنده سؤال عما اكتبه فليسال
التكمله في الرسالة التالية...............

غير متصل رضوان ღ عذراء

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 14133
  • الجنس: أنثى
  • ♥Alqosh GirL♥
    • مشاهدة الملف الشخصي
thanks for sharing your topic with us

ღليلة الالبسلك الابيـــض وصير ملكك  والدنيـــه تشهــدღ
وجيب منك انت طفلك انت متلك انت

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

  موقع  الصفه والعبارات  الوصفيه  في الجمله...
 The  word order of the adjectives ,and adjectival phrases and clauses. in the sentence.

 1_ الصفه  موقعها    قبل  الأسم  .....big house, beautiful girl,  terrifying story  ,  scared rabbit,  stolen bag,   red nose,   old lady,   interesting story,  broken heart , educational toy ......

2_ الصفه  العبارة / اكثر من كلمه واحده / موقعها بعد الأسم.......The school near my / near my house / is big.
The girl /with the beautiful hair  / is my sister.
The car / stolen yesterday /is very expensive.
I saw that small child  / playing in the field   /.
I watched my mother  cooking  a delicious food .
I offered my friends cake baked by me.

لاحظ
الكلمه  playing ,cooking.....لايوجد قبلها verb to be /is playing or is cooking

الكلمه stolen , baked  لايوجد قبلها  verb to be or have   is stolen  is baked ...have stolen , have baked.


 3_ الكلمات الوصفيه التي تحتوي على فعل / clause/  موقعها بعد الأسم
      وبهذا سيكون ف الجمله فعلين او اكثر /وتسمى جمل معقده complex.

I live in a building   / which has many storeys.
 
The girl /  whose mother is my teacher / is very polite.
The house where  I live , is very big.


غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
=20pt][/size]
  قبل ان ابدا  بنقطه جديده  تتميز فيها  لغة  الكتابه  في  الأنككليزيه اود ان اوضح  بعض النقاط لأن الطبع غير جيد بسبب التبديل من العربي الى الأنكليزي.

  word order او   مواقع الأسماء  والضمائر والصفات  في الجمله ثابته  لاتتغير.
الأسماء والضمائر  موقعها 1- قبل الفعل  2- بعد الفعل  3- بعد حرف الجر
         الضمائر  يتبدل  شكلها  عندما  تكون قبل الفعل او بعد الفعل وحرف الجر.
ضمائر النملك  نوعان  سنذكرها لاحقا.



الصفات  3 انواع  ـ كلمه واحده  موقعها  قبل الأسم    ...اكثر من كلمه موقعها بعد الأسم وهذه الأخيره نوعين  نوع  عباره  بدون  فعل  والنوع الآخر  فيها  فعل.
النوع الذي فيه فعل  سيشكل  جمله معقده   ويجب ان يبدا  ب..who , whom , which , that , whose            ........when , where  why
بالنسبه  للثلاثه  الأخيره  هذه  ليست  اسئله  / من عند  سؤال عنهم  فليسال......



لاحظ
 
الصفات  ليس  فقط المعروفه....old , new  , easy , difficult . hot , cold , beautiful , ugly...

الصفات  المشتقه  من الفعل    على شرط   لايوجد  قبلها  verb to be (( is , are,...)
                                                                        ولا  verb to have( have , has had.)
امثله...terrifying , interesting , or  phrases   .... playing in the garden , cooking in the kitchen....
 also  broken... stolen .... done .... printed....

وهناك ايضا اسماء تصف اسماء مثل
orange peel قشر البرتقال
school  gate  بوابة المدرسه
letter box  صندوق  الرسائل.


NOW   اود  ان اذكر  موقع  ضمائر  التملك في الجمله

قبل الأسم  my , your , his  her its , , our , you
  مثال...... my book

الضمائر بدون  اسماء ...mine , yours , hers , his  its , ours , yours , theirs
مثال..... this is mine.

