الارشيف > تضامنوا مع مسيحي الموصل

تظاهرة سلمية حاشدة في برطلة احتجاجاً على عمليات قتل وتهجير المسيحيين في الموصل

(1/2) > >>

عنكاوا دوت كوم:
تظاهرة سلمية حاشدة في برطلة احتجاجاً على عمليات قتل وتهجير المسيحيين في الموصل

عنكاوا كوم – برطله – خاص


انطلقت صباح اليوم، الاحد 28 شباط الجاري، تظاهرة شعبية واسعة في بلدة برطلة، ترأسها نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني مطران ابرشية مار متى للسريان الارثوذكس بمشاركة عدد من الاباء الكهنة العاملين في خدمة كنائس برطلة وحشد كبير من الاهالي والمنظمات العاملة في المنطقة فيما قدم المتظاهرون "مذكرة" الى الجهات الحكومية المسوؤلة، طالبوا فيها بالكشف عن مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة.
وسارت مسيرة الحشد من المركز الثقافي لكنيسة مار كوركيس بمراسيم رافقها الصمت والألم على ما أصاب أبناء شعبنا في الموصل من اعمال اجرامية ادت الى هجرت مئات العائلات حتى الان.
وتوافقت التظاهرة مع الذكرى الثانية على مقتل المطران مار بولس فرج رحو في شباط 2008 ، بعد ان كان مجلس مطارنة نينوى قد دعا الى تنظيم مظاهرات سلمية، والامتناع عن اقامة القداديس، اليوم الاحد، احتجاجا مع ما يتعرض له المسيحييون في الموصل.
ومرت التظاهر بالشارع الرئيسي متجهة الى بناية ناحية برطلة وعند وصولها، ألقى الأب الربان أدى خضر "بيان" مجلس مطارنة نينوى الصادر في 24 من شباط الجاري، بعدها سلم سيادة المطران موسى الشماني مذكرة ورسالة احتجاج الى السيد مدير ناحية برطلة لايصال مضمونها الى الجهات الحكومية.
وتضمنت المذكرة مطالبة بالكشف عن الجناة والقتلة والجهات التي تقف وراء عمليات استهداف المسيحيين ومحاولة إفراغ الموصل منهم .
واستمرت التظاهرة وصولا الى المركز الثقافي لكنيسة مارت شموني وهناك تجمع الاباء الحاضرون، وادوا الصلاة على ارواح شهدائنا في مدينة الموصل وعلى شهداء العراق جميعا .




























عوديشو مهومنا:
كانى يه ئنجومه نى مللى كلدانى سريانى آشوري ( المجلس الشعبي الكلداني السررياني الاشوري ) مانه خوو دحسيبكه تن وه كو نينه رى ملله تى لناف به رلمانا كوردستان بريزه ى 3 كورسيك. ئه رى حه تا ئه فرو ج شيايه بكه ته ن بوو ملله تى مه بتنى دشيتن زه خت وزرى بكه تن لكورين ملله تى مه دا كو ده نكَى خو نه ده نه هيج ليستين ديتر وبتايبه ت ليستا رافدين 389... ئه رى ئه و نازنانن تشته كى بكه ن بتنى باسى بزافا آشورى بكه ن ئه رى ما ج تشتى ديتر نينه لجيهانى دا بتنى كاك يوناذم كنا... ئه رى كارى وان باسى ليستين ديتره بتنى... بلا به ر هه مين خو دياركه ن ييت باقز ئه كَه ر هه بيتن بس دزان خركرنا بارة وليدانا وان ... ئه رى شكيفه وان باره تينن... بلا جاره سه ريا كوشتارا مه سيحيين نينوى بكه ن جيتره شكو هه فدزى لكَه ل ليستين ملله تى مه بكه ن... بلا بيرو باوه ريا فى ئنجومه نى ئه وبيتن خزمه تا كَه لى ملله تى مه بيتن نه خزمه تا لايين دوزمن دا كه يفا خو بمه بينين...

suha_sabah:
شكرآآآآآآآآآ علنقل الخبر والصور
ويارب يحمي اهل العراق وخاصآ مسحين المستهدفين في الموصل
ويارب يحمي برطله العزيزة


BASILQOJA:
                                     بسم الاب والابن والروح القدس الة واحد امين

تحية قلبية من اعماق القلب اقدمها الى اهالي بلدة برطلة العظيمة على المظاهرة السلمية تجاة ما يفعلة السفلة والسفاحين لابنائنا واخوتنا واخواتنا المسيحيين المسالمين والذين ليسوا لهم ذنب من اي شيئ سواء اكانوا من مدينتنا الغالية الموصل او من اي منطقة من رقعة بلدنا العراق واحيي ابائنا المطارنة والكهنة الاعزاء على ما يفعلونة لاضهار الحق لاننا دائما ليست لدينا اي حقوق او صوت لذا نحن حيينا وتربينا على تعاليم الالهية السامية والرب الفادي يسوع المسيح وامنا مريم العذراء معكم والشكر الجزيل لمطارنتنا والكهنة على هذة المظاهرات والتي تعبر بسخط لما يقومون بة السفاحين والذين باعتقادهم هدر دم اي مسيحي هو بمثابة بطولة استوحوها من معتقداتهم الفاشلة.... وادعي من الرب الفادي يسوع المسيح وامنا مريم العذراء ان يحموا مسيحييوا العراق في كل بقعة من بقاع ارضنا العراق الغالي
      
                                            امـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

                                        تحياتي القلبية لكم /  ابن القوش
                                       باسل قوجا : سودرتالية ـــ السويد

Assyrian Eagle:
إلى الأمام ... وقلوبنا معكم

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة