المحرر موضوع: مطالبات سياسية وشعبية واسعة باستحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى...الالاف من ابناء شعبنا يشاركون ف  (زيارة 25795 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
مطالبات سياسية وشعبية واسعة باستحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى...
 
الالاف من ابناء شعبنا يشاركون في تظاهرة دهوك
وقادة احزابنا القومية يعربون عن وحدتهم من جديد




عنكاواكوم – دهوك - لؤي عزبو
 
في كرنفال جميل وبمشاركة واسعة من مختلف احزابنا السياسية ومؤسساتنا القومية وبحضور الالاف من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، انطلقت في الاول من نيسان الجاري، بمدينة دهوك فعاليات الاحتفال بأعياد رأس السنة الكلدانية الاشورية السريانية "أكيتو".
بدءت الاحتفالات في الساعة العاشرة قرب دائرة مرور دهوك بمسيرة زاهية، طرزتها مختلف الالوان المتمثلة في الاعلام القومية والحزبية والازياء الشعبية وعلى صوت الطبول كانت تسير فرق الكشافة بنسق جميل. وغطت الجموع عدة كيلومترات يتقدمها ممثلون عن كافة احزاب شعبنا، متأبطين اذرع بعضهم البعض رمزا للمحبة والاتحاد .
ورفع المشاركون لافتات تدعو الى رص الصفوف وتوطيد العمل القومي المشترك لنيل حقوق شعبنا المشروعة. شارك في المسيرة ابناء شعبنا من دهوك والقادمين من المختلف بلدات في سهل نينوى وفي اقليم كوردستان ومن مدن الموصل وكركوك واربيل ومن انحاء مختلفة من العالم.
ووصلت الجموع الى الساحة المقابلة لدير مار نرساي حيث اقيم الحفل الفني الذي ابتدء بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء شعبنا وشهداء العراق والاقليم وشهداء الحق في كل مكان .
 
كلمات ترحيبية وأغاني قومية...
ثم القيت كلمة ترحيبية باللغات السريانية والعربية والكردية. اذ القى شليمون اوراهم  بيان تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية باللغة السريانية، واعاد البيان نفسه باللغة العربية شمعون متي. وطالب "البيان" البرلمان بأعتبار الاول من نيسان يوم عطلة رسمية.
 ثم كانت فقرة الاغاني التي تفاعل معها الحاضرون كثيرا وشارك فيها عدد من مطربي شعبنا، وهم:
اشور بيت سركيس
نينب لحدو
نغم ادور موسى
جورج الياس
رامز بيت شموئيل
فيليب وليم
عمانوئيل بيت يونان
سيمون قبلو
راني
عمانوئيل بيت يونان (انشودة واحدة)ثم مع اشور ورامز (جماعية )
 
سياسييون يتحدثون للموقع...
وقد اجرت "عنكاوا كوم" عدد من اللقاءات مع المشاركين في المسيرة، اذ وصف فهمي يوسف رئيس المجلس الشعبي الكلداني السريااي الاشوري المناسبة بـ " الكبيرة جدا" وفرحة لنا حضور جميع الاحزاب ومؤسسات شعبنا وهي متحدة.
واضاف " في هذا اليوم يظهر شعبنا في داخل البلد وخارجه كله يد واحدة وقلب واحد بهذا الاتحاد وبعون الله نتمكن من الحصول على حقوقنا".
وحول استحداث محافظة للمسيحيين احد المطالب التي نادى بها المشاركون، قال "هناك اجراءات يقوم بها البرلمانيين والمسؤولين في احزاب شعبنا بخصوص استحداث المحافظة واعددنا ثلاث مذكرات الاولى قدمت الى رئيس الاقليمي مسعود بارزاني والثانية ستقدم الى رئيس الجمهورية والثالثة الى رئيس مجلس النواب".

وقال سلمان داؤد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكلداني "هذا يوم كبير. نحن فرحين بهذا التجمع لنكون يدا واحدة وننسى كل خلاف ونعمل في نفس الوقت على السعي لتحقيق طموحات شعبنا في هذا الظرف الصعب".

واوضح روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي ان احتفالات اليوم تعني حدث كبير يحتفل به ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وقال "نحن نحتقل اليوم في دهوك (نوهدرا) بعيد يتميز بحضور جميع الاحزاب السياسية والمؤسسات القومية لشعبنا انه يوم مجيد وشعبي وتاريخي نهنىء ابناء شعبنا في بلدنا والمهجر".

