الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

أفتتاح القاعة الفنية لجميعة الثقافة الكلدانية في عنكاوا

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:
أفتتاح القاعة الفنية لجميعة الثقافة الكلدانية في عنكاوا


في حفل فني بهيج وبحضور جمع غفير من المثقفين والفنانين وأهالي المنطقة أفتتحت  مساء يوم الثلاثاء 6/7/2005 قاعة جمعية الثقافة الكلدانية الملحقة ببناية الجمعية الجديدة.
بدءت مراسيم الحفل بكلمة رئيس الجمعية  (بولص شمعون) قُدمت بعدها مشاهد مسرحية ولوحات فنية مصحوبة بالموسيقى والغناء تخللتها اناشيد تجسد دور الثقافة الكلدانية كما شاركت الفرقة الموسيقية وفرقة المسرح وفرقة الأطفال في الأحتفالية وبأشراف رفيق نوري حنا.
ويتألف مبنى القاعة الجديد من ثلاث طوابق تضم الادارة والصالة وقاعة للموسيقى والانترنيت وكافتريا يجانبها قاعة كبيرة مخصصة للمناسبات وتقديم الفعاليات والانشطة الفنية.

w_s_g1979:
اتقدم باحلى التهاني بمناسبة افتتاح القاعة الى كافة اعضاء في الجمعية مع تمنياتي لكافة اعضاء فرقة شمشا الموفقية والنجاح والى المزيد من التقدم والرب يرعاكم لهذا البلد الجميل وخاصة بلدتنا العزيزة عينكاوة  وتحياتي للجميع

 

آنو جوهر عبدوكا:
سلام المحبة +

حينما هتف الشباب و الشابات في كورال افتتاحية مسرح جمعية الثقافة الكلدانية ( اخا بيثا دمردوثا ) ( اديو يومت مردوثا ) كانت الحقيقة تلف كل كلمة نطقوها لان ما قدمته جمعية الثقافة الكلدانية في يوم افتتاحية مسرحها كان و بحق من اجمل الاستعراضات التي قدمت للجماهير في تاريخ عنكاوا العزيزة ، ففي البداية القى السيد بولص شمعون كلمة اثنى فيها على جهود العاملين في التحضير لهذا اليوم الرائع الذي لن ننساه و اثنى السيد بولص شمعون على دور حكومة اقليم كوردستان ممثلة بالسادة نيجرفان بارزاني و السيد سركيس اغا جان في توفير كافة المستلزمات من دعم مادي و معنوي للجمعية و بعدها  عالج الفنان رفيق نوري مشكلة كانت و لا زالت مستفحلة في مجتمعنا العنكاوي و هي مشكلة القمار و التردد على المقاهي و النوادي و هذه المشكلة التي جرت الكثير من شبابنا و مثقفينا الى الهاوية و كيف ان جمعية الثقافة الكلدانية هي و بحق الجمعية التي سيتجمع بظلها شبابنا و مثقفينا من اجل عنكاوا العزيزة ... و ثم بعد ذلك قدم الفنان رفيق نوري استعراضا فنيا للاطفال كان غاية في الروعة من حيث الاداء و اعقبه مشهد تمثيلي كوميدي ساخر كان المغزى منه اهمية الثقافة و دورها في الحياة اليومية للانسان و بعد ذلك قدم للجماهير تقرير مصور حول جمعية الثقافة الكلدانية و اقسامها و العاملين فيها و عن النشاطات الفنية المرتقبة للجمعية و بعدها قدمت الفرقة الموسيقية للجمعية المتكونة من فنانينا الاعزاء ( صفاء ، سافيو ، زياد ) و باشراف الاستاذ  دلاور مرقس ثلاثة اغاني اطربت الحاضرين و سرتهم كثيرا .
ان ما قدمه العاملين في الجمعية هو الخطوة الاولى نحو مستقبل زاهر لبلدتنا العزيزة في مجال الفن المسرحي و التلفزيوني و الموسيقي و الثقافي  و ان شبابنا و شاباتنا في جمعية الثقافة الكلدانية تحت اياد امينة و خبيرة في هذا المجال في النهاية لا يسعني سوى ان اشد على ايدي كل العاملين لخدمة الثقافة و تطورها في عنكاوا العزيزة .

آنو جوهر عبدالمسيح

Janan Kawaja:
تحيه تفوح منها رائحة الحب ،تحيه مليئه بالفرح والشكر لكل الجهود الخيرة التي ساهمت بالبناء والدعاء لهذا العمل العظيم، من قلب تمنى كل الخير لشعبنا ،الف مبروك لكم هذا العمل العظيم..

or chaldean:
اخواننا اعضاء الهيئة العامة لجمعية الثقافة الكلدانية - عنكاوا
 اخواننا اعضاء الهيئة الادارية

تنظيمات فرع اوربا لحزب اتحاد الديمقراطي الكلداني يزف لكم التهاني الخالصة والتبريكات مع باقة ورد عطرة وذلك بمناسبة افتتاح الجناح الفني لجمعيتنا. الفرحة تزداد بل وتتعاظم كلما نسمع خبرا عن نشاط ما او عملا لخدمة ابناء شعبنا وامتنا الكلدانية المجيدة حقا اثبتم اصالتكم وانتمائكم القومي واثبتم امتدادكم لاجدادنا العظماء من العلماء والفلكيين  هكذا نرى اننا اهل العلم والثقافة فلتكن مسيرتكم زاخرة واصنعوا رجال مثقفيين متعلمين لاجيال المستقبل .
 ادام الله فيكم روح المحبة والتأخي .


                                                          فرع اوربا - السويد

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة