المحرر موضوع: رؤيه فنيه  (زيارة 1273 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل تومي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 451
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رؤيه فنيه
« في: 02:21 01/05/2006 »
رؤيه فنيه

نــبــيــل تـــومــــي
                                                                             
ان فقدان الانسيان للوطن ليس بالمساله الهينه ,  حيث يعني ذلك فقد الحياة عمليا ولكن ارتباطنا بالحياة وتشبتنا بها يجعلنا نغامر بوجودنا لاجل البقاء ,, وان فقد الوطن ولاهل ولاصحاب هي ماساة بحد ذاتها  يعيش الانسان بحكم علاقاته وارطباته بوطنه وليس هناك من لا يشعر بلحنين والاشتياق الى اماكن له فيها ذكريات الطفوله والصبا ,,عاشها بحلوها ومرها والمها وشقائها كذلك الفنان يعيش الالم ويشعر به ويعبر عنه بفنه الذي هو مراة ناطقه لهذا الحب السامي فلهذا جائت لعديد من لوحاتي واعمالي معبرا عن احاسيس ومشاعر امتلكت وجداني وكياني تجاه الاحداث التي مرت وتمر بهذا الوطن وهذا الشعب الجريح والمأساة التي عاناها ويعانيها قبل وبعد سقوط الصنم ..
ولدت اغلب اعمالي الفنيه وهي تصرخ وتلعن تلك المشاهد والاحداث المؤلمه (وكانها ولادة غير طبيعيه )والتي كان من الممكن تجاوزها وتلافيها لو ان الحاكم في العراق كان اكثر نضجا واكثر عقلانيه وفيه شىءمن الانسانيه توقف الشر وتردعه ان ما ابغيه في اعمالي هو رساله حب من القلب الى الوطن ورسالة سلام الىالشعب , الى العراقين المعذبين وهي الحقيقه المؤلمه التي اراها واضحة المعالم والجاثمه على صدر الشعب بالكامل ..
اما في البناء الذاتي لشخصيتي كفنان حاولت ان افرج الروح والفكر بالتاريخ من خلال اللون والفكره ومن خلال الحقيقه القعه والتي لا خيار لي بها لانني وانتم نحياها تلك التي لا ناقة للشعب بيها ولا جمل , ان المعاناة والاشجان التي تظهر في اغلب اعمالي لهي نابعه من الحزن العراقي المتوارث , كما في ترانيم امهاتنا عند مهد الاطفال وهي ايضا معاناة قلبي وعقلي اللذين ينبضان برعشات الحب المرهف عند سماع ورؤية البانورامـا التراجيديه العراقيه التي تجلت مليـاً على أيدي الحكام قاطبةفأنني أتهم أغلب حكومـات العالم بألتأمــر على الشعب العراقي والدفع بعجلة الحياة الى الوراء .... وهذا مــحًـال .
أنـها ياسادتي مخططات حرب أباده وأنـهاء لهذا الشعب الذي لا يسكت ولا يستكين على أي شكل من أشكال القهر والظلم والأستغلال  ، فلا أستطيع أن أدرك كيف يرضى العالم بمـا حدث ومــا يحدث الأن في العراق ... وأني أرثي لحال أغلبهم يوم تدور الدوائر عليهم هم وحكامهم الطغاة وحكام العهر وأصحاب الأرقام القياسيه في نتائجهم الأنتخابيه ... لن يطول صمت الشعوب كثيراً ... أيهـا الحكام المتشفيين بما يحدث في العراق .أيرضى العالم الحر بفـناء أمـة لـهـا السبق في بناء الحضـاره الأنسانـيه ومن رحمـهـا خرجت أولى المدنيًه.... سؤال ... يحــتاج الى أجابه.

الفنان التشكيلي العراقي
نــبــيــل تـــومــــي[/b] [/size][/font]