المحرر موضوع: الاب صبري مقدسي في نادي اكد  (زيارة 2664 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نادي اكد-ستوكهولم

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاب صبري مقدسي في نادي اكد


استضاف نادي اكد في ستوكهولم، في مساء يوم السبت 2 تموز2005 ،  الاب صبري متي مقدسي في لقاءحاشد ساده الوئام و المحبة و الحوار الهاديْ و والاحترام المتبادل للاراء و الافكار المختلفة.

بعد ان رحب الاخ اغسطين يوسف رئيس نادي اكد بالاب صبري و بالضيوف و الحضور، قدم الاب صبري في مداخلته القيمة و الشيقة مجموعة من الافكار المستمدة من تعاليم المسيح ورسالته على الارض، التي تدعونا نحن البشر، الى التعايش و زرع بذور المحبة و التسامح و التعايش و قبول الاخر. و اكد في معرض تناوله و تحليله لوضع العراق و الشعب العراقي، على اهمية البحث عن كل ما يجمع الناس لرفع شأن الانسان العراقي و حماية حقوقه الانسانية، بغض النظر عن كل الاختلافات و الانتماءات الدينية و القومية و الطائفية ..الخ.

 وتناول الاب صبري و ضع شغبنا الكلداني الاشوري السرياني، مؤكدا على اهمية استيعاب دروس التاريخ و البحث الجاد ن كل ما يجمعنا و يحفظ ماهو مشترك بيننا، و احترام اسمائنا التي يجب ان لا تقسمنا الى قوميات لاننا في الحقيقة شعب واحد. و اكد على اهمية تطوير الوعي القومي و المحافظة على التراث و التقاليد الدينية و القومية و على تعلم لغتنا و تدريسها لاطفالنا و تطويرها.

و لقد نبه الاب صبري الى اهمية وحدتنا اليوم و مواجهة استحقاقات التغيرات الكبيرة في العراق و على اهمية تضامن الجميع سياسين و مفكرين ومثقفين و ايضا الكنيسة و رجال الدين، كل من موقعه في سبيل اعلاء شان شعبنا  و لخدمة وطننا مع باقي ابناء العراق.
و لقد استمع الاب صبري و باحترام كبير الى اراء مجموعة من الاخوة المتحاورين، و التي كانت كلها حريصة على الوحدة و المحبة و ضرورة الاتفاق، و اجاب ايضا باسهاب على الاسئلة التي وجهت اليه.
وفي الختام شكر الاخ سامي المالح الاب صبري على الوقت الذي قضاه مع اخوته و ابنائه، و قيم عاليا الافكار و الاراء التي تم اثارتها و مناقشتها في اللقاء، و اكد على انها ستساهم في تطوير وعينا و تمدنا بالعزيمة للمزيد من العمل و اللقاءات و الحوار و تطوير مؤسساتنا و نوادينا لما فيه خير شعبنا و مستقبل اطفالنا.