المحرر موضوع: الدكتورة اشواق الجاف ومشاركتها في اجتماع المعهد الديمقراطي الوطني وانشطة اخرى  (زيارة 626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د.اثير الطائي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة كوردستان الموثقة_4_
الدكتورة اشواق الجاف  ومشاركتها في اجتماع المعهد الديمقراطي الوطني وانشطة اخرى


 قامت النائبة اشواق الجاف وضمن جولتها لشهر شباط لعام 2011 بالانشطة التالية :
زيارة مكتب مجلس النواب العراقي في اربيل والتقت بالاستاذ توفيق مدير المكتب وتم بحث اليات التعاون بين مكاتب المجلس وتفعيلها في الاقليم.
وتمت ايضا زيارة لجنة حقوق الانسان في برلمان كوردستان  بتاريخ 9-2-2011  الساعة الحادية عشر صباحا حيث تمت مناقشة سبل والاليات التي تضمن التعاون بين الجنتين في سبيل الوصول الى افضل السبل لخدمة المواطن في الاقليم وفي العراق.
وشاركت  في  الاجتماع الرسمي الذي نضمه المعهد الديمقراطي الوطني اليوم الاثنين السابع من شباط 2011 أول إجتماع رسمي لمجلس إدارة التجمع النسوي البرلماني  وقد ناقشت عضوات مجلس الادارة خلال هذا الإجتماع دواعي وأسباب تأسيس هذا التجمع و فوائده و بعض المشاكل العامة كما وقرروا تركيز عملهم على القضايا المتفق عليها فيما بينهم. حددت عضوات مجلس الادارة عقب النقاش أهم الاهداف التي يجب أن يعمل عليها التجمع مثل: تمكين النساء من صناعة القرار ورفع مستوى وعيهِن بحقوقهِن و تحرير النساء من القيود الاجتماعية و الثقافية التي تعيقهِن من لعب دور بنًاء في خدمة البلد و رفع مكانة المرأة العراقية و تعزيز الدور الذي تلعبه النساء في جميع أنحاء البلد و خاصة في المناطق الريفية. كما تم التطرق خلال النقاش إلى العديد من التحديات مثل: عدم إيلاء البرلمانيات الاهتمام بالهيئات و الوزارات المعنية بالشأن النسوي و فقدان الدعم من قبل منظمات المجتمع المدني فيما يتعلق بقضايا المرأة على مستوى القاعدة الجماهيرية والانتقادات اللاذعة الموجهة ضد البرلمانيات على أساس كونهُن غير فاعلات و التقليل من شأن المرأة بالاضافة إلى قضايا أخرى متعلقة بالمرأة كسيطرة الذكور على المجتمع حتى على صعيد أعضاء مجلس النواب. وتقرر تشكيل لجنتين الاولى لكتابة النضام الداخلي والثاني لكتابة الصلاحيات ودور التجمع.
الدكتورة اشواق الجاف ضمن اللجنة الثانية والتي تقوم  بكتابة الصلاحيات و دور التجمع

ونظمت ايضا  العديد من الزيارات الاجتماعية  والتفقدية في محافظة السليمانية الهدف منها تقوية الاواصر الاجتماعية بينها وفئات المجتمع واسره لايمانها المطلق بأن الاسرة هي نواة بناء المجتمع وتطوره.


   اثير الطائي
صحفي واكاديمي