المحرر موضوع: السياسية الاولى: المالكي: مستعدون لتوفير جميع التدابير اللازمة لطمأنة المواطنين المسيحيين  (زيارة 507 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل babel2010

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1788
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www11.0zz0.com/thumbs/2009/02/22/07/176168151.jpg
السياسية الاولى: المالكي: مستعدون لتوفير جميع التدابير اللازمة لطمأنة المواطنين المسيحيين
  
  


بابا الفاتيكان يشيد بإجراءات الحكومة
بغداد - الصباح
اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي استعداد الحكومة لتوفير كل الاجراءات والترتيبات اللازمة لطمأنة المواطنين المسيحيين.




اعلان المالكي جاء خلال استقباله بمكتبه الرسمي امس القائم بأعمال السفارة البابوية لدولة الفاتيكان لدى العراق الدكتور يوأنس لخطي جيد.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء ان الفكر التكفيري الذي يستبيح قتل الآخرين من المسلمين والمسيحيين وغيرهم يعتبر فكرا غريبا لايمت لأي من الأديان السماوية أو القيم الإنسانية بأية صلة، مشددا على ان العراقيين وبجميع أديانهم وطوائفهم ينظرون الى أخوانهم المسيحيين باعتزاز واحترام ولايوجد ما يعكر صفو هذه العلاقة لولا هذه الموجة التكفيرية الارهابية القادمة من الخارج.
وجدد استعداد الحكومة لتوفير كل الاجراءات والترتيبات اللازمة التي تراها القيادات المسيحية ضرورية لطمأنة المواطنين المسيحيين الذين عاشوا بين أهلهم العراقيين بكل محبة واحترام طيلة تأريخ العراق.
وسلم المبعوث البابوي رئيس الوزراء رسالة من قداسة البابا بينيدكتوس السادس عشر أعرب فيها عن شكره على اهتمام الحكومة وحرصها الأكيد على استمرار المواطنين المسيحيين بممارسة حياتهم الطبيعية داخل بلدهم، بحسب بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمالكي.
كما أبدى القائم بأعمال السفارة البابوية في العراق استعداد الفاتيكان لدعم الأفكار التي طرحها رئيس الوزراء والتي تستهدف تعزيز الثقة والمحبة بين الأديان كافة في عموم المنطــــقة، خصوصا في العراق، وضـرورة تحـــرك الزعامات الدينية لجميع الجهات بمــا يؤمن مناخات السلام والمحبة ويـــبعد شبح العنف والتطرف والارهاب.
http://www.alsabaah.com/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=111588