المحرر موضوع: سمير إسطيفو شبيلا يدي بيدك من أجل شعبنا المضطهد  (زيارة 833 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3105
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سمير إسطيفو شبيلا
يدي بيدك من أجل شعبنا المضطهد
أكثر من إتصال هاتفي ، وأكثر من رسالة جرت بيني وبين السيد سمير إسطيفو شبيلا ، العراقي الأصيل وكما نقول في لهجتنا العراقية المحببة ( أبو الغيرة ) ، وأخيراً تم اللقاء أو إجتماع مصغر أثناء زيارتي إلى لاس فيغاس  في 6 – 7 – 8 من شهر شباط 2010  ، حيث إصطحبني معه إلى الكنيسة الكلدانية لحضور قداس ومن ثم المشاركة في الطعام الذي يعده ألمؤمنين في الكنيسة .
كنت أريد بلقاءه أن أشاهده وهو يتكلم عن الهيئة العالمية للدفاع عن حقوق سكان مابين النهرين الأصليين ، والتي يرأسها إستحقاقاً ، لأرى عن كثب وجهه وهو يتكلم لا أن أسمعه فقط  أو أقرأ له ، وخرجت بنتيجة بأن هذا الإنسان يقول مايخالجه بصدق متمنياً بدوري أن أسموا إلى مستوى محبته لشعبنا الطيب .
صلّيت من قلبي لنجاح الهيئة ونجاح مسعاه ومسعى الخيرين من أعضاء الهيئة في بقاع العالم ، وكل من يمد يد العون لهيئتنا الغير نفعية  ، وتمنيت أن يعدَل واضعي العراقيل أمام ولادة الهيئة من ممارساتهم الهدامة لأسباب لاأعرفها لكنها وحسب ماأعتقد لاتعد أكثر من أسباب غبية . وتمنيت أيضاً ان تخرج الموافقات الدولية الرسمية من أجل ولادة الهيئة .
وبما إن السيد سمير شخص لايعرف المراوحة في مكانه بل شعلة متقّدة وحركة دؤوبة لأجل الخير والحب ، وإذا بي أتفاجأ بوصول خبر غير عادي ، عبر بريدي الألكتروني ، من الأصيلة لينا هرمز وهو مُذيّل تحت إسم الهيئة ، عن حضوره  للاجتماع الذي عقده الرئيس الأمريكي باراك اوباما في مدينة أندرسون – ولاية نيفادا الأمريكية . وقدم رئيس الهيئة ملفا كاملا إلى مكتب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يتضمن ما يتعرض له شعبنا العراقي من ظلم ومآسي ، وبشكل خاص ما يتعرض له شعبنا المسيحي من عمليات إجرامية مستمرة بحقهم واضطهاد وظلم منظم ، وخاصة فيما يجري في الموصل وضواحيها من قتل متكرر، وكذلك قدم تعريفا عاما وشاملا بهيئتنا .
ويكمل الخبر بخبر آخر عن نفس الموضوع " وعلى هامش الاجتماع التقى رئيس الهيئة العالمية للدفاع عن حقوق سكان ما بين النهرين الأصليين بالسيناتور الأمريكي المسؤول على ولاية نيفادا ، وقدم شرحا وافيا ومفصلا بعد ان طلب منه ذلك عن أوضاع شعبنا وخاصة فيما يجري في نينوى العراق " . ولقراءة الخبر أرجوا زيارة الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,388272.msg4461582.html#msg4461582
سألت أخي سمير عن سر حضوره للإجتماع ، ومن كان له الفضل بإدراج إسمه ، فكانت المفاجأة الثانية .
فقد إتصلت أحدى صديقات إبنته ( إن لم اكن مخطأً ) وقالت بأن الرئيس الأميركي سيزور ولاية نيفادا ليعقد إجتماع في اندرسون ، وقد راينا والدك وهو متحمس جداً للقضية التي يحملها ، ومنفعل وهو يتكلم ، فلماذا لايذهب ويحصل على بطاقة لحضوره ذلك الإجتماع .
ففعلها السيد شبيلا وأشكر الله الذي دبّر كل شيء ، فلو إتصل بي قبل ذلك لضحكت على الفكرة من الأساس ، ولكنت قد قلت له ، أذهب وأخلد إلى النوم ولاتحلم .
لكنه لم يكن يحلم ، بل كان مؤمناً ، فذهب وتكلم وشرح أحوال شعبنا ، أمام الرئيس الأميركي وأمام الحضور ، وسلّم وثائقه لمرافق الرئيس باراك أوباما ، ولم تنتهي لهذا الحد بل سيكمل معه المشوار السيناتور في ولاية نيفادا .
ومن المفارقات هو لقاءة بمحطة 13 ( تلفزيون نيفادا ) والذين أستسمحوه بسؤال ، فقالو له " لقد كلّفتك هذه الزيارة ساعات طويلة وعناء طريق وأنت في هذا العمر فهل من سبب ، فأجابهم وشاهد جوابه الآلاف أو عشرات الألوف من مشاهدي الشاشة الصغيرة " نعم ، فمحبة شعبي نصب أعيني ، أو ممكن أن تكون الترجمة داخل عيني " .
لاأريد ان أحكم أنا على الخبر فشهادتي كما يقول المثل " مجروحة " ، إنما أترك الحكم للقاريء الكريم وتقييم عمل شخص أخذ على عاتقه قضية ظلم شعبنا في العراق .
ففي غمرة برود البعض وأنا منهم ، من أعضاء الهيئة ، كان هناك من يعمل في الخفاء ، وقد كان عملهم مميز وفوق العادة ، وأعترف بأني كنت مقصراً تجاه مسؤوليتي أمام الهيئة وأمام شعبنا المضطهد في العراق ، ومن اليوم فأنا رهن إشارة الهيئة لخدمة من يستحق الخدمة .
فشكراً لك أخي سمير ، ويسعدني أن أعلن إحترامي الكبير لمسؤول أفتخر به ، وهذا مالم أفعله من قبل ، أو نادراً مامدحت مسؤولاً وأفتخرت به ....
وكما قلت سابقاً لأشخاص منتقداً من يتظاهر بأنه يحمل مباديء وله مواقف وهو فارغ  ..
للمباديء المُثلى رجال
والآن أقول ... إبن شبيلا واحداً منهم
زيد ميشو
عضو الهيئة الإعلامية

zaidmisho@gmail.com
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية