الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

ندوة فضائية عشتار في مركز السريان للثقافة والفنون في بخديدا

(1/1)

د. بهنام عطااالله:
ندوة فضائية عشتار في مركز السريان للثقافة والفنون في بخديدا
متابعة : د . بهنام عطاالله
استضاف مركز السريان للثقافة والفنون يوم الأربعاء الموافق 6 تموز 2005 الأستاذ جورج منصور مدير فضائية عشتار والتي بدأت بثها التجريبي على القمر الصناعي الأوربي وقمر نيل سات فضلاً عن استراليا ونيوزلندا فيما بعد ، والتي من المزمع أن تبدأ بثها العام في شهر ايلول القادم وبثلاث لغات هي : السريانية والعربية والكردية .حضر الندوة االفنان سامي لالو رئيس المركز والأب عمار ياكو مرشد دار مار بولس وأعضاء الهيئة الإدارية للمركز أدار الندوة د. بهنام عطاالله .
بعد الكلمة الترحيبية والتعريفية تحدث مدير فضائية عشتار موضحاً أهداف هذه الفضائية الفتية ودورها في نشر ثقافة وتراث وتاريخ أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ، وشدد على أن الغرض الأساسي لها هو مد الجسور مع كل الثقافات الأخرى العراقية والعربية والعالمية .
تخلل الندوة التي استمعت إليها مجموعة من المهتمين بمجال الثقافة والإعلام التلفزيوني والأدباء والكتاب والفنانين من بخديدا وبرطلة وكرمليس . تخلل الندوة حواراً بين مدير عام الفضائية والحضور أجاب خلالها على كافة الأسئلة والاستفسارات المطروحة .
ومن الجدير بالذكر ان الأستاذ جورج منصور عمل سابقاً مديراً عاماً لقناة الفضائية العراقية وشبكة الإعلام العراقية فضلاً عن جريدة الصباح ، وهو إعلامي وناشط في مجال حقوق الإنسان العراقي .


 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة