المحرر موضوع: وداعا يا عراق  (زيارة 1534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل eptisam_jabo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 247
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وداعا يا عراق
« في: 01:06 04/08/2010 »
وداعا لاهلي وجيراني واصدقائي
وداعا لثقافتي وتربيتي واهدافي
وداعا للانفجارات والمفخخات والارهابي
وداعا ثم وداعا ثم وداعي

واهلا بك في احضان الغربيات
اهلا بك في بلاد الفكاهات
اين تذهب ؟؟؟الى مكان ليس كالابيات
اتذهب الى احضان العاهرات
هناك نبحث لا عن الاستقرار بل عن نسيان الاهات

نضحك على انفسنا عندما نقول ننام مرتاحين في بلد الاغراب
نبحث عن الحنان والدفئ على صدر الغراب
عن ماذا نبحث والى اين نذهب واساسا نحنا اغراب
دكافي عاد مو تعبنا من هذه الدعايات

الى متى نبقى نبحث عن الامان في بلاد الحريات

هذا مجرد سراب
لنرضى بواقعنا يا احباب
فالغربة ليست سوى عذاب



غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #1 في: 14:19 04/08/2010 »
          خاطـــرة جميلة ! تستحق كلّ آعجاب وتقدير !!!

              تسلم الأيادي أختنا العزيزة * أبتسام جابـو *

                   خالص تحيّاتنا الأخويّـــــة .

غير متصل رعد .ي. عكو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #2 في: 20:32 04/08/2010 »
الاخت العزيزة ابتسام....تفاجأة بعنوان هذا الشعر ...فقلت انا لم انشر هذا الشعر بعد..... من نشره؟ لأني لي شعر
بنفس العنوان ولكن ليس بنفس المضمون ....انشاء الله سانشره قريبآ...عاشت ايدج على هذه الكلمات ...
               وداعآ يا عـــــــراق
        كفــــــى دمــــا وحربــــــآ يازمـــــــــــــــــانِ
       اريــــد ان اهــــاجر يأست من هذا المكـــانِ
       مـــاذا بقي لنا لقــــد ضاعت كـــل الامــــانِ
        .........
          ..........
               .........       
                      رعــد عكو

غير متصل eptisam_jabo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 247
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #3 في: 00:47 05/08/2010 »

  تحية طيبة بعطر مروركم وتواضعكم لقرأة كلمات ليست سوى ما اشعر به
  كلماتكم شهادة اعتز بيها
 واعذروني على اخطائي فانا لست سوى قارئة
 واحب ان اكتب ما احس بيه بس للاسف ماعرف ارتب الكلمات

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #4 في: 02:16 05/08/2010 »
عاشت الايادي يا اخت ابتسام لهذا الفكر والمضمون وان لم اوافقك في قرار الرحيل
حيث كلما خرج الاخيار من ارض الوطن كيائسين يزداد الاشرار كغانمين من قرار الرحيل

مودتي وسلامي

غير متصل MUNIR_QUTTA54

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1966
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وداعا يا عراق
« رد #5 في: 06:44 05/08/2010 »

     تحيه اخويه لابتسام التي تبسمت وبصراحه نشرت لنا وداعا ياعراق

     وإلى متى ستكون الغربه كما ذكرتي لنا هي امان وراحة البال بل

     العكس ماوصفت الا الرائع الصادق فتقبلي مني الف تحيه وسلام

     ياعزيزتي أبتسام 0

     سلام الرب معك

     منير قطا
     

غير متصل eptisam_jabo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 247
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #6 في: 00:07 06/08/2010 »


  اشكركم جزيل الشكر على تواضعكم وقراتكم لما يجول بذهني
  الاخ البغديدي انا لست خارج العراق ولا افكر اخرج من العراق لاني كالسمكه ان خرجت من العراق اموت

    مشكور منير على اظافتك تقبلو تحياتي   

غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #7 في: 11:06 08/08/2010 »
      الأخت الغاليـــة @  أبتسام جابو @

          اطلعنا على ردّكــم اللّطيف على تعليقاتنا ! نكبّــر فيكم هذه الصّراحــة !

              وهــذا التّواضـــعْ ! والذي ينّــمُ على طيبة معدنكم الأصيــــــل ! وبالأخص تمسّككمْ

                  بتربـــة الوطــــن ! أما عن الأخطاء , فبمراجعـة بسيطة لما تكتبــون قبل النّشر ,

                     يكون من الأفضل , وعدم التسرّع في النّشـــر !

                        ملاحظتنا , تحمل بين طياتها كلّ حبّ وتقدير من أجلِ نجاحكم الباهر !

                             تقبلوا منّـــا خالص شكرنا وآحترامنا ,,,

                                 أخوكــم للآبـــــــــــــد ,

                                     نديم دجلة الفراتـــــي ...

غير متصل ندى زنكلو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • احظني بكل قوتك حبيبي خل اذوب بداخلك
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وداعا يا عراق
« رد #8 في: 20:53 08/08/2010 »
الاخت ابتسام

طلعت منك ياعراق وماعاد يلفيني بيت
أفكر وأكول ليش ياربي شنو سويت


حياة كريمة بهذا الوطن كل ألي أتمنيت
وهسة على بعدك حتى الثواني عديت


ألمن أشكي يا ربي بس الك اشتكيت
وعلى كلمه الغربه أني شكد بجيت


وأللمة بحبيبي وهلي وناسي أني حنيت
وحدي بهالغربة أني وذكرياتي ظليت


أعيش بكابوس البعد عنك والى هسة ماصحيت
أريد اصحى وأرجعلك وأكول بحضنك تدفيت


    تقبلي مروري مع الاحترام


   ندى حنا زنكلو / التلكيفية
والله واحشني موت   خاف بعدك اموت

قلبي لو من حديد      ذاب وانت بعيد

غير متصل راهب الحب

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1546
  • الجنس: ذكر
  • †من لا يحِب لم يعرف اللــه .. لأن اللــه محبّــة †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: وداعا يا عراق
« رد #9 في: 03:33 09/08/2010 »
كل الناس عايشة ببلدانها مرتاحه ؟؟؟ بس إحنا الوطن عايش بگلوبنا رُغــُم جراحــه ...

عزيزتي الإخت إبتسام ::
وإن كُنتِ قارئة إهلاً بك في حديقة الحُب وندعوكِ لتغرسي فيها بذوركِ
كي تجملُ حديقتنا بكلمات الجميع ..

هُناك المثل الشعبي القائل ::
الحلــو ما يكمــل
وإينما نذهب  ومهما تغربنـا فهُناك غصــّة في نفوسنـا إسمها العــِراق وحزنٌ في دواخلنــا ودمعٌ كريمٌ يُراق ...
تمنياتي لكِ بدوام التواصل ودُمتِ بألــف الــف خيــــــر ... †



         
                            أخــوكــُم / وسـام بهنـام داؤد الخابــوري
                                     لاس فيغــاس / أمريكـــــا 
                   
† إذا كـُنت لا تحـِب أخـاك الـذي تـراهُ ؟؟ فكيـف َتحـِب اللـه الـذي لا تراهُ !! ... †

غير متصل eptisam_jabo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 247
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: وداعا يا عراق
« رد #10 في: 00:51 10/08/2010 »


  مشكورين اخ وسام والاخت ندى والعزيز نديم

  على تواضعكم ومروركم وقرأة كلماتي البسيطه الي حبيت اشارككم بيها
  ربي يحفضكم