المحرر موضوع: نشاطات كنيسة القديسة شموني في الدورة / بغداد الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني  (زيارة 1392 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل father joseph

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم الأب والابن والروح القدس
 
(( نشاطات كنيسة القديسة شموني في الدورة / بغداد))
الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني  

 
اولاً: قام قداسة البطريرك (مار ادي الثاني) رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم بزيارة راعوية أبتدأت من يوم الخميس الموافق 21/10/2010 وانتهت في يوم السبت الموافق 30/10/2010 ورافق قداسة  البطريرك وفد متكون من نيافة (مار زيا) اسقف بغداد والأب (طيماثيوس القس ايشا) راعي كنيسة القديسة شموني في بغداد/الدورة وشملت الزيارة المدن والقرى التالية.

1- زار قداسته كنيسة (مار يوخنا المعمذان) في مدينة (كركوك) يوم الخميس الموافق 21/10/2010 وكان في استقباله الآباء الكهنة للطوائف المسيحية والمسؤولين الحكوميين والحزبين وأبناء رعيتنا يتقدمهم (الأب عدنان) راعي الكنيسة وأدى قداسته صلاة الرمش في كنيسة (مار يوخنا) وفي يوم الجمعة الموافق 22/10/2010 أقام قداسته الذبيحة الإلهية لأبناء رعيتنا كما استقبل قداسته وفود من الطوائف الكنسية والشخصيات في مدينة كركوك.

2- وفي يوم السبت 23/10/2010 توجه قداسته إلى مدينة اربيل ومن ثم إلى منطقة نهلة وكان في استقباله (الأب اندريوس)  راعي كنائس قرى نهلة والسيد (مالك بولص مالك يوسف خوشابا) والسادة المسؤولين الأكراد في منطقة عقرة وأبناء كنيستنا من قرى نهلة ثم أدى صلاة الرمش في كنيسة (اواسرابيون) في قرية جمي ربتكي عصر يوم السبت 23/10/2010 بعدها توجه لزيارة الرعية في قرية (ميروكي).
 
3- وأقام قداسته القداس الإلهي صباح يوم الأحد الموافق 24/10/2010 في كنيسة (مار كيوركيس) في قرية (هيزاني) بعدها زار قرية جولي ثم أدى الصلاة في كنيسة (القديسة شموني) في قرية (كشكاوه).
 
4- وفي يوم الاثنين الموافق 25/10/2010 زار قداسته قرية (بلمند وهيزاني العليا وخليلاني) و توجه بعدها الى منطقة عقرة / مجمع عقرة وقد استقبل
من قبل أبناء رعية كنيسة (مار سركيس) يتقدمهم (الأب  اسعد) راعي الكنيسة وعدد من المسؤولين الحكوميين والاحزاب السياسية وأقام قداسته عصراً الذبيحة الإلهية ثم توجه بعدها الى قرية عين بقرة في سهل نينوى وأدى صلاة الرمش في كنيسة (مار ادي الرسول).
 
5- وفي صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2010 أقام القداس الإلهي في كنيسة (مار أدي الرسول) في قرية عين بقرة وبعدها أدى الصلاة في كنيسة (مار يعقوب) في قرية كرنجو وكنيسة (مار توما) في قرية كرماوه وكنيسة (مريم العذراء) في قرية دشقوتان ثم توجه بعدها إلى قرية الشرفية واستقبل من قبل رعية كنيسة (مار كوركيس) واهالي القرية يتقدمهم  (الاب سركون) راعي الكنيسة والمسؤولين الحكوميين و الاحزاب وأقام الذبيحة الإلهية لأبناء الطائفة.
 
6- وفي صباح يوم الأربعاء الموافق 27/10/2010 اجتمع قداسة البطريرك مع الآباء الكهنة لابرشية نينوى ودهوك (الأب اندريوس و الأب اسعد والأب كيوركيس والأب سركون والأب ابرم والأب بطرس)وحضر الاجتماع نيافة (مار زيا) اسقف بغداد والأب (طيماثيوس) كما زار قداسته طلاب مدرسة اورهاي الكهنوتية في قرية الشرفية وتوجه بعدها الى قضاء تلكيف ليزور رعية كنيسة (مار شمعون) برصباعي واستقبل من قبل راعي الكنيسة (الاب ابرم) وأبناء الكنيسة  والمسؤولين الحكوميين والأحزاب.
 
7- وفي يوم الخميس الموافق 28/10/2010 توجه قداسته إلى محافظة دهوك ومنها إلى قرية بخلوجة ليزور رعية كنيسة (القديسة شموني) ثم زار المبنى الجديد للكنيسة وملحقاتها في مدينة دهوك ثم توجه إلى قرية بابلو ليحل ضيفاً في دار السيد (مالك بولص مالك يوسف) وبعدها زار قرية باختمي واستقبل من قبل رعية الكنيسة يتقدمهم الأب بطرس وأبناء الرعية وأقام قداسته قداساً إليهاً في كنيسة (مار كوركيس).
 
