المحرر موضوع: بمشاركة عراقية وعربية واسعة...تظاهرة حاشدة في تورنتو الكندية تنديدا بمذبحة كنيسة سيدة النجاة...  (زيارة 6822 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جولييت دانيال اينشكي

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 539
  • اجعلوا دائما من حياتكم فعل عطاء
    • مشاهدة الملف الشخصي
بمشاركة عراقية وعربية واسعة...
تظاهرة حاشدة في تورنتو الكندية تنديدا بمذبحة كنيسة سيدة النجاة...



عنكاوا كوم – تورنتو – كندا - جولييت دانيال


تحت شعار "الله محبة" نظمت رعية كنيسة ماريوسف للسريان الكاثوليك بالتعاون مع جميع الكنائس الشرقية، مؤخرا في مدينة تورنتو الكندية، تظاهرة استنكارية، تنديدا بالمذبحة الاجرامية التي طالت كنيسة سيدة النجاة في بغداد، الاسبوع الماضي. شارك في التظاهرة عدد كبير من ابناء الجالية العراقية والعربية وهم يهتفون "الله محبة... الله محبة".

وطالب المتظاهرون بايقاف عمليات القتل في العراق وخاصة المسيحيين، رافعين شعار "كفى دماء نريد السلام في بلدنا الحبيب" وشعارات اخرى تندد بالاساليب الوحشية التي تعتمدها قوى الظلام.

بدأ المونسنيور يوسف عبا - كاهن رعية السريان الكاثوليك - تورنتو التظاهرة بالصلاة من اجل السلام في العراق والطلب من
سيدة النجاة الام العذارء الطاهرة ان تترحم وتطلب من ابنها يسوع يرحم شهدئنا الكهنة الاب ثائر  والاب وسيم  القس  بطرس الشفاء  العاجل للخوري روفائيل قطيمي والرحمة لجميع شهداء المذبحة والشفاء العاجل للجرحى ثم تبع ذلك السلام الملائكي.
وكان قد شارك في التظاهرة كل من الاباء:  
1- المونسنيور يوسف عبا - كاهن رعية السريان الكاثوليك - تورنتو
2- الاب ثائر عبا - كاهن من رعية السريان الكاثوليك - تورنتو
3- الخوراسقف يعقوب - راعي كنيسة أم الزمار للسريان الارثذوكس - مدينة حمص - سورية
4- الأب سعيد بلو كاهن رعية الكلدان في هاملتون- كندا
5- الأب الراهب اسطيفانوس كاهن رعية السريان الارثذوكس في تورنتو
6- الأب عامر ساكو كاهن رعية مار يوسف للكلدان - لندن اونتاريو - كندا
7- الأب الراهب يوحنا كاهن رعية مار بهنام للسريان الارثذوكس
8. الاب يوسف كليانا راعي الكنيسة الاشورية الانجيلية في تورنتو
9- الأب إسحاق  منيب عن رعية العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك
10- عضو البرلمان الكندي الأب روب اليفينت


وفي احاديث متفرقة التقى موقع "عنكاوا كوم" بعدد من الكهنة الذين شاركوا في التظاهرة، اذ قال القس عامر ساكو كاهن رعية مار يوسف للكلدان - لندن اونتاريو – كندا:

الشعب العراقي تعود على هذه الامور وخصوصا المسيحيين فاصبح الموضوع طبيعي  والاقوال اصبحت كليشات والشي الذي نعمله هو اقل شي بحق ما يحصل في العراق من جرائم، لعله تسمع اصواتنا ونوصلها للشعوب الاخرى لكي ياخذوا حذرهم من اصحاب العقول المجرمة التي تدمر اجمل الشعوب. واشار الى حب الشعب للعيش بسلام، وقال "نضم صوتنا مع العراق ونسنتنكر بشدة لما حصل في كنيسة سيدة النجاة فما حصل هناك هو قداس حقيقي لكاهنين ضحوا  بحياتهم من اجل رعيتهم. شعب مسيحي كان يصلي ذبحوا اشلاء واشلاء . نريد ان نُسمع العالم ما يتعرض له الشعب العراقي وخصوصا الشعب المسيحي.

وقال القس إسحاق  منيب عن رعية العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك..

هذا جرح كبير لكل البشرية بسب اناس تسلب حق الحياة منا. لا حق لهم. نحن هنا لنتضامن بقوة مع المتألمين ونتذكر تعاليمنا المسيحية المُحبة  فنوعي الضمير الذي قد مات في قلوب بعض الاشخاص . ومع هذه الالم فانا لي الثقة ان الله سيتدخل وكلي ثقة بربنا انه يسمع صراخنا  فيعزينا بقوة الروح القدس لنصلي لجميع الضحايا ولاهل الضحايا  الذين قدموا  اولادهم كذبيحة للرب .

واضاف القس الراهب اسطيفانوس كاهن رعية السريان الارثذوكس في تورنتو
 
تاريخ المسيحية هو تاريخ مليء بسفك الدماء من قبل الاعداء فنحن نؤمن بالله حي محب وبالنسبة لنا الموت هو ليس نهائية لابل هو معبر الى الحياة المجيدة مع يسوع  . وكلمتي هذه  ماهي تعزية بقدر ما هي اليقين بما نؤمن  القيامة من بين الاموات فالهنا اله احياء .
سفراشعياء  يقول (عزو شعبي يقول الرب ) العزاء لا ياتي من اي مكان لانه لا يمكن لاي انسان يعوض عن الالم  الله وحده  قادر يعزينا هو مانح الحياة وعطاها اينا  بوفرة هو عطنا حياة مليئة بالرجاء بالقيامة السعيدة. صلاتنا اليوم  لهذا الاختبار ان تكون عيوننا متوجه نحو الله لتطلب منه العزاء  لان اختبار الالم على الارض لا يمكن  اكتشاف سره الا بالايمان  فنصلي بحرارة  حتى يمتلوء  المضطهدين بالايمان ويقدرو يختبرو الالم بعين الرجاء .


