المحرر موضوع: الأردن يستغرب اتهامات هيومن رايتس ووتش  (زيارة 509 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريكاني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9942
  • الجنس: ذكر
    • AOL مسنجر - مدريدي
    • ياهو مسنجر - مدريدي
    • مشاهدة الملف الشخصي
2011-01-28

عمان- عبر وزير التنمية السياسية الأردني موسى المعايطة عن استغرابه اتهامات منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية الخميس للمملكة بـ(خنق المعارضة) وكبح حرية التعبير، مؤكدا حرص الحكومة على ضمان حق المواطنين في حرية التعبير.
وقال المعايطة في تصريحات نشرتها الصحف الأردنية الجمعة "من المستغرب أن تعتبر المنظمة أن هناك خنقا للمعارضة وعدم سماح للاردنيين بالتعبير عن شكاواهم بحرية".

وأكد أن الأردن دولة مؤسسات وحق التعبير عن الرأي مكفول، شريطة عدم الاعتداء على الممتلكات العامة وحماية المواطنين من أي اعتداء.

واضاف إن الاردن يعمل جاهدا على تعزيز حقوق الانسان والارتقاء بها من خلال تطوير وتحديث التشريعات المتعلقة بذلك اضافة الى ضمان تطبيق افضل الممارسات.

كما أكد المعايطة حرص الحكومة على ضمان حق المواطنين في حرية التعبير، مبينا انها تعتبر الاصلاح السياسي وتعزيز حقوق الانسان عملية مستمرة وتعمل بشكل مستمر على ذلك.

وأشار إلى المسيرات السلمية التي قام بها مواطنون مؤخرا "ولم يتم خلالها احتجاز أو ملاحقة أي من المتظاهرين".

وقال إن الحكومة تولي اهتماما بالغا لجميع التقارير التي تصدر عن حالة حقوق الانسان في الأردن سواء المحلية أو الدولية.

الا انه رأى أن "بعض النقاط في التقارير تكون مبنية على روايات فردية دون التأكد من صحتها، كما أن بعضها الآخر لا يأخذ بعين الاعتبار الخصوصية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمجتمع الاردني".

وكانت منظمة (هيومن رايتس ووتش) الامريكية اتهمت الأردن الخميس بـ(خنق المعارضة) وكبح حرية التعبير داعية السلطات للسماح للاردنيين بالتعبير عن شكاواهم بحرية.

زدعا كريستوف ويلكه الباحث في قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المنظمة الاردن الى "التوقف عن خنق المعارضة والسماح للاردنيين بالتعبير عن شكاواهم بحرية".

واشار إلى أن السلطات الأردنية حاكمت "المعارضين السلميين وحظرت التجمعات السلمية للاحتجاج على سياسات الحكومة".

وأعلنت الحركة الاسلامية في الأردن تنظيم مسيرة جديدة الجمعة احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة باصلاحات سياسية واقتصادية في مواجهة الغلاء والبطالة.

ومنذ سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، سارت في الأردن تظاهرتان ونظم اعتصام احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة بسقوط الحكومة على رغم مجموعة من التدابير التي اتخذتها.

http://alquds.co.uk/index.asp?fname=latest\data\2011-01-28-08-50-16.htm

كبريائي يقول لــي دائماًً:

مــا دام هـنـاكــ مــن فــي السماء ســيحميني ........... فــ لـيـس هـنـاكــ مــن فــي الارض ســيكسرني .. !!