المحرر موضوع: تصريحات المؤتمر الاشوري واتحاد بيت نهرين حول الاجتماع المشترك في أربيل.. عجيب غريب  (زيارة 1097 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sabah asmer

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
تصريحات المؤتمر الاشوري واتحاد بيت نهرين حول الاجتماع المشترك في أربيل.. عجيب غريب

صباح اسمر

استبشر شعبنا المسيحي الكلداني السرياني الاشوري خيرا في الحدث المهم الذي تركز حول (اجتماع رؤساء وقيادات الاحزاب والمؤسسات السياسية لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني) في اربيل في 26 / 11 / 2010.
وقد قرأنا البلاغ الصادر عن هذا الاجتماع على مواقع شعبنا على الانترنت وابرزها (عنكاوا كوم) و (زوعا أورغ) و(عشتار) و (زاهريرا) وغيرها.. وعرفنا ان المجتمعين جميعا عبروا عن ارتياحهم لهذا الاجتماع وللروح التي سادت فيه، لكنهم في ذات الوقت أعطوا تصريحات ولا سيما لموقع عنكاوا وموقع عشتار عبروا فيها عن وجهة نظرهم والزاوية التي نظروا من خلالها إلى هذا الاجتماع وبحسب نهج كل حزب أو فصيل منهم.
فقرأنا تصريح السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية وتصريح السيد أبلحد أفرام الأمين العام للحزب الديمقراطي الكلداني وتصريح السيد جونسن سياويش مساعد رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وايضاح السيد سعيد شامايا الامين العام للمنبر الديمقراطي الكلداني.. وتصريح السيد انور هداية رئيس تجمع السريان المستقل..... وهذا حتى تاريخ كتابة هذا المقال في 30 / 11 / 2010.
لكن الاغرب بين هذه التصريحات كان تصريح المؤتمر الاشوري العام المنشور في موقع عنكاوا كوم:
الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,461248.msg4947158.html#msg4947158).
وتصريح اتحاد بيت نهرين الوطني المنشور في ذات الموقع باسم السيد بابل كيوركيس نائب رئيس الاتحاد:
الرابط  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,461577.0.html).

فالذي يقرأ هذه التصريحين يشعر وكأن هذين الفصيلين يتوقف عليهما مصير الأمة والشعب.. أو كأنهما بمشاركتهما في هذا الاجتماع قد ارتكبا خطأ أو هفوة يريدان تبريرها للشعب بهذا التصريح.. أو أنهما يُحملاّن المنة (يحملّون منية) لشعبنا ولاحزاب شعبنا لأنهما شاركا في هذا الاجتماع الذي ليس من مستواهما أو كأنه امرا كان خارج ارادتهما.
يا للعجب... واقول يا للعجب اذا علمنا ان هاتين الجهتين تحديدا كانا وكما قرأنا اسم الاحزاب المشاركة.. وكما يعرف شعبنا عنهما،،،،، في التسلسل الاخير في هذا الاجتماع من حيث ثقلهما القومي والسياسي وتاثيرهما في الشارع وتمثيلهما لشعبنا في العراق وانجازتهما على الساحة بل حتى في عدد اعضاء كل منهما والذي لا اعتقد انه يتجاوز عدد المؤسسين لهذين الفصيلين وبعض الاقارب من الدرجة الاولى. (من 10 إلى 15 شخص)!!!.
اقول للسادة في المؤتمر الاشوري العام واتحاد بيث نهرين الوطني.. رحمة بشعبنا في هذا الظرف الدقيق.. وعليكم معرفة حجمكم الحقيقي الذي يتطلب شيئا من التواضع.. وسيدنا المسيح يقول من رفع نقسه اتضع ومن وضع نفسه ارتفع. وأخيرا.. رحم الله امرء عرف قدر نفسه فصانها.