المحرر موضوع: السفير الإيطالي ببغداد: ننتظر موافقة الحكومة العراقية لتعود فرقنا الآثارية للعمل في العراقا  (زيارة 463 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السفير الإيطالي ببغداد: ننتظر موافقة الحكومة العراقية لتعود فرقنا الآثارية للعمل في العراقا



لمحرر: SS | BR السبت 22 ك2 2011   13:02 GMT16362 http://www.alsumarianews.com/ NewsDetails السفير الايطالي ببغداد




السفير الايطالي ببغدادالسومرية نيوز/ بغداد
أعلن السفير الإيطالي في العراق، السبت، عن وجود فريق إيطالي في محافظة أربيل يعمل على مشروع كبير لإعادة أعمار المدينة، مؤكدا أن إيطاليا بانتظار موافقة الحكومة العراقية للعمل مجددا في البلاد.

وقال السفير الإيطالي جيراردو كرانتي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش ورشة للتعاون الإعلامي وتبادل الخبرات الصحفية بين العراق وإيطاليا، أقيمت ببغداد إنه "يوجد فريق إيطالي واحد يعمل حاليا في محافظة أربيل على مشروع كبير لإعادة أعمار المدينة، وأن فريقا آخر للتنقيب سيصل منطقة أور القريبة من مركز محافظة الناصرية نهاية الشهر الحالي"، مشيرا إلى أن "فريقا ثالثا سيأتي في نيسان المقبل إلى منطقة سيلوسيا الأثرية ببابل".

وأضاف كرانتي أن "الفترة، التي سبقت أحداث 2003، كان 25 فريق إيطالي يعملون في 25 موقع أثري في العراق"، مبينا أن "الحكومة الإيطالية قامت ببناء قاعتين كبيرتين في المتحف الوطني العراقي، وسنقوم ببناء قاعة ثالثة قريبا".

وأشار السفير الإيطالي إلى أننا "بانتظار موافقة الحكومة العراقية لتعود فرقنا للعمل في العراق"، لافتا إلى أن "ورشة التعاون الإعلامي سوف يكون لها ملحقات، وستكون هناك ورشة عمل ثانية تعقد في ايطاليا، فضلا عن أنها ستكون بداية للتعاون العراقي الايطالي في مجال الإعلام وتطويره  وإيصال أفضل صورة عن العراق للعالم".

يذكر أن هيئة السياحة والآثار العراقية قدرت عدد القطع الأثرية التي سرقت وهرّبت منذ الدخول الأميركي إلى العراق عام 2003 بعشرين ألف قطعة، فضلا عن الدمار الهائل الذي لَحق بالمتاحف والمواقع الأثرية المهمة، وفي مقدمها آثار مدينة بابل التاريخية، ورغم نجاح الحكومة في إعادة قسم من الآثار المنهوبة والموزعة في دول العالم، إلا أن القسم الأكبر منها ما يزال مفقوداً.

وتدعم إيطاليا بشكل فاعل الحكومة العراقية في إعادة بناء البنية التحتية وتعزيز المجتمع المدني ورأب الصدع بين العرقيات المختلفة وبين أبناء الديانات المختلفة ولضمان احترام سلطة الدولة والقوانين ودعم عملية إعادة الانطلاق الاقتصادي، وتؤكد إيطاليا بأنها على قناعة بأن مستقبل العراق يكمن في بناء دولة موحدة وفيدرالية متعددة الأديان والعرقيات.



http://www.alsumarianews.com/ar/3/16362/news-details-.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com