اما الخوراسقف يعقوب - راعي كنيسة أم الزمار للسريان الارثذوكس - مدينة حمص – سورية  فقال:

السيد المسيح قال في خبرة الصمود واالقوة قال: (ستاتي ايام يضن كل من يقتلكم انه يقرب  قربان لله) وهذا ما يعيشو اليوم ابناء شعبنا المسيحي بالعراق
 فيسوع  لم يكن مذنب ولكنه سيق للصلب والاهانة وتحمل خطاينا فقال كل من سيصبر الى الاخير سيخلص  وهذه الايام  هي ايام اضطهادات للمسيحين  فلاشك نتحمل  ولو فكرنا قليل هل ياترى هو هذا عمل انساني؟؟ هل هذا عمل من الله ؟؟ ان يامر يٌقتل الانسان مع الانسان بالجهاد؟؟ياترى انه عمل دينوي؟ لا اعتقذ لا دين ولا دنيا ولا مسلم ولا مسيحي ولا يهودي ولا صبي ولا يزيدي ولا اي دين يعترف بهذه المجزرة وبهذه الافكار البشعة حتى الحجر لما يكون عطشان ونرطبو بماء يقديم شكر  اليوم الانسان يقتل اخو الانسان بذون سبب . اليوم اعادة المذبح ذكرى الذبيحة الدموية ومهما صار ثمار المسيحية لن تسقط مهما عشنا من الالم سنعيش القوة بالرب يسوع
ماذا عندكم اضيق ام صبر كلو هذا احتمال عنذ الرب


وقالت الاخت عايدة من كنيسة مار يوسف للسريان  الكاثوليك في تورنتو  

عن مدى المها لما يحصل  في العراق بصورة عامة وبصورة خاصة في كنيسة سيدة النجاة حيث جسد الارهابيون ابشع صور الجرم  مع اناس ابرياء يصلون في الكنيسة فما ذنبهم ليس لهم اي ذنب اكيد ، وايضا رغبت الاخت عايدة من ايصال صوتها لجميع الذين في العراق اننا رغم المسافات متضامنين معكم بكل لحظة ولنا رجاء بالله وحده ان يساعدنا نوصل راينا وصوتنا للعالم  لعلعهم يساعدونا في زرع السلام في بلادنا الحبيب

اما العم اشور

فقد عبر عن الم من قلب مجروح لجميع الابرياء لا احد يقبل بهذه المجزرة الجميع متالم ونطلب من يسوع ان يحمينا فلا احد يقدر ان يحمي جميع  الشعب العراقي هذا الشعب الذي لطالما كان صامدا متاخيا ومع الاسف الذين اتو من الخارج يحاولون مرار على تدمير علاقات الشعب العراقي . واضاف  العم ... لنا دور في بناء السلام مهما صار ونسال الرب ان يرحمنا برحمتوه امين

والتقى الموقع مع سيدتان من بنات كنيسة سيدة النجاة كانا يعيشان بها 40 عاما  وزوج احدهما ساعور في الكنيسة معبرين عن عمق جرح قلبهم  لما حصل في كنيستهم الذين يحملون في ذاكرتهم اجمل الذكريات والايام التي قضوها هناك  .. واصفين كانهم دمور بيوتنا نفسها . لماذ لماذ لمذا هذا ما نسالوه للذين قدموا بهذا الفعل الاجرامي ولكننا نقول  الله موجود ويرانا  ولنا رجاء تعود الحياة والسلام  بقوة الرب  لبلدنا وكنيسة العراق .

سمر باسل من كنيسة ام المعنونة في العراق احدى مربيات التعليم  سابقا  ...

صرخت بحرقة قلبها لما يحصل وايضا قالت لماذا هذا الالم   لماذا هناك اشخاص حاقدين يقتلون الابرياء .. مهما ابتعدنا نعيش فننا بقلب الكنيسة امي  نحن هنا نحاول اخراج صوتنا لعله يسمعونا جميع البلدان لكي يساهموا في زرع السلام  وكم تمنيت  اكون بوسط اهلي واحبائي  بروحي وجسدي لانني انا هنا اليوم في تورنتو ولكن كلي في مع المتالم هناك حيث الجرم الحقير.

الاب يوسف عبا
 
وشكر الاب يوسف عبا في نهاية التجمع جميع الاباء  الكهنة والرهبان وجميع الحاضرين  من مختلف الطوائف والاديان وركز الاب عبا على نقطة مهمة جدا انه لو كان يعرف العالم ما معنى الله لما كان فعل ذلك لو كانوا يعرفون  الله محبة  لصبح العالم زهور متفتحة  تزهو بعطورها والوانها المختلفة التني تنعش حياتنا في هذه المسيرة جئنا نعلن بصوت عالي للعالم اجمع ان  الله محبة وجميعنا جميعنا جميعنا لاتفرقة بالدين مخلوقين من المحبة  لا بل كل واحد منا هو محبة حتى لو حصل تجاوزات او بعض الاشياء هذا لابد منه فما نراه  اليوم  هو موقف يريد ان يلوث  المجتمع المسالم المحب. لقد عشنا مع الاسلام تاريخ طويل بحب وصاداقة لكن هناك دائما بالتاريخ ضعفاء النفوس ثم قال "لنصلي جميعا من اجل رؤسانا الروحانيين من اجل ربنا يقويهم ويمسك بيدهم".
 








































اهلا وسهلا بكم في منتدى التأهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,88.0.html