المحرر موضوع: اخلاق المهنة .. (والخرسان) ؟!!  (زيارة 5128 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 580
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخلاق المهنة ..  (والخرسان) ؟!!


يعقوب ميخائيل
لا نقبل بالمغالاة ولا نريد احدا ان يطّبل او يزَمر لاوهام او ان يسعى لتحويلها الى (حقائق) ولكن من المنصف بل ان واجب المهنة واخلاقياته يستوجب ممن دخلوا معترك صاحبة الجلالة سواء من بابها الواسعة ام من (الشباك) ان يدركوا بان الحقائق لا يمكن حجبها بغربال مهما تعالت الاصوات وسعت لان ترى الوقائع
(بالمكلوبي) !!
ان الواجب المهني يفرض نقل الحقائق كما هي  في كل مشاركة  لمنتخبنا الكروي في اي مباراة او بطولة وجرى التقييم  لمستواه حسبما يكشفه اداؤه  لان الصحافة وكما يعرفها ممن امتهنوها وساروا في دبرها وفق شرف المهنة واخلاقياتها يدركوا ان حبل الكذب قصير ولا يمكن للجمهور الذي يعي بكل (كبيرة وصغيرة) عن المنتخب وما يفرزه مستواه خلال المشاركات ان يقف موقف المتفرج  امام صحافة مزيفة تحجب الحقائق بل سيقف بالضد منها ولايمكنه تقبّل طروحاتها وبالتالي فلن يكون مصير (اقلامها) سوى سلة المهملات !!!
لست مدافعا هنا عن زملائي في تقييم مستوى المنتخب خلال مشاركته الحالية بالبطولة الاسيوية ، فالصحافة العراقية اعتادت ان تحترم قرائها ومشاهديها حين التطرق او الحديث لاداء المنتخب خلال البطولة بل ان الواجب المهني تحتم انصاف جميع الفرق المشاركة  دون تميز او تفضيل بل ان المنتخب العراقي واجه انتقادات كثيرة حين ظهوره بمستوى متواضع وبالمقابل فان الاشادة ظلت قائمة بحق اي منتخب تفوق او حقق الفوز عليه .. وليس ادل من المباراة الاولى التي لعبها المنتخب امام المنتخب الايراني فقد جرت التقييمات (وتحليل) المستوى بشكل منصف ولم يطرح رأي مبالغ في الطروحات بخصوص النتيجة او التلكؤ الذي حصل في اداء اللاعبين ؟
 
في اكثر من مرة او (مناسبة) ترفعنا عن انتقاد من   لا يستحق ان يحمل صفة صحافي اواعلامي او (محلل) في هذا الزمن (الاعوج) الذي اصبح فيه حتى (العربنجي) مع كل ا(لاحترام والمودة) لممارسي مهنة العربنجية .. اصبح (محلل) في كرة القدم ؟!!
لم يكن بودنا التحدث الى التجاوزات غير الاخلاقية  قبل المهنية للهجمة الاعلامية المتفعلة التي تشن بالضد على  المنتخب العراقي ، لكننا  تريثنا في كل مرة  عسى ان (يشعر.... عديموا  الشعور  ) ولو بالحد الادنى من المسؤولية وليس (شرف) المهنة !!.. ولكن وللاسف (نباحهم) لم يتوقف حتى هذه اللحظة  !!!
فقبل مباراتنا مع ايران حاولوا بكل الطرق الخسيسة من خلال  (محلليهم التحفة ) ان ينالوا من المنتخب العراقي باي وسيلة وراحوا يفتعلوا اشياء لاوجود لها (بالاساس)  .. فتارة يتحدثون عن (طبيعة) المباراة وهل ستكون (طبيعية) ؟ ومن ثم اخذوا ( يتفّننون) بتحليلاتهم بان المباراة تحمل  (حساسية) كبيرة  وكأنها ليست مباراة كروية وانما هي(حرب) تستمر (ثمان سنوات ) متناسين بقصد ان هناك الكثير من اللاعبين العراقيين يلعبون في الدوري الايراني بل ان (الوقاحة) وصلت بهم في (تحليلاتهم) لان ينقلوا لنا (اجواء) الفندق الذي يجمع فرق المجموعة الرابعة اي المجموعة التي يلعب فيها المنتخبان العراقي والايراني .. فكل ما قيل ويقال قبل مباراتنا مع ايران انما كرس للتحريض وافتعال اكاذيب لااساس لها من الصحة  وانما ظل هذا الاعلام (المزيف) الذي كان ومازال  يريد ان يجعل من كل (حبة ... كبة..)  وبتقصد واضح بغية التأثير على  المنتخب العراقي  (املا)  في ابعاده عن المنافسة على اللقب وكأن جلت جلالته (يُشعرهم ) بان الله والحق مع العراق وشعبه ولن تنفع كل المحاولات الدنيئة التي يحاولون التشبث بها او من  خلالها لازاحة المنتخب العراقي عن اللقب بل  تبقى  محاولات خسيسة لن ينالوا منها سوى صفعة على شاكلة الهدف الذي سجله يونس وستتوالى المزيد من الاهداف في المباريات القادمة التي تجعلهم (ينلصمون) قبل نقلهم الى (الشماعية) !!!
، فبعد ان خسر العراق مع ايران وارتاح (ضميرهم  الحي ) !!! ، بدأوا بحملة جديدة  قبيل المباراة مع الامارات .. فالجميع يتحدث عن المنتخب الاماراتي (والارجحية) التي تميل لصالحه .. وبعد ان انتهت المباراة وحولهم يونس محمود الى (طرشان وخرسان) .. اطل علينا (المحللون) واصحاب (المجلس المؤقر ) بان المنتخب الاماراتي تسيد المباراة .. اما المنتخب العراقي (فلا بالعير ... ولا بالنفير) فقد ظل (متفرجا)  طوال 96 دقيقة وليس 90 دقيقة ظل متفرجا حتى حالفه الحظ فادخل المدافع الاماراتي الكرة في مرمى فريقه بالخطأ  !!! لقد حان الوقت لان يتلقى هؤلاء (المحسوبين)  على الصحافة وهم منها براء (صفعة) جديدة باجتياز عقبة كوريا الشمالية والتأهيل الى دور الثمانية لنر اي اكاذيب جديدة (يفتعلونها) هذه المرة متناسين  ان اسود الرافدين قد عقدوا العزم على تحويلهم الى (خرفان  ) وليس (خرسان) فحسب في هذه المرة ايضا ... فأنتظروا  ؟!!

غير متصل الصوت الصارخ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 749
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اخلاق المهنة .. (والخرسان) ؟!!
« رد #1 في: 23:34 19/01/2011 »



                           شكرا  على  المعلومات

  مبروك  للمنتخب  العراقي بالفوز على  منتخب  كوريا  الشمالية

 
                    بهدف  للا  شي


 والتأهل  للدور  ربع  النهائي   لمقابلة المنتخب  الأسترالي

غير متصل محيسن

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2545
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اخلاق المهنة .. (والخرسان) ؟!!
« رد #2 في: 19:17 11/02/2011 »
يسلموو
يرجى رفع صورة التوقيع عن طريق موقع عنكاوا كوم
uploads.ankawa.com