وزاد كوركيس شليمون نائب محافظ دهوك "انه فرح كبير هذا الاحتفال بعد راس السنة البابلية الاشورية والاهم هو وجود جميع اطياف شعبنا من احزاب ومؤسسات هذا الاتحاد هو اساس تفوق الامة".
وبارك ميخائيل بنيامين عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية شعبنا بمناسبة راس السنة الكلدانية الاشورية السريانية في الداخل والخارج، وقال "اعتقد ان هذه السنة متميزة لانهم تضم كل مكونات شعبنا ولي امل ان يكون خطوة تتبعها خطوات اخرى لتحقيق طموحات شعبنا".

وقال سعيد شامايا رئيس المنبر الديمقراطي الكلداني "اعتبر هذا اليوم مبارك ليس فقط لهذا الموقف الموحد بل هو ميلاد لابناء شعبنا وهم يهتفون بصوت واحد وهدف واحد وهكذا لنا الامل بالحصول على حقوقنا في هذه المرحلة ومن اهمها ان يكون لنا محافظة" .
واضاف " نقف ضد كل هؤلاء الناس الذين يريدون عدم نيل مطالبنا كما حصل قبل ايام حيث ارادو ان يجلبوا الغرباء ويسكنوهم في بلداتنا لتغيير ديمغرافيتها. كلنا يجب ان نقف ضد هذا الشيء. فاذا اخذوا بلداتنا لايبقى لنا شيء هنا".
وتابع "اؤكد على العمل على وجود محافظة خاصة بنا وهي ليست ضد الاخرين سواء العرب او الاكراد اوالشبك. نحن اناس مسالمون وسكان البلاد الاصلييين وليس من المعقول ان يخرجوننا من بلدنا".

وقال عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام  الحزب الوطني الاشوري "في عيد اكيتو تزهو كل الالوان بمشاركة التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية وهي خطوة اولى وان شاء الله تتبعها خطوات لاحقة في توحيد الجهود من اجل احقاق حقوقنا في ارض الوطن والمسيرة تغير رمز لوجود مناخ في ارض الاباء والاجداد".
وبخصوص استحداث محافظة ، اوضح |هناك تحرك على عدة مستويات في اجتماعات تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية نعمل باتجاهين، الاتجاه الرسمي المتمثل باتجاه الدوائر والقانون والدستور والبرلمان والحكومة يعني الرئاسات الثلاث والشعبي الذي سنبدءه بعد هذا الاحتفال، اذ سنجتمع مع كل الفعاليات الموجودة في نينوى من شبك ويزيدية وعرب ومجلس المحافظة والمحافظ كي نشرح لهم وجهات نظرنا".
واوضح " مطلبنا ليس استحداث محافظة مسيحية بل محافظة لجميع المكونات التي تعيش في سهل نينوى"، مشيرا ان ذلك "لا يعني تقسيما للعراق بل هو مطلب شعبي لتنظيم الادارة".
وعن قرار مجلس ناحية برطلة ببناء وحدات سكنة فيها قال "ما زالت  قوانين التغيير الديمغرافي فاعلة ومفعلة في محافظة نينوى وبالاخص في سهل نينوى ونحن لا نرضى بها، اذ يوجد مادة هي المادة 140 تحكم لمنطقة"، وتابع "نحن لا نريد العودة الى السياسات السابقة الديمقراطية وسنعمل وفق الاساليب القانونية لوقف ذلك".
 
ولقاءات اخرى...

وقال سعد طانيوس عضو مجلس محافظة نينوى "حقيقة هذه اول سنة يحتفل بها جميع ابناء شعبنا  معا"، مشيرا الى ان "هذه الخطوة تمكننا من الحصول على حقوقنا بوجود التنظيمات السياسية الموحدة وان الفرحة الاكبر اننا جميعا قلب واحد وصوت واحد واكيتو يعبر عن تاريخنا  في هذا البلد".
وعن استحداث محافظة للمسيحيين، اوضح " المحافظة مشروع يحتاج الى تشريعات من البرلمان كي نحصل عليها وموافقة الرئاسات الثلاث وعملنا الموحد يوصلنا الى هذا الشيء".
وبينّ "قدمنا مطالبنا الى الرئاسات الثلاث عن طريق تجمع التنظيمات السياسية وعقدنا عدة اجتماعات وعملنا ثلاث مذكرات ونأمل في المرحلة القادمة من عمل يمكننا من تحقيق مطلبنا في الحصول على محافظة في سهل نينوى".