8- وفي يوم الجمعة الموافق 29/10/2010 زار قداسته بعض العوائل في مجمع باختمي وزار كنيسة (مار دانيال) القديمة في القرية ثم توجه لزيارة دار المشرق الثقافي واستقبله الأب (شليمون) مدير الدار والسيد (روبن بيث شموئيل والسيد هرمز) ثم توجه بعدها الى قضاء الشيخان واستقبل من قبل رعية كنيسة (مار كيوركيس) يتقدمهم الأب (كيوركيس) راعي الكنيسة وأبناء الرعية ثم أقام القداس الإلهي في هذه الكنيسة.
واختتم قداسته الزيارة الرعوية عصر يوم الجمعة ليتوجه إلى بلدة عنكاوة في اربيل وفي يوم السبت الموافق 30/10/2010 زار قداسته بعض العوائل التابعة لرعية كنيستنا ثم غادرها عصراً متوجهاًً إلى مطار اربيل ليصل إلى مقره البطريركي في بغداد بسلام.
 
ثانياً: أقام (الأب طيماثيوس) راعي كنيسة (القديسة شموني) قداساً الهيا يوم الأحد الموافق 31/10/ 2010  (الاحد الاول لتقديس الكنيسة)عصراً بمعاونة الشماس ولسن حضره أبناء الرعية.
 
ثالثاً: كما أقيم قداس تذكار(مار كيوركيس) الشهيد حسب (التقويم الغربي) ليوم الاثنين عصراً الموافق 1/11/2010 حضره أبناء الطوائف في منطقة الدورة.
 
رابعاً: وفي يوم الثلاثاء الموافق 2/11/2010 بعد الظهر أقيمت صلاة الجنازة لشهداء مذبحة كنيسة (سيدة النجاة) للسريان الكاثوليك في كنيسة (مار يوسف) للكلدان في بغداد حضره رؤساء الطوائف المسيحية والسادة المسؤولين في الدولة وممثلي كل الطوائف الدينية في العراق وجمع غفير من الطوائف المسيحية كافة وتم القيام بتشيع  مهيب للشهداء وعلى رؤسهم (الأب الشهيد وسيم والأب الشهيد ثائر) واربعون شهيداً في بغداد فقط ماعدا الشهداء الآخرون الذين شيعوا في مناطق سكناهم في الموصل وبغديدا وبرطلة تقبلهم الرب في فردوسه السماوي مع الصديقين والإبرار والشهداء.





غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الراعي الشجاع يحمي خرافه من الاسود الجائعه والذئاب الضاريه القاتله ومن اللصوص

لان الخراف ضعيفه ودميه وديعه داجنه تفيد تنفع ولا تضر وبنفس الوقت هذه الخراف تحتاج الى حنان

من الاعتناء بها اثناء ولادتها في خطوره اذا كانت الولاده داخل الحضيره او في الخارج الراعي الجيد والمحب

يحرس الام اثناء فترة الولاده لانها فتره صعبه ويعتني بالصغير ويجلبه الى الام ليرضع ويحنه

الراعي المحب يجمع الحملان وفي حضنه يحملها الراعي يمسك الحمل ويضعه في حضنه

امنا مطمئنا فما ارق هذا الذي يعكس رعيته 

غير متصل shamasha_butruseshwo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 933
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                                باسم الاب والابن والروح القدس

                                   ............... مبارك الاتي باسم الرب ...............

اهنئ قداسة البطريرك مار ادى الثاني بطريرك الكنيسه الشرقيه القديمه في العراق والعالم لزياراته الرعويه المباركه لرعيات كنيستنا في كل من محافظة كركوك ونينوى ودهوك للاطلاع على احوال ابناء الرعيه وحلول بركاته عليهم وكذالك اهنئ نيافة الاسقف مار زيا خوشابا اسقف بغداد والوكيل البطريركي والاب طيماثيوس راعي كنيسة القديسه شموني في بغداد لمرافقتهم قداسته في زياراته الميدانيه لشمال الوطن وكذالك اهنئ الاباء الكهنه والمسؤلين وابناء شعبنا لاستقبالهم لقداسته  واطلب من الرب ان يحفظه الراعي الاول لكنيستنا وكذالك ان يحفظ عراقنا موحدا وامنا ومستقرا

                            امين يارب

                                                      الشماس\بطرس خوشابا ايشو المنيانش
                                                     كنيسة مار عوديشو الطوباو ي \شيكاغو \امريكا
                                                     السبت الموافق 6\11\2010