المحرر موضوع: منظمة يابانية تساعد الاطفال المصابين بسرطان الدم  (زيارة 3033 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة يابانية تساعد الاطفال المصابين بسرطان الدم







دلير ابراهيم- اربيل
      في محاولة لمعالجة الاطفال المصابين بسرطان الدم في اقليم كوردستان وعموم مناطق العراق ونقل معانات الاطفال الى الشعب الياباني لغرض جمع التبرعات لهم في اليابان، اقامت المنظمة الطبية اليابانية بالاشتراك مع مجلس المنظمات غير الحكومية في اقليم كوردستان العراق (IKNN) ورشة عمل مشتركة في اربيل، لمجموعة من الاطفال المصابين بسرطان الدم من بغداد ومناطق اخرى من العراق واقليم كوردستان.
     وعلى هامش الورشة رسم الاطفال المصابين بالسرطان رسومات جميلة حيث يتم جمعها وارسالها إلى اليابان وطبعها على علب الشوكولاتة وبيعها من قبل المنظمة بين الشعب الياباني، وجمع  ريعها لعلاج الاطفال المصابين بسرطان الدم في العراق.
     وقال تاكي نورى كاتو المسؤول في المنظمة الطبية اليابانية، أننا بدأنا العمل كمنظمة غيرحكومية بعد العمليات العسكرية للولايات المتحدة الاميركية في العراق، وذلك بهدف مساعدة الاطفال المصابين بسرطان الدم، والتبرع بمستلزمات العلاج والاجهزة الطبية للمستشفيات في عموم العراق للتقليل من معاناة المرضى، وللتأكيد على تطوير روابط الصداقة والتعاون بين الشعبين الياباني والعراقي. حيث ان الحرب الاميركية جلبت معها امراضاً كثيرة وزادت من الاورام السرطانية بسبب اليورانيوم والتلوث البيئي الحاصل نتيجة الاسلحة المستخدمة في العراق.
    وتأسست المنظمة الطبية اليابانية في عام 2004 ومقرها الرئيس في العاصمة طوكيو، وهي احدى المنظمات غير حكومية باليابان، وتقوم بجمع التبرعات من المواطنين اليابانيين بهدف شراء الادوية والاجهزة الطبية لمعالجة الاورام السرطانية ومساعدة الاطفال المصابين، وتقوم بتقديم المساعدة الطبية للمستشفيات في البصرة وبغداد والموصل واربيل.
     هذا وتتبرع المنظمة سنويا  بـ 400000 الف دولار لتقديم المساعدات الطبية للاطفال المصابين بسرطان الدم في اقليم كوردستان وعموم العراق.
ومن المؤمل ان تقوم قناة (NHK) لتلفزيونية الفضائية اليابانية بنشر تقرير مفصل عن الاطفال المصابين بسرطان الدم في العراق وجمع التبرعات لهم في اليابان.






ذاثؤنييةكان يارمةتى مندالَة نةخؤشةكانى كوردستان و عيَراق دةدةن
دليَر ئيبراهيم- هةوليَر
    وةكو هةولَيَك بؤ ضارةسةركردنى مندالاَني تووش بوو بة نةخؤشي شيَرثةنجةى خويَن و ناساندنى طرفتةكانيان بةطةلي ذاثؤني، لة هؤلَى ئةنجوومةنى ريَكخراوة ناحكومييةكان لة هةوليَر، كؤمةلَةى ثزيشكى ذاثؤني (JCF)، بةهاوكارى ئةنجومةنى ريَكخراوة ناحكومييةكانى كوردستان(IKNN)، وؤركشؤثيَكي بؤ كؤمةلَيَك لة مندالاَني تووشبوو بة نةخؤشي شيَرثةنجةى خويَن ريَكخست كة لةطةلَ كةسوكاريان لة شارةكانى هةريَمي كوردستان و ناوةراست و خوارووي عيَراقةوة هاتبوون.
     لةثةراويَزى ئةم وؤركشؤثةدا مندالَة تووشبووةكان بةشيَرثةنجةى خويَن، ضةند نيطاريَكي رةنطينيان كيَشا كة دواتر ئةم نيطارانة لةلايةن كؤمةلَةى ثزيشكي ذاثؤني دةبردريَتةوة بؤ ولاَتي ذاثؤن و دةكريَتة بةرطي قووتوي شيريني و ثارةى داهاتي فرؤشتنى ئةم شيرينيانة بؤ ضارةسةركردنى مندالَة نةخؤشةكان بةكاردةهيَندريَت.
     كؤمةلَةى ثزيشكي ذاثؤني لةوةتةى سالَى 2004 لة عيَراق لة بوارى ضارةسةركردنى مندالاَني تووشبوو بةشيَرثةنجةى خويَن لةشارةكانى بةغداو هةوليَرو موسلَ و بةسرِة كاردةكات، لة شارى هةوليَريش لةنةخؤشخانةي نانةكةلي ضارةسةري مندالَة تووشبووةكان بةم نةخؤشييانة دةكات و، سالاَنة برِي 400000 ضوار سةد هةزار دؤلار دةبةخشيَت بؤ ضارةسةركردنى ئةو مندالَة نةخؤشانة.
      برِياريش واية ئةم ضالاكيية لة ريَطةى كةنالَي (NHK) ذاثؤني لةراثؤرتيَكي بةرفراواندا دةربارةى تووشبووانى ئةم نةخؤشيية بلاَوبكريَتةوةو، هةلَمةتيَكيش بؤ كؤكردنةوةي يارمةتي بؤ ئةم مندالَة نةخؤشانة لة ولاَتي ذاثؤن بةرِيَوةبضيَت.
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com