لاحظ

its  تكتب  بدون ،  without   '   ليس it's

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                        الأفعال  المساعده  The helping verbs

في التكلم  نقول 
  isn't  , aren't , won't  shan't  ,wouldn't , shouldn't , haven't , hasn't  , hadn't  ,don't , doesn't, didn't , mustn't  , needn't.....

 في الكتابه
 is not  , are not ,  will not  , shall not ,  would not  , should not  , have not , has not  , had not  , do not  , does not  , did not  ,  must  not  , need not ....

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 

  Fronted  constructions

  الجزء او العباره  التي يكون  موقعها  في  بداية  الجمله  لغرض  التاكيد  على الفكره

مثال ـ    Of this  , the sruggling  mother  was un aware.
        بالكلام نقول   
The   struggling mother was unaware of this.

Especially unusual was the disappearing of  his car .
  بالكلام..........The disappearing of his car  was especially unusual.

  Over his house flew  the big baloon which  carried  the small child.
بالكلام  The big baloon  which carried the small child  flew  over his house.



Quickly the police rushed   to the scene  where the accident  happened.
بالكلام...... .The police rushed quickly to the scene    where the accident happene


In the park   I  saw the  dog playing  football with the child.
 بالكلام......I saw the dog playing  football with the child  in the park.
او...With the cihild  I saw the dog  playing football in the park.

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                   Long   subjects

قلنا  سابقا  ان  من  مواقع  الأسم  هو  ان ياتي  قبل الفعل  وبالقواعد  يدعى   subject


هناك   طرق  عديده  لجعل   هذا  الأسم  subject   طويل  ومعقد بعض الأحيان  يصعب  فهم  الجمله.

لنبدا  بجمل سهلة الفهم  على  المبتدئين.

1- نقدر  ان  نستعمل   الوصف  adjective  الذي  شرحناه  سابقا ، حيث  اذا  كان  كلمه  واحده  ياتي  قبل الأسم  واذا  عباره   موقعها  بعد  الأسم.


مثال.. The factory..................is situated near the river.
   The new  big   factory  where  I work  is situated  near the river.
بالكلام  نجزا  او نقسم  هذه  الجمله  الى  عدة  جمل،فنقول I work in a big and new factory . It is  situated near the river.


نستطيع  ان نستعمل  انواع  عديده  من  العبارات  الوصفيه  المذكوره  سابقا.

مثال ..That house  is the home of an elderly woman .
        The  house  broken into yesterday  , is the home of an elderly woman.

 بالكلام  نقول ...The  thieves  broke into the house. It belongs to an old lady.




2ـ هناك طرق اخرى  لجعل  subject  طويل.

   The use of cars and the fact that  every  member of the family owns one  has added to the problem of air polution.


بالكلام..The use of cars  causes air polution.

Even every member of the family owns one.

      السوءال
لمذا لانستعمل  الجمل  البسيطه  بدل  هذه العبارات  الطويله ؟
الجواب  مثل  واحد  يكتب جمل  كانه في الصفوف الأولى بالأبتدائيه .
او يكتب  قصص للأطفال.

            لغز
هل  تفهم  هذه الجمله  ؟؟؟

 The  use  of  machinery  on this  scale   and the fact  that  that  until recently the Prairie  farmer   concentrated  on the  growth  of only one kind  of crop  enables him to run his   farm with  far fewer labourers than the English farmer.

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


       لنفسر  الجمله  ذات  long subject  في  الرساله  السابقه .

 في الحقيقه  يجب  علينا  البحث  عن  الفعل  في  الجمله .
يوجد   concentrated    /    enables   
     طبعا  to run لايعتبر  فعل  لأن   to  + verb    هذه  العباره تعط  معنى  ودور  الفعل  لكن  بالقواعد هي ليست فعل.     

