المحرر موضوع: في البرلمان السويدي...استجواب لوزير الدولة والمطالبة بمنح مسيحيي العراق منطقة امنة  (زيارة 1892 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البرلمان السويدي...
استجواب لوزير الدولة والمطالبة بمنح مسيحيي العراق منطقة امنة

عنكاوا كوم – السويد - ترجمة نبيل البازي
 
اعرب مجلس المسيحيين السويدي عن قلقه من ارسال العراقيين المرفوضة طلبات لجوءهم الى بلدهم وسط التهديدات والمخاطر التي تنتظرهم.
ونقلت الصحافة السويدية عن المجلس من ان ذلك " ليس جليلا من دولة انسانية ان ترسل الناس الى بلد فيه يلاحقهم الاضطهاد وحياتهم مهددة ، في الوقت الذي تبدي فيه الحكومة العراقية بشكل واضح عدم استعدادها لاستقبالهم".
وقال المجلس ان ثمة حاجة ملحة بان تقوم السويد عبر الامم المتحدة بملاحظة معاناة الكلدان الاشوريين السريان في الشرق الاوسط، مبدية اسفها للاضطهاد الذي يتعرض له مسيحييو العراق لفترة طويلة واضطرارهم لترك مساحات واسعة من مناطقهم.
وقال يلماز كريمو النائب عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي "كنت مرارا  قد قدمت مقترحات ، واستجوبت وسالت كارل بيلد عن ما هي المبادرة التي تقوم بها الوزارة بما يخص وضع المسيحيين في العراق".
واضاف " رغم ان الموضوع معقد لكن مثل هذا الموقف السلبي غير مقبول مطلقا".
وتابع "بغض النظر عن ماقيل اقدم مقترحا ايجابيا حول كيف تستطيع الوزارة تقديم المساعدة للمسيحيين العراقيين وكيف تستطيع الحكومة وبشكل لائق وطويل الاجل وتخدم جميع الاطراف للوصول الى حل لتخفيف هجرة العراقيين الى السويد وهو مقترح محدد والذي قدمته كمقترح في اكتوبر 2010".
وزاد "اريد ان تبادر السويد في تشكيل لجنة الهدف منها ان تمنح منطقة امنة للكلدان الاشوريين السريان تحت رعاية الامم المتحدة"، مقدما طلبه الى وزير الخارجية السويدي.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية