المحرر موضوع: الرسالة الإخبارية 2/3/2007  (زيارة 6265 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Lomada

  • اداري
  • عضو
  • ***
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرسالة الإخبارية 2/3/2007
« في: 17:21 02/03/2007 »
الرسالة الإخبارية للجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني




زادت وتيرة الأستعدادات والتحضيرات لعقد المؤتمر الشعبي الكلداني الآشوري السرياني، الذي من المقرر أن يعقد في محافظة أربيل للفترة من 12 الى 13 آذار الجاري. وفي هذا الأطار تعمل مجاميع العمل المرتبطة بلجنة التحضير والإعداد، في العديد من بلدات ومدن شعبنا، في جو إيجابي وحماسي، منطلقة من الحرص على إنجاح هذا المؤتمر.
ويشهد مكتب اللجنة في عنكاوا نشاطا مكثفا لمتابعة مجريات العمل والأستعدادت الجارية على قدم وساق.


•   بغداد

أمتدت الأستعدادت لعقد مؤتمرنا الشعبي الى العاصمة بغداد، فقد جرى في الأيام القليلة الماضية لقاءات واسعة فيها مع عدد من الشخصيات الأجتماعية والثقافية وممثلي عدد من المؤسسات الأجتماعية لشعبنا، كما تم توجيه دعوات رسمية لكبار المسؤولين الحكوميين لحضور المؤتمر.
قام بذلك السيد حازم كتو، الذي قدم شرحا وافيا في هذه اللقاءات عن أهداف المؤتمر. وتم في إطار ذلك توزيع الكراس الصادر عن لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر على من جرى اللقاء بهم.

•   دهوك

في الأيام القليلة المنصرمة، زار وفد من لجنة التحضير والإعداد مركز دهوك وأطرافها، وأجرى لقاءات وندوات واسعة مع أبناء شعبنا وشخصياته الأجتماعية والثقافية والسياسية ورجال الدين من مختلف كنائس شعبنا، ، في جو مفعم بالأمل لإنجاح المؤتمر.
وزار الوفد قضاء سميل وقرية أفزوريك العليا وديربون وفيشخابور وقره ولا، إضافة الى مركز قضاء زاخو. كما عقد ندوة في سرسنك بحضور جمهرة غفيرة من ابناء شعبنا.
وفي مانكيش حضر عدد آخر من ابناء شعبنا ندوة جماهيرية عقدها الوفد شرح فيها أهداف المؤتمر، والأستعدادات التي تجري الآن على الأرض من اجل إنجاحه.
كذلك زار الوفد سرسنك والعمادية ولبى دعوة رسمية من الفرع الـ 18 للحزب الديمقراطي الكردستاني في مقر الفرع بالعمادية. وشرح الوفد في لقاء ودي أسباب عقد المؤتمر للسيد قائمقام قضاء العمادية.
وفي بامرني عقد الوفد لقاءا مع مدير الناحية وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة. كما زار منطقة نهلة وأجرى لقاءات مع أبناءها ووجهائها.

•   عنكاوا

نظم المركز الأكاديمي في عنكاوا الذي يضم سبعة نقابات أكاديمية لقاءا وديا للحوار المفتوح حضره أكثر من 60 شخصية أكاديمية، جرى فيه تبادل الرأي والنقاش حول المؤتمر والمحاور التي سيتناولها. وساد اللقاء جو أيجابي وبناء.

.
وفي إطار الأهتمام الأعلامي الذي تبديه وسائل الأعلام العراقية والكردستانية بالأستعدادت الجارية لعقد المؤتمر، أجرى برنامج " سوراي" في فضائية KTV  لقاءا مع رئيس لجنة التحضير والمتابعة سامي المالح، قدم فيه شرحا وافيا للأستعدادات الجارية لعقد المؤتمر. كذلك أجرت جريدة " نوى " لقاءا مماثلا معه.
من جهة ثانية، ستنطلق السبت أوسع حملة أعلامية لشرح أسباب وأهداف المؤتمر من خلال بث تقارير وريبورتاجات وحوارات تلفزيونية منتظمة.
وفي شقلاوا أيضا تستمر الأستعدادت لعقد المؤتمر وأختيار المندوبين.
من جهة ثانية، تستمر الأتصالات واللقاءات مع ممثلي قوى وأحزاب شعبنا بهدف التفاهم والتوصل الى ما يخدم قضية شعبنا وتنشيط الحركة الجماهيرية.

•   كركوك

جرى في المدينة لقاء ودي مع عدد من رجال الدين من مختلف كنائسنا، وأيضا مع نائب المحافظ وليام أوراهام وعدد آخر من الشخصيات. وتجري الأستعدادت لعقد لقاء موسع مع المهتمين بموضوع المؤتمر وأهدافه.



لجنة التحضير والإعداد للمؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
2/ آذار/ 2007[/b]