    تذكروا  ايضا   ما ذكرناه  عند  شرح  العبارات  الوصفيه   التي   تصف  الأسم............
    ذكرنا   سابقا   broken hearts      ,     interesting   story  ...اذا  لا يوجد   امامها  verb 'to be' او  verb ' to have '   لا لا لا  تعتبر فعل.

اذن   بقي  في  الجمله  اعلاه   concentrated         و     enables

اعتيادياااوفي  اغلب  الحالات  تكون  الأفعال  نفس  الصيغه  في الجمله  الواحدة  الا  اذا  وجد ظرف زمان مثل    yesterday   وهنا  غير  موجود.
اذن  concentrated   هي التصريف  الثالث  للفعل  مثل  broken

بقي  بالجمله  فعل  واحد  هو  enables  وهو  بصيغة present simple    الذي يدل  على  عاده متكرره او حقيقه . ......نفسر  الجمله
 
ان  استعمال  المكننه  (المكائن )  بهذه الدرجه  الواسعه  وكذلك  الحقيقه ، لحد مده قريبه من الزمن ، كان  فلاح  المراعي   مركزا  على   زرع  نوع  واحد  من المحصول  جعله   يدير مزرعته  بعدد اقل  من  العمال  مقارنة  بالمزارع  الأنكليزي.

Prairie    ـالمراعي  في  الولايات المتحده.


NOW
 ساركز  قليلا  على صيغة  المبني  للمجهول The passive voice
السبب لأنه  قليل  الأستعمال  في  الكلام
 والسبب الآجر  لأن التصريف  الثالث  عندما  يستعمل  (ليس  كفعل ) يصعب جدا  على المبتدئ  فهم الجمله.

           


    The  passive voice

[size=22pt[/size]
       يتكون   من   to be  + pp
وان  verb to  be ياخذ  صيغ  عديده  مثال ...... is written
  are written ......was  written .. ,  were written  , ..., has  been written ,....have been written , ....had been written,...shall be written,... will be written, ... should be written.......

  مامعناه   ياخذ  جميع  الصيغ  الذي  ياخذها  اي  فعل.
ولهذا  يكون  صعب استعماله في الكتابه ....وكذلك  صعب  فهم  الجمله  عند القراءه   والاصعب  عندما لايوجد  امامه  كل هذه  الأنواع  من  .. verb to be  اي  عندما  لايكون  فعل  حقيقي  / بالقواعد  فقط / كما في الجمله  المشروحه  اعلاه.

                          استعمالاته   ومعناه

    عندما   يكون   الأسم /الشخص الذي قام  بالعمل/ غير مهم ذكره  او غير معروف اصلا.

مثال ..ذهبت  للمطعم  ......The food is well cooked.
        تسال المعلمه ..... Have you done your homework?

وكذلك  عندما  تشرع عمل  ما  انت  قمت به   ومعروف  انت  الذي  قمت  به......
to cook  this meal  the  oil is added to the flour then the eggs are added......

or in the lab..to prepare to Oxygen in the lab ........
 
... اذن  عندالكتابه  لانكرر  انا  فعلت  هذا  انا ... انا..... انا....

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


                    تصحيح   خطاء  في  الجمله   السابقه

      سالت  المعلمه   ؟ Have you  done your homework

ان هذه  الجمله  ليست  Passive Voice
لأن فيها   الفاعل  you   وكذلك  الفعل  لايتكون  من   verb to be

المثال  ... ?  Are the homework books  collected
بمعنى....هل جمعت  دفاتر  الواجب  البيتي ؟


  NOW

من  الجمل  التي  تستعمل  بالكتابه   ولها  علاقه   بما  ذكر   سابقا هي

non finite verbs at the beginning of the sentence.

 
non     finite verb   معناه  له  شكل  الفعل   ولكن  لايعتبر  فعل

  ذكرنا  سابقا  broken hearts    /  حيث  broken  تستعمل  كصفه  موقعها  قبل  الأسم  لأنها كلمه  واحده.


