المحرر موضوع: مرقس اسكندر: لما لم تتعلم شيئاً إذاً ؟  (زيارة 1157 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
khihaa..وايسارا...الردالموضوعي ..في الرد المطلوب
كثيرا ماتنتاب بعض المرضى الذين يعانون ردود فعل نفسية رعشة البرد والتوتر واحتقان الاوردة بين ما تستفز قرائحم وبين ماتنتابهم الشعور بالنقص الحاد لعدم تمكنهم بالانخراط بالمجتمع السوي ...

*** وأنت تعلم ذلك لأنه فيك وتطبقه بحذافيره، فأنت تريد جرّ الآخرين لما هو فيك.

اتعلمان من هو ابي . لو علمتما لسجدتما له وقبلتما اخمص قدميه ..ابي من مواليد 1882 وكان شماسا في عام 1899 في قريتنا ولديه خمسة كتب الفها باللغة الكلدانية ولم تطبع لحد الان وهي محفوظة لدى ومحافظا عليها من التلف وتقادم السنون عليها ..

*** ليس هناك لغة إسمها كلدانية، إسأل الكاردينال دلي فهو يقول بأنكم آراميون وتتكلمون ما يسمى الآرامية - السريانية فهل تريد تكذيب كاردينالك؟

ايها الغبيان ..والدي علمني  حب الارض وحب الوطن وعمي استشهد في قصبة سميل الشهيدة دفاعا عن اخوتنا ( الاثرنايي) اي الاثوريين بالعربية وتعني الوطنيين  وليس ( الاشوريين ) الذي ازبغتم عليها صفة الوثنية بعد القرن العشرين ...

*** مسكين أباك ... لقد أدخلته في معمعتك لأنك تريد إثبات نسب ... أو لم تسمع بالمثل القائل:" لا تقل اصلي وفصلي أبدا ... إنما أصل الفتى ما قد حصل"

*** أنا على يقين بأن والدك الشماس لم يعلمك ان تكون سفيهاً وسليط اللسان، أما الأترنايي فبالعربية يا حفيد سيبويه لا تعني الآشوريين وإنما تعني الوطنيين أي أصحاب الأرض الأصليين، وعمك رحمه الله إستشهد دفاعاً عن إخوته الآشوريين لأنه لم يرد ان يقف متفرجاً على القتلة المجرمين من تابعي السفاح بكر صدقي الكردي والعرب عملاء الإنكليز الخونة بائعي شرفهم.

*** كلمة آشوري ليست وثنية وهي هوية قومية لأمة آشور وليس لها علاقة بالدين المسيحي، ونحن لا نخلط بين هويتنا القومية وإيماننا المسيحي.

والمرحوم اغا بطرس هو من عمومتي ...تامرت عليه المدعوة سرمى اخت المار شمعون لكونه كلداني ووطني ..لعنة الله عليها ..فهل عرفتم ايها المعتوهان من انا ومن هو ابي رحمه الله ..فكفاكم دجلا وغيرة وحقدا على الحقيقة ......

*** المرحوم آغا بطرس لم يقل في حياته بأنه كلداني(أي لم يدّع التكلدن) فهو كان روماني كاثوليكي المذهب وآشوري القومية وآمن بقوميته الآشورية حتى يومه الأخير وكذلك ولده من بعده رحمهما الله.

*** للأسف مجدداً لم تتعلم شيئاً من أبيك فأنت تصف غيرك بما هو فيك وهذا واضح لأنك مصر على استعمال العته وهي صفة تلائمك جداً، اما عن والدك فعليك ان تصلي وبحرارة وتطلب الغفران من الرب ومن والدك لأنك جحود وعقوق لكل ما وصفت به والدك الشماس.