وذكر ضياء بطرس رئيس المجلس القومي الكلداني "اليوم عندي مقدس ليس فقط مبارك. لاول مرة وبهذه المناسبة القومية التي نعتز بها تاريخا وحضارة هنا تجسد التعبير بقلب صافي الكل يعبر عن شعور كلداني اشوري سرياني وحقيقة ذكرى اكيتو يجب ان تكون خطوة اول  لتوحيد كل احزابنا كي نحصل على حقوقنا".

واضاف نمرود بيتوا لامين العام للحزب الوطني الاشوري "هناك فرق كبير بين هذا العيد والاعياد السابقة. نحن فرحون كثيرا"، واضاف "اليوم هو دلالة على وصولنا الى مستوى من النضوج والوعي كي نتمكن ان نكون موحدين عندها من السهل الحصول على حقوقنا" .
وبخصوص استحداث محافظة للمسيحيين قال " نتحرك  بخصوص المحافظة ونحتاج الى جهود ونشاط وصبر كما قدمنا مذكرات ونحن بحاجة الى دعم وان شاء الله نتامل خيرا" .

وهنأ شمائيل ننو عضو اللجنة المركزية في الحركة الديمقراطية الاشورية "جميع ابناء شعبنا اينما كانوا بمناسبة راس السنة البابلية الاشورية"، واضاف "هذه السنة تتميز باحتفال مشترك لجميع احزاب شعبنا نتيجة للخطوات ادت الى انبثاق تجمع الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية".
وتابع "نحن وريثو حضارة 7 الاف سنة ونقدم اليوم نموذجا للاخرين بان شعبنا شعب السلام والمحبة وهو لون جميل من الوان التعددية في العراق.نحن باقون في هذا البلد ونأمل ان نحقق طموحاتنا ونصل الى اليوم الذي يكون في العراق المساواة والديمقراطية الحقيقة وتمثيل الكل دون تهميش القوميات الصغيرة".
واشار الى ان ما يحصل في برطلة يعد من الممارسات المرفوضة والمنطقة لها معاناة سابقة من سياسات عنصرية تستهدف اثارة الحزازيات بين مكونات الشعب العراقي .
وتابع "لو قارنا الان سهل نينوى بـ الـ 50 عاما الماضية لكنا نلاحظ ان هناك فرق كبيرعلى حساب شعبنا".
وقال "المحافظة من حقنا لانه تحصل كوارث لشعبنا والاضرار كبيرة"، واوضح "الكثيرون تركوا ممتلكاتهم لذلك كانت هناك اضرار مادية ومعنوية وبشرية رغم اننا مكون اصيل في هذا البلد لذلك يجب ان تصان حقوقنا لتكون عامل مشجع لرجوع ابناءنا الى الوطن" .
 
 




 




 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ها هي الوحدة تثمر نتائجها واختلطت الاعلام والافكار ووقف الشعب بجانب واحد ومشى بخطوات نضالية وبيد واحدة ومعلن موقفه بالوقوف موحدا مناضلا مبتهجا باعياد اكيتو 6761 .هذا هو شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي بوحدته جعلنا نفرح ونشجع وندخل في مرحلة جديدة وديمقراطية لخدمة اجيالنا ولخدمة وطننا ..هنيئا لامتنا باعياد اكيتو وميلاد زوعا الذي بدماء شهدائه الابرار جعلوا الاحتفالات تختلط باعلام وشجاعة كل احزاب امتنا ....مليون تحية لابناء امتنا وللاحزاب ولحكومة العراق العظيم ولموقع عنكاوا الذي يجعلنا دائما مستمرين ومتصلين بالصحافة والاخبار العاجلة...
كلداني الاصل
سرياني الصبر
اشوري الفصل
وامتي كلدانية سريانية اشورية
نحن لسنا جالية او مقيمين نحن سكان بت نهرين الاصليين
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور ارضنا
كلدوا سريان اشور منا وفينا

غير متصل انور صليوة سبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كل اكيتو و الجميع بمليون خير
الف شكر لجميع احزبنا
و الف شكر لمن كان صاحب النية الطيبة  ,  الصادقة و المحبة الخالصة تجاه شعبنا . مهما طال الزمن و مهما شوهت الحقائق . لا بد ان تظهر الحقيقة !!!!
مرة اخرى اكيتو مبروك لجميع ابناء شعبنا . و رجائي هو في اكيتو المقبل تشارك القيادة الروحية شعبها لكي تكتمل الفرحة .
محبكم
انور صليوة سبي

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهانينا للجهود الخيرة من اجل وحدو عمل حقيقية حية فاعلة بين ابناء واخوة للشعب الواحد الموحد ، بعيدا عن التغييب والاقصاء للاخرين ، بعيدا عن تسمية هجينية مبتزة ومحتفرة لابناء شعبنا ، نعم لوجدة حقيقية متكاملة لشعب واحد من كلدان وآشور وسريان ، لا للاندماج العقيم ، نعم لوحدة شعبنا الاضيل بتسمياته القومية الخالدة الكلدان والاشوريين والسريان والارمن ، اننا شعب واحد لابد من توحيده على اسس رصينة وحية وصادقة ورصينة ، مع التحية لشهبنا الواحد الموحد في العمل والتامل

ناصر عجمايا 

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه
بعيدا عن السياسه والسياسيين ،و رجال الدين إإ
شعب السورث هو واحد ،بارضه، وديانته ولا يحتاج اصلا لتوحيده ...و كل عام وانتم بخير..و شكرا

  ثائر حيدو

غير متصل Ameal Habash

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا رب احفظ شعبك المسيحي من كل خوف و رهبة وحل عليه بركاتك امنك وسلامك ولتكن البسمة دائمة على وجوههم .. امين يارب
كل عام وشعبنا المسيحي بالف خير
[/size]

غير متصل ALOVE

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بمناسبة حلول اعياد اكيتو

راس السنة الكلدانية البابلية الاشورية

7311

كل عام وشعبنا السورايا بالف الف خير

وانشاء تكون هذه السنة

سنة خير ومحبة وسلام على جميع السورايي وجميع شعبنا العراقي



روبرت ديراني

شيكاغو
ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل Nahrinn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
Happy Assyrian Chaldean New Year To All,, May This New Year Brings You Alll the Happiness And Joy .. God Bless Our People Around the World








Nahrinn

غير متصل Zak

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل أكيتو وشعبنا بألف خير...فرحة كبيرة بأن نرى أبناء شعبنا من كافة الاحزاب يدا بيد يحتفلون في يوم واحد ومكان واحد.. أتمنى أن يدوم هذا الحب بيننا ونتحد أكثر وأكثر لتحقيق مطالبنا والوصول الى أهدافنا القومية والسياسية, مرة أخرى ألف مبروك وكل عام وشعبنا بألف خير.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل عام والجميع بالف خير والعام القادم يكون خير لنا وللعراق اجمع . والف تهنئه لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

                                                     ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل بهورا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ها هي الوحدة تثمر نتائجها واختلطت الاعلام والافكار ووقف الشعب بجانب واحد ومشى بخطوات نضالية وبيد واحدة ومعلن موقفه بالوقوف موحدا مناضلا مبتهجا باعياد اكيتو 6761 .هذا هو شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي بوحدته جعلنا نفرح ونشجع وندخل في مرحلة جديدة وديمقراطية لخدمة اجيالنا ولخدمة وطننا ..هنيئا لامتنا باعياد اكيتو وميلاد زوعا الذي بدماء شهدائه الابرار جعلوا الاحتفالات تختلط باعلام وشجاعة كل احزاب امتنا ....مليون تحية لابناء امتنا وللاحزاب ولحكومة العراق العظيم ولموقع عنكاوا الذي يجعلنا دائما مستمرين ومتصلين بالصحافة والاخبار العاجلة...
كلداني الاصل
سرياني الصبر
اشوري الفصل
وامتي كلدانية سريانية اشورية
نحن لسنا جالية او مقيمين نحن سكان بت نهرين الاصليين
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور ارضنا
                                                                      شكرا للاخ سام البرواري على هذا الكلام الجميل
                                                                                     ليث بهورا
كلدوا سريان اشور منا وفينا

غير متصل Assyrian61

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
Happy New Year 6761 to our Beloved Nation

Our Hearts are with you.  You are our only hope for existance

Let us work deligintly for self rule area
 
Best Wishes...

