المحرر موضوع: بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق  (زيارة 639 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Albghdady

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بلاغ صادر عن اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق


عقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق اجتماعها الاعتيادي في كانون الأول 2010 بمقر الاتحاد في بغداد بحضور سكرتاريو الفروع في البصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط وبابل وكربلاء والنجف وديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك إضافة إلى الاتحاد العام لطلبة كردستان العراق.
ابتدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد استذكاراً لشهداء العراق والحركة الطلابية بعدها قدم سكرتير الاتحاد تعزية  باسم اللجنة التنفيذية إلى الزميل مسؤول العلاقات الوطنية للاتحاد ياسر خضر لوفاة والدته.
بعد إقرار جدول الاجتماع بدأت مناقشة محاوره التي كانت حول الوضع السياسي والاستعصاء الذي يمر به، الواقع التعليمي والتربوي، وأخيراً مشاركتنا في مهرجان الشبيبة والطلبة العالمي المزمع عقده في جنوب أفريقا للفترة (13-21 /2010) .
تطرق الاجتماع  لمعوقات العملية السياسية والتجاذبات التي تدور فيها وانعكاساتها السلبية على الحياة العامة للشعب في جميع المرافق، وأكد المجتمعون على ضرورة إبعاد وزارة التعليم العالي ووزارة التربية عن المحاصصة الطائفية والسياسية وتكليف أشخاص أكاديميين بهاتين الوزارتين.
وفي المحور التالي ناقش المجتمعون الواقع التعليمي والتربوي واشر الاجتماع  استمرار الارتباك في العملية التعليمية والتربوية وعدم تنفيذ ما وعدت به  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة السابقة من رفع مستوى الحريات الطلابية وتحسين المناهج التربوية والعلمية وتوفير أفضل المستلزمات لطلبة الأقسام الداخلية، فباتت الأخطاء والإخفاقات تتكرر من أول أيام العام الدراسي الحالي حيث النقص الحاد في الكتب المدرسية ووضع الأقسام الداخلية المتردي وغيرها من المشاكل التي لا تبشر بأجواء دراسية مريحة .
وتطرق الاجتماع إلى مهرجان الشبيبة والطلبة العالمي الـ17 – جنوب أفريقا و استعرض آخر الاستعدادات للمشاركة في هذا المهرجان حيث سيتجاوز الوفد العراقي الـ 60 عضواً يمثلون مختلف المنظمات الشبابية والطلابية. وبين الاجتماع إن الوفد سيرفع عدة شعارات منها "تضامنوا مع طلبة وشبيبة العراق ضد الاحتلال والإرهاب، من اجل عراق حر ديمقراطي فيدرالي موحد ".
بعدها ناقش الاجتماع الأوضاع الداخلية للاتحاد، وأكد على ضرورة تفعيل دور جميع الزميلات والزملاء من اجل دعم أعلام ومالية الاتحاد.