المحرر موضوع: مندوبة الولايات المتحدة للحرية الدينية تدلي بشهادتها حول الهجمات الأخيرة التي استهدفت المسيحيين في ا  (زيارة 1938 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مندوبة الولايات المتحدة للحرية الدينية تدلي بشهادتها حول
الهجمات الأخيرة التي استهدفت المسيحيين في العراق ومصر

 
عنكاوا كوم – وكالات - واشنطن د.س
 
أدلتْ نينا شيا المندوب في لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية في الـ 20 من كانون الثاني الجاري بالشهادة الآتية أمام توم لانتوس – لجنة حقوق الانسان في جلسة استماع بعنوان "الأقليات المسيحية تتعرض للهجوم في العراق ومصر".
مقتطفات من الشهادة:
إنَّ حادثيْ الهجوم العنيف والحصار الذي جرى على كنيسة سيدة النجاة في بغداد خلال قداس يوم الأحد، 31 تشرين الأول من العام الماضي، والتفجير الذي حدث ليلة رأس السنة على الأقباط المسيحيين أثناء خروجهم من كنيسة الاسكندرية في مصر أرسلا موجات صاعقة لجميع أنحاء العالم.
ولكن بالنسبة لهؤلاء الأميريكان الموجودين هنا في هذه القاعة، فإن هذه الفضائع المروعة لا تحدث من الفراغ. لقد شاهدنا في العامين الماضيين في مصر ارتفاع كبير في الهجمات ضد الأقباط. أما في العراق فقد تم البدء باستهداف الكنائس، في الأقل، منذ عام 2004. وفي حين انخفض العنف بشكل عام في العراق، لكن الهجمات ضد المسيحيين قد ارتفعت. وفي خريف العام الماضي ربط تنظيم القاعدة علانية الطوائف المسيحية في العراق ومصر بتهديداته على قتلْ المسيحيين. ومن الواضح أنَّ حكومات كِلا الشعبين قد فشلتا في ضمان حقوق الحرية في الدين والاعتقاد، خاصة بالنسبة للأقليات الدينية، بما في ذلك الطوائف المسيحية التي كانت وعاشت في العراق ومصر ما يُقارب 2000 عام.
اللجنة الأميريكية للحريات الدينية الدولية هي لجنة حكومية اتحادية من الحزبين. ويتم تعيين المندوبين (أو المفوضين) في هذه اللجنة من قِبل رئيس الولايات المتحدة والقيادات السياسية للحزبين في مجلس الشيوخ ومجلس النواب. وتتمثل المسؤوليات الرئيسية للجنة باستعراض الوقائع والظروف لإنتهاكات الحرية الدينية على الصعيد الدولي وتقديم التوصيات السياسية للرئيس ووزير الدولة والكونكرس.
لإجراء مقابلة مع مندوب اللجنة الأميريكية للحرية الدينية الدولية يرجى الاتصال بخبير الاتصالات آنو فاكالانكا على الهاتف: 0610-786(202).
 أو البريد الالكتروني:  mnarasimhan@uscirf.gov,
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية