المحرر موضوع: مستشار للمالكي يكشف أن الأخير سيلتقي بايدن صباح غد الأحدا  (زيارة 521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مستشار للمالكي يكشف أن الأخير سيلتقي بايدن صباح غد الأحدا


لمحرر: NK | HAH السبت 03 تموز 2010   15:58 GMT8508 http://www.alsumarianews.com/ NewsDetails



السومرية نيوز/ بغداد



 


كشف المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السبت، أن الأخير سيلتقي نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح غد الأحد، فيما لفت إلى أن اللقاء سيبحث قضايا متعددة وستكون فيها قضية تشكيل الحكومة بالدرجة الثالثة.

وقال المستشار في رئاسة الوزراء ياسين مجيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصل عصر اليوم إلى بغداد، "سيلتقي رئيس الوزراء نوري المالكي، صباح غد الأحد، لمناقشة القضايا المهمة على الساحة السياسية في البلاد"، مبينا أن "زيارة بايدن جاءت مكملة للزيارات السابقة التي أجراها مطلع العام الحالي".
  
وكان نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن قد وصل، عصر السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، فيما لفت مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية إلى أن الزيارة تأتي لإجراء مفاوضات مع الكتل السياسية العراقية للإسراع في تشكيل الحكومة العراقية.

وأضاف مجيد أن "زيارة بايدن ستتركز حول بحث قضية انسحاب الجيش الأمريكي في نهاية آب المقبل، إضافة إلى بحث تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة"، مبينا أن "الولايات المتحدة تتطلع إلى سحب قواتها من العراق في الوقت المحدد وبحسب الاتفاقية الأمنية".

 وأكد مستشار المالكي أن "قضية تشكيل الحكومة ستكون في الدرجة الثالثة من مباحثات رئيس الوزراء مع نائب الرئيس الأميركي"، مقللا من أهمية تصريحات من أسمها "بعض الجهات السياسية التي ترى أن زيارة بايدن جاءت للضغط على الكتل السياسية من اجل الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة".

وكان من المتوقع أن يزور نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن العراق خلال شهر أيار الماضي إلا أن السفارة الأمريكية أكدت في حينه عدم وجود زيارة مقررة لبادين إلى العراق، في حين دعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ بايدن إلى عدم التدخل في تفصيلات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والذي عده أمرا مرفوضا.

وتأتي زيارة بايدن بعد ساعات قليلة من وصول وفد من الكونغرس الأمريكي يرأسه المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون ماكين وإجراء لقاءات مع زعيمي القائمة العراقية أياد علاوي وائتلاف دولة القانون نوري المالك ورئيس الجمهورية جلال الطالباني لتشجيعهما على الإسراع في تشكيل الحكومة، حسب ما ذكر في تصريحات لهما اليوم السبت.




http://www.alsumarianews.com/ar/1/8508/news-details-.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com