المرأة اليوم وغدا > منتدى الريجيم والغذاء الصحي

الكاري يقضي على السرطان في الحنجرة

(1/1)

نـور:





أعد مركز أبحاث متخصص بأمراض السرطان في إيرلندا دراسة أظهرت ان الذرات الموجودة في عناصر الكاري قادرة على قتل الخلايا السرطانية في الحنجرة.
وأفادت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان العلماء في مركز "كورك" للأبحاث عالجوا سرطان الحنجرة بمادة الكركم الكيميائية الموجودة في بهارات الكاري.
واكتشف العلماء ان الكركم بدأ يقتل الخلايا السرطانية خلال 24 ساعة من إضافته إليها، موضحين ان الخلايا السرطانية تبدأ بهضم نفسها. 
وقال المعد الرئيسي للدراسة الدتور شارون ماكينا "تشير هذه النتائج إلى ان العلماء قد يتمكنون من استخدام الكركم في دواء لمعالجة سرطان الحنجرة".
وأضاف "لطالما عرف العلماء بأن للمركبات الطبيعية القدرة على علاج الخلايا المريضة التي تصبح سرطانية واشتبهنا بأن للكركم قيمة علاجية".
وأشار إلى ان الدكتورة جيرالدين أوساليفان كوين كانت تبحث عن طرق جديدة لقتل خلايا سرطان الحنجرة المقاومة و"اختبرت تأثير الكركم على الخلايا ووجدت انها تبدأ بالموت متبعة نظاماً غير متوقع من الرسائل الخلوية". 
يشار إلى انه سنوياً تشخص إصابة حوالي 7800 شخص بسرطان الحنجرة في بريطانيا، وأقل من 20% من المصابين يعيشون أكثر من 5 سنوات بعد إكتشاف مرضهم. يذكر أن الدراسة نشرت في مجلة "السرطان" البريطانية.
  المصدر:

News-All

 
 

★M a r t i n a★:
عاشت ايدك للمعلومات المفيدة

hewy:
شكرا على الخبرية

وردة حب:
المعلومات مفيده عاشت الايادي

همسة حب:
عااااااااااااشت الاياااااااااااادي ياوردة

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة