المحرر موضوع: النابغة الذبياني ....تومي !!!  (زيارة 997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
النابغة الذبياني ....تومي !!!

بداية نود نوضح ان النبوغ قد ياخذ عدة اشكال كان يكون علميا او ادبيا او سياسيا او فنيا او في اي حقل اخر.

وصاحبنا النابغة الذبياني نبغ في نظم الشعر بعد ان اصبح رجلا لذلك غلب عليه هذا اللقب  ويعده البعض من صاحب المعلقات . شيئ جميل ان ينبغ المرءُ فجاةً وان يكون معطاء لبني قومه وللانسانية جمعاء ويساههم في تطور المجتمع ، اما ان ينبغ المرء فجاة وبعد سبات وقد بلغ من العمر عتيّا منادياً ومولولاً ومستجدياً حقوقاً وهمية وتحت مسمى استُحدِثَ بعد عام 2003 لخدمة اجندات سياسية باتت معروفة ومفضوحة يجاهر بها صانعي وممولي هذا المسمى علنا وبدون خجل ، فهذا يدخل في حقل العته وليس النبوغ ، وما هؤلاء الذين يدعون العالمية الا أُناس قد تم برمجتهم لضرب ابناء جلدتهم خدمة لمآرب صانعيهم للحصول على كعكة صغيرة غير آبهين بوحدة المصير.  نبغوا لضرب وحدة شعبنا ولشق وحدة الصف لاجل مصالح شخصية وشخصية بحتة سوف نعرضها لكم قرائنا الاعزاء في الوقت المناسب كي يتاكد شعبنا من عمالة هؤلاء الذين فاقوا من سباتهم  ونبغوا في دق الاسافين بين ابناء شعبنا حالمين بكعكة اكبر واكبر.

اما اخر ما نبغ به تومي وسيطلعنا عليه  في مؤتمر النهضة هذا وكما يقول:" هو ضرورة ايجاد صيغ لتعزيز التفاهم والتعاون بين مؤسسة الكنيسة الكاثوليكية في العراق وشعبها الكلداني" المقصود به العزف على وتر الدين وتوظيفه خدمة لمصالحهم من خلال استغلال مشاعر البسطاء الدينية وتوظيفها للعمل السياسي ، والاغرب ان طارحها كان ان لم يكن لايزال مؤمنا بالفكر الاممي الذي يفصل مابين السياسة والدين ان لم ينبذه ، أهذا نبوغ ام عته ؟ أهو تطوير لفكر المجتمع ام ارجاعه الى الوراء ؟.

 كل امرء له الحق ان يفتخر بتاريخه على ان لا يكون مزورا وان يكون واضحا وليس مخفيا فالتاريخ في العراق معروف وساطع كالشمس ،  المؤتمرات "النهضوية" لا تنبت تاريخا  ، التاريخ موجود في متاحف العالم موثق بالحجر الكثير الكثير والواضح للعيان والذي يثبت وينطق ويقول من نحن وليس كلمة اكتشفتموها هنا وأخرى هناك ، فمثل هذه الكلمات لا تمحي شواهد التاريخ ، ولا احلام رايتموها في سباتكم تريدونها كوثائق "لنهضتكم" المزمع قيامها على بعد الاف الاميال من الوطن الام . فبالمختصر المفيد تستطيع ان تنبغ بالتاريخ لكنك لا تستطيع ان تزوره ، حتى ولو بمليون مؤتمر سواء اطلقتم عليه "نهضوي" ام سباتي !!!

أوراها دنخا سياوش