المحرر موضوع: تمنيات ان تتوج عودتهم هذه المرة بالامن والاستقرار... 250 عائلة مسيحية تغادر بغديدا الى ديارها في الم  (زيارة 4077 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36700
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تمنيات ان تتوج عودتهم هذه المرة بالامن والاستقرار...
250 عائلة مسيحية تغادر بغديدا الى ديارها في الموصل

عنكاوا كوم – بغديدا – خاص

افادت مصادر موثوقة من بلدة بغديدا لموقع "عنكاوا كوم" ان ما يزيد عن 250 عائلة مسيحية عادت، مؤخراً، الى ديارها في الموصل بعد ان كانت قد هجرتها بسبب التهديدات واحداث العنف التي احاطت بها خلال الفترة الماضية والتي ادت الى استشهاد ثمانية مسيحيين في غضون اسبوع واحد فقط.
واعربت العديد من العائلات في حديثها لموقع "عنكاوا كوم" عن فرحتها بالعودة الى منازلها، شاكرة الدعم الذي تلقته من هيئة شؤون المسيحيين في بغديدا ومن ابناء المنطقة.
اذ قال أبو سامح "استقبلت بالترحاب من أحد أبناء بغديدا الذي أسكنني، مجاناً خلال فترة بقائي في البلدة كما استلمت مساعدة من هيئة شؤون المسيحيين في المنطقة بالتعاون مع منظمات أخرى".
وتمنى ان تتوج عودتهم بالامن والاستقرار هذه المرة وبانتهاء مسلسل استهداف المسيحيين في الموصل، مناشدا الجهات المختصة توفير الحماية اللازمة لابناء المدينة وبالاخص المسيحيين كونهم الاكثر عرضة للاستهداف.
ولم يخف أبو كامل سعادته بالعودة، شاكراً أبناء بغديدا على المساعدة التي قدموها.
وأضاف "رغم الإيجار البسيط الذي أعطيته لصاحب الدار فإنه لم يبخل عليّ بشيء"، وقدم شكره الى المنظمات التي ساعدته وعائلته بتوفير البطانيات والمدافىء.
جدير ذكره ان العائلات التي هاجرت من الموصل إلى بغديدا وصل عددها الى 459 عائلة.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية