المحرر موضوع: تظاهرات ضخمة تجوب برطلة وتطالب الحكومة العراقية الايفاء بوعودها بحماية المسيحيين  (زيارة 6866 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37310
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تظاهرات ضخمة تجوب برطلة وتطالب الحكومة العراقية الايفاء بوعودها بحماية المسيحيين

عنكاوا كوم - برطلة - خاص
 
 
عنكاوا كوم - برطلة - خاص
 
تظاهر المئات من ابناء شعبنا في بلدة برطلة، اليوم الثلاثاء 2 تشرين الثاني الجاري، تضامنا مع ضحايا الهجوم الارهابي الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة في بغداد، مساء الاحد الماضي.

وانطلقت الحشود الضخمة المشاركة من امام كنيسة مار كوركيس مرورا بالشارع الرئيسي وصولا الى امام مركز الناحية. وشارك في التظاهرة جميع المؤسسات والمجالس والهئيات والاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني واهالي المنطقة، تقدمهم نيافة المطران موسى الشماني مطران ابرشية مار متى والاباء الكهنة الافاضل والسادة رجال الدين الموقرين والمسؤولين في كل مرافق الناحية والاحزاب الوطنية.

وسلم المتظاهرون مدير ناحية برطلة "مذكرات" شجب واستنكار لأيصالها الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء مقدمة في "بيان" مشترك صادر عن كنائس برطلة، قرأه على الحاضرين الاب سعدي الشماس، وقدم مجلس عشائر السريان "بيان" شجب واستنكار اخر قدمه الاستاذ يوسف يعقوب رئيس المجلس الى مدير الناحية .

في السياق ذاته، اصدر مجلس ناحية برطلة بيانا شجب واستنكر فيه الجريمة البشعة التي حدثت في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك وطالب بتوفير الحماية الكاملة للمسيحيين والايفاء بالوعود التي قطعتها الحكومة سابقا وكذلك الاقتصاص من المجاميع الارهابية وتقديم التعويضات لذوي الشهداء .


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية