المحرر موضوع: السلطات الفنزويلية تأمر بيبسي بازالة كرة اعلانية ضخمة  (زيارة 525 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
 كراكاس - امرت السلطات الفنزويلية يوم الثلاثاء بازالة كرة اعلانية ضخمة لبيبسي كولا تعد من العلامات المميزة للعاصمة كراكاس لكن حكومة الرئيس هوجو تشافيز تراها رمزا غير مرغوب فيه للرأسمالية.

وتعلو الكرة المضيئة بالوانها الاحمر والابيض والازرق ناطحة سحاب في وسط المدينة ويمكن رؤيتها من معظم انحاء العاصمة المزدحمة التي تنتشر بها المباني الخرسانية المرتفعة.

وقال مكتب حاكم كراكاس الذي يسيطر عليه تشافيز ان الوحدة المحلية لشركة بيبسيكو -التي تديرها شركة ايمبريساس بولار الرائدة في مجال الاغذية والمشروبات في فنزويلا- ستفرض عليها غرامة مالية تقدر بنحو 18 ألف دولار لانها لا تملك تصريحا بالاعلان.

وذكرت وكالة الانباء الحكومية (ايه.بي.ان) ان مكتب الحاكم قال ان كرة بيبسي تخرق ايضا قوانين البناء والقواعد المنظمة للمدن.

وقالت بولار في بيان ان لديها جميع التصاريح اللازمة وانها قدمت طعنا قانونيا بعد ان حاول عمال يوم السبت هدم الكرة.

وقالت بولار "هذه الكرة تمثل رمزا اعلانيا لكراكاس وترمز الى تواجد والتزام علامة تجارية يستمتع بها ملايين المستهلكين الفنزويليين."

وأيا كانت التبريرات فان ازالة رمز المشروب الامريكي يتماشى مع توجه تشافيز نحو "تحطيم" الرأسمالية وتطبيق "اشتراكيته للقرن الحادي والعشرين" عبر انحاء بلاده الواقعة في امريكا الجنوبية والعضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك).

كما يرمز الى تنامي ضغط الدولة على القطاع الخاص بما فيه شركة بولار التي خسرت بعض اراضيها وصوردت اغذية لها وهددتها حكومة تشافيز بالاستحواذ
عليها

http://yasater.d1g.com/space/yasater/show/3765660

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!