الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

السيدة جاكلين قوسن زومايا ضمن وفد الجمعية الوطنية العراقية في ألمانيا

(1/1)

Atranaya:
وفد الجمعية الوطنية العراقية يزور ألمانيا  الاتحادية


بناء على دعوة وجهت من قبل  جامعة نيويورك ( مركز التنمية الدولية ) للجمعية الوطنية العراقية للإطلاع  على التجربة البرلمانية لجمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك للاستفادة من تجارب الشعوب في بناء الحياة السياسية المتطورة ومنها تجربة ألمانيا الاتحادية التي خرجت من الحرب العالمية الثانية مدمرة في جميع مرافق الحياة الأساسية و إصرار شعبها وإرادته القوية جعلها قادرة على إعادة الحياة إلى كل المرافق المدمرة وتبني نظاما ً سياسيا ً فعالا ً ومستقرا ً ، واقتصادا  قوياً في فترة قياسية جعلها محط أنظار دول العالم .
زار وفد من قبل الجمعية الوطنية العراقية ضم في عضويته كل من السيدة جاكلين قوسن زومايا، الدكتور نديم الجابري ، الشيخ حسين الشعلان، السيد عبد فيصل أحمد كما رافق الوفد عددا ً من مستشاري وموظفي ديوان الجمعية الوطنية من مختلف الاختصاصات .
وقد تضمن منهاج الزيارة المجالات التالية :-

-   استكشاف ودراسة مفهوم الفيدرالية ( النظام الاتحادي ) والعلاقة بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية وتقسيم السلطات بينها .
-   إرساء وتأسيس علاقات وروابط بين الجمعية الوطنية العراقية والبرلمان الألماني ( البوندستاغ ) .
-   تبادل الخبرات على مستوى العمل البرلماني اليومي والإطلاع على المشاكل التي يواجهونها وكيفية التوصل إلى البدائل والحلول المناسبة .
-   وقد قام الوفد بلقاءات مع شخصيات برلمانية وتم تبادل الآراء حول آليات العمل البرلماني وكذلك تم زيارة عدد من برلمانات الولايات الألمانية منها ولاية سكسونيا السفلى وأيضا ً التقى الوفد بالجالية العراقية في العاصمة برلين السيد علاء الهاشمي وتم الإطلاع ومناقشة أوضاع الجالية العراقية في عموم ألمانيا الاتحادية إضافة إلى مناقشتها مع الجانب الألماني .   


 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة