المحرر موضوع: مسؤولون اكراد ينفون تدخل حكومتهم في ذلك... منع محافظ نينوى من دخول القوش وتلكيف  (زيارة 4212 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 35828
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسؤولون اكراد ينفون تدخل حكومتهم في ذلك...
 
منع محافظ نينوى من دخول القوش وتلكيف



عنكاوا كوم – القوش – تلكيف - خاص

ذكرت مصادر مطلعة في بلدة القوش انه تم منع محافظ نينوى اثيل النجيفي من دخول بلدة القوش في الزيارة التي كان يقوم بها، اذ احتشد عدد من اهالي المنطقة والقرى التابعة لها، الاثنين الاول من شباط الجاري عند مدخل القوش، تعبيراً عن ممانعتهم واحتجاجهم على زيارة النجيفي.

وفيما شهد قضاء تلكيف انتشارا كبيرا لقوات البيشمركة والشرطة العراقية اكد مسؤولون في الاحزاب الكردية في احاديثهم للموقع عدم وجود اية اوامر من جهات سياسية او حزبية بخصوص ذلك وان اهالي المنطقة خرجوا من تلقاء انفسهم، معبرين عن مشاعرهم تجاه زيارة المحافظ.

وقال مسؤول لجنة محلية القوش للحزب الديمقراطي الكردستاني نذير سركلي ان "حضورنا في هذه التظاهرة الجماهيرية التي قامت بها اهالي ناحية القوش والمجمعات التابعة لها ياتي، احتجاجا على خطوة قد يخطوها محافظ نينوى اثيل النجيفي".

واوضح ان اهمال قائمة نينوى المتأخية للأصوات التي صوتت لها والتي مكنتها من الحصول على ثلث مقاعد مجلس محافظة نينوى، وعدم مراعاة مشاعر اهالي هذه المنطقة ادى الى تجمع الجماهير لتقول كلمتها "لا للدكتاتورية، لا للعنف، لا للغطرسة. نعم للحوار والتوافقية".

واوضح سركلي ان المنطقة تعاني اهمالاً من نواحي مختلفة كالعمرانية وعدم توفير المشاريع الخدمية، وازياد البطالة التي كانت متفشية في المنطقة.

وتابع سركلي ان "عام، كاملاً مر على انتخاب قائمة نينوى المتأخية، لم يحاول خلالها النجيفي زيارة المنطقة، فما الذي جعله يفكر الان بزيارتها الان؟"، واصفاً الزيارة بـ "غير السليمة" واهالي المنطقة يستنكرونها بقولهم "لا للدكتاتورية، لا للنجيفي . نعم للحوار والتأخي".

من جهته نفى مسؤول كوميتة الشهيد حسن نرمو للاتحاد الوطني الكردستاني في القوش نوزاد حسن نرمو ان تكون التظاهرة قد خطط لها من قبل اية جهة سياسية وحزبية، وقال " قد يقال ان هناك تدخل سياسي في التظاهرة غير اني اقولها وبكل صراح ونيابة عن كل الحاضرين ان التظاهرة اقيمت من قبل الجماهير انفسهم ليقولوا للنجيفي بأنه انسان غير مرغوب به".

واوضح ان قائمة النجيفي لم "تمنحنا التوافقية الموجودة في هذا البلد منذ سقوط نظام صدام حسين البائد عام 2003"، وتابع منذ دخولنا الانتخابات الاخيرة لمجلس محافظة نينوى، وحصول قائمة نينوى المتاخية على 12 مقعد في مجلس المحافظة غير اننا لم نلحظ حدوث اي شيء توافقي  في المحافظة، وعلى هذا الاساس حدثت المقاطعة من قبل قائمة نينوى المتاخية والمرشحين الموجودين ضمنها.

وبينّ ان مرشحي القائمة رشحوا من قبل جماهير المنطقة، وهم بدورهم قاطعوا مجلس المحافظة بناءً على رغبة الجماهير التي صوتت لهم، لذلك فان منع النجيفي من زيارة المنطقة ياتي بطلب جماهيري وليس بطلب حزبي او سياسي.

ونفى ان تكون القيادة الكردية تدخلت في الموضوع، وقال "المواطن الذي يعيش في قضاء تلكيف او ناحية القوش او المناطق المتنازع عليها يرفض زيارة النجيفي".

 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية