المحرر موضوع: ندوة في تللسقف لمناقشة نقل الطلبة المسيحيين الى جامعات ومعاهد اقليم كردستان  (زيارة 1355 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
ندوة في تللسقف لمناقشة  نقل الطلبة المسيحيين الى جامعات ومعاهد اقليم كردستان


عنكاوا كوم – تللسقف - ابو نرساي
 

عقدت في بلدة تللسقف، صباح الاثنين 30 آب الماضي وفي قاعة كنيسة مار كوركيس، ندوة لمناقشة نقل طلبة جامعات ومعاهد اقليم اقليم كردستان. اقيمت الندوة برعاية الاب ستيفن عزبو وبحضور الشيخ حسن مسؤو ل لجنة محلية تلكيف للحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له وعادل رفوكا عضو المجلس البلدي لقضاء تلكيف وجمهور من الطلبة والطالبات واولياء الامور.

وقال الشيخ حسن ان القرار، جاء بتوجيه من الرئيس مسعود بارزاني رئيس الاقليم وبتسهيل من مكتب سكرتارية اتحاد طلبة كوردستان، وتمت الموافقة عليه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على نقل الطلبة المسيحيين من معاهد وكليات جامعة الموصل الى جامعات اقليم كردستان.
واضاف ن التعليم هو حق لكل مواطن عراقي مهما كان دينه او انتماؤه القومي، ويتم العمل بصورة مستمرة لتهيئة الظروف اللازمة لاستقبال الطلبة في جامعات الاقليم.

من جهته، اشار محمد صبري مسؤول فرع الموصل لاتحاد طلبة كردستان الى ان القرار هو نتيجة للاحداث المريرة التي عانى منها الطلبة.

وجوابا على سؤال موقع "عنكاوا كوم" عن بعض العقبات التي تواجه الطلبة في حالة نقلهم الى جامعات ومعاهد الاقليم مثل عدم وجود بعض الاختصاصات او وجود  بعض الاختلاف في المواد التدريسية، قال مسؤول الاتحاد ان هناك تسهيلات كثيرة ستقدم الى الطلبة وسيتم قبول الاختصاصات غير الموجود في الاختصاصات القريبة منها، واشار الى وجود اقسام داخلية للطلبة المقبولين مع منح مخصصات شهرية.

ثم فتح باب الاسئلة والنقاشات حيث طرح الطلبة مشاكلهم وارائهم وتمت الاجابة عليها من قبل القائمين على الندوة.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية