المحرر موضوع: الحصول على الجنسية الكلدانية أو الآشورية  (زيارة 3621 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سالم بطرس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي

الحصول على الجنسية الكلدانية أو الآشورية

كما نعلم الآن وفي أغلب دول العالم يتم الحصول على الجنسية إما بالوراثة أو السكن على الأرض التي وطأت الأنسان قدمه لمدة زمنية أمدها 5 سنوات أو أكثر وهناك دول لا تعطي الجنسية إلا بقرار من الرئيس أو الملك وحسب رأيه . الحصول على الجنسية يتم بشروط وأهمها التخلي عن الولاء الى بلده الأصلي ، أن الذي يحصل على جنسية البلد الذي هاجر اليه سيكون هو البلد الأول والأخير له في حياته حتى لا يصبح ولاءه مزدوجاً ومُتشتتاً بين بلدين.

الكلدان هاجروا من الجنوب العراقي وقت احتلال نينوى وعاشوا في نينوى وعلى ارض آشور ولهذا أصبحوا من ابناء دولة آشور بحسب القوانين ، أي اكتسبوا جنسية آشور كما يكتسبون الكلدان الآن جنسية أمريكا مثلاً أو غيرها .

الكلدان الذين بقوا في الجنوب العراقي أصبحوا اسلام وانتهت منهم الهوية الكلدانية إذا لم يناضلوا من اجلها كما انتهت من العرب الهوية الأسبانية عند احتلالهم اسبانيا . هل اسبانيا هي عربية وللعرب لأن العرب قاموا باحتلالها زمناً ما ؟

ولهذا لا يحق الى الكلدان ان يقولوا انهم سكنوا بلد آشور ويجب أن تصبح آشور البلد الأصلي لهم بدلاً من منطقتهم الكلدة في جنوب العراق . النهضة الكلدانية لهم يجب ان يذهبوا الى اور وينطلقوا من هناك وليس من سانتياكو أو غيرها ، عندها سيكون المسيحيين معهم .

 لا يحق الى الكلدان اغتصاب ارض غيرهم ابدا .

سالم بطرس

امريكا