 
  الآن  هذا  النوع  نفسه  non -finite  نستعمله  لا قبل  الأسم  ولا بعده (اذا كان اكثر من كلمه )

مثال  ــ  Given  the  timetable of the exam,   he started to study hard.

given في بداية  الجمله

ما ذا  تعني ؟ 
 دائما  الفاعل في بداية العباره  الثانيه  هو  نفسه  الفاعل  ل  given  او non finite verb

 والجمله  معناها  ( هو ) اعطي   جدول  الأمتحان  ، هو بدءا يدرس   بجديه.


مثال  ـ ـ Driven by false motives , the  wicked man played havoc with the innocent people.

 معناها ـ (  the wicked man )  مساقا  بدوافع  خاطئه ، الرجل  السيء غاث فسادا  بالناس الأبرياء.


مثال  ـ ـPublished by famous  publishers  , the bookes  were sold quickly.

معناها ـ ( the books  )  طبعت ونشرت  من قبل ناشرين  مشهورين ، الكتب  بيعت  بسرعه.


مثال ـ ـ Drawn by  an expert, the picture  was a work of art.

معناها ـ( The picture) رسمت  من قبل شخص  ماهر ، الصوره  هي  تحفه  فنيه.

                 

 هذه  المعلومات  المذكوره  تستعمل  في  الكتابه  الأكاديميه   و  ايضا مفيده لفهم ماتقراؤه.
1- writing
2 - reading comprehension.


يتبع ...........

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

non - finite verbs at the beginning of the sentence

ذكرنا  في الدرس  السابق عن استعمال   التصريف  الثالث  للفعل  في  بداية  الجمله ....broken...written...drawn

   الأن نسعمل  the present participle    _ing في بداية  الجمله.

مثال ... Going home , I saw my dearest friend  waiting for me .
معناها ..وانا ذاهبه ال اليت  شاهدت او قابلت اعز صديقاتي تنتظرني.

طبعا  مثل  السابق  الفاعل  ل  going  هو نفسه  الفاعل للجمله  الثانيه (  I )


مثال.....having  an exam tomorrow, I have to sit and read hard.

معناها....(كوني ) عندي امتحان  غدا ، انا مجبره ان اجلس واقرا بجديه.


يتبع....

غير متصل N.Matti

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 518
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: the difference between the spoken and written English
« رد #10 في: 01:23 14/12/2009 »


                 
                           
                             Verbless  subordinate  clausees
 

  ذكرنا   سابقا  ان ( the present participle   ( --ing
                       و ( past participle ( broken
عندما لا يوجد  قبلهم  فعل  مساعد لا يعتبرون  فعل  وتسمى  العباره  شبه جمله.

 الأفعال المساعده  هي  من  اشتقاقات  Verb  to be     و          Verb to have



   الآن   عندما    نقول    subordinate clause

معناه  شبه  جمله فعليه ، وعادة  تكون  مبتدئه  ب  who  , which , that  , whose   ,when , where  when ,.. in order that  ,  so that  ,........

ولكن   عندما  يكون  مستوى  الكتابه عالي / advanced writing/  نستطيع ان  نقول  ك الآتي.....

   When     very hot .the ice in the mountains starts to melt.

حذفنا  الفاعل  والفعل   it is
وهنا  ايضا   كما  ذكرنا  سابقا  الفاعل  لشبه  الجمله  الأولى  هو  نفسه  الفاعل  للجمله  الثانيه the next clause

وطبعا  لا  نقدر  ان  نستعمل  هذا  النوع  من العبارات  مع  اي  نوع  من الكلمات  conjuctions

مثال   .... while on the roof of the building , the boy began to throw stones.

بينما / هو / على  السطح ،  بدا  الولد  يرمي  الحجاره.



/ يتبع /

غير متصل shakar

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30716
  • الجنس: أنثى
  • الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: the difference between the spoken and written English
« رد #11 في: 13:49 20/01/2010 »
thanks al0t 4 sharing