Chicago, Illinois, USA

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي

 
              بمناسبة احتفالات شعبنا باعياد أكيتو رأس السنة الكلدانية  7311 //  يسرني ان أتقدم باحلى
              التهاني والتبريكات مقرونة بأصدق الأمنيات بتحقيق كل ما نطمح له في بلدنا بلد أجدادنا وآباءنا
              العظام اللذين سطروا حروفا من النور في بناء مجدنا التأريخي والحضاري , ولنأكد في هذه المناسبة
              اننا أحفاد هؤلاء العظام من خلال تلاحمنا المصيري والذي يبرهن للعالم ( اننا أصحاب حضارة ) قدست
              على مدى العصور والأجيال ......  //  وكل عام وانتم بألف والف خير //
              //  كل اكيتو وامتنا الكلدانية والعراقيين والعالم بالف والف خير //


                             عزيز بطرس يوسف / النمسا ــــ في  02 / 04 / 2011

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
Happy Assyrian New year . god Bless the Assyrians Nation

sorry to say this but it is the truth the bible says that the ancient chaldeans(magicians) didnt exist before the
Assyrian

the Bible says Isaiah 23:13  Behold the land of the Chaldeans:, this people did not exist; the Assyrian founded it for them dwellers in the desert

هوذا ارض الكلدانيين. هذا الشعب لم يكن. اسسها اشور لاهل البرية. (ﺃﺷﻌﻴﺎء 23:13)

7311 لم يكون الكلدنيين موجودين للاطلاق

so 7311 its wrong number for chaldeans to celebrate there new year.. next time if they choose a number an auto pick number they must think there Ancestors were always Assyrians..

Cheers  Happy Assyrian New year
God Bless The Assyrian Nation.

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرة اخرى يضاف انجاز عظيم الى سجل امتنا العظيمة ويحتفل شعبنا في مسيرة اختلطت الوان الاعلام متحدين الارهاب الذي سوف يحفر قبره بيده خارج اسوار بت نهرين بتعاون ووقوف شعبنا العراقي بكل طوائفه وخاصة ابناء امة الكلدان السريان الاشوريين واللذين رجعوا امجاد اشور ونبوخذصر لبناء كل حجره اقلعها الارهاب لبناء نينوى وبابل لابقائهما متوحدات ومتماسكات بجهود ابناء امتنا العظيمة...نتمنى ان نرى احتفالات اكيتو في الخارج ومن قبل  ابناء امتنا موحدة ومتماسكة وسائرة بيد واحدة لخدمة ابناء امتنا في داخل الوطن....

http://www.youtube.com/watch?v=PctS0MStEEY

http://www.youtube.com/watch?v=PctS0MStEEY

PctS0MStEEY

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مطالبات سياسية وشعبية واسعة باستحداث محافظة للمسيحيين في سهل نينوى...

انتم تضحكون على نفسكم بهذا المطلب اولاً
وماذا عن الاخوة الساكنين بالمنطقة من الاخوة اليزيديين والشبك والعرب والاكراد


فهل ستطردونهم من المنطقة لان المحافظة ستكون مسيحية حسب طلبكم؟؟؟؟


ملاحظة لادارة المنتدى

هل ستتركون رأينا ام ستمسحونه كما عودتونا بمسح كل ما هو حقيقة وتتركون الاكاذيب فقط؟؟؟؟؟

غير متصل كلداني2

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
              بمناسبة احتفالات شعبنا باعياد أكيتو رأس السنة الكلدانية  7311 //  يسرني ان أتقدم باحلى
              التهاني والتبريكات مقرونة بأصدق الأمنيات بتحقيق كل ما نطمح له في بلدنا بلد أجدادنا وآباءنا
              العظام اللذين سطروا حروفا من النور في بناء مجدنا التأريخي والحضاري , ولنأكد في هذه المناسبة
              اننا أحفاد هؤلاء العظام من خلال تلاحمنا المصيري والذي يبرهن للعالم ( اننا أصحاب حضارة ) قدست
              على مدى العصور والأجيال ......  //  وكل عام وانتم بألف والف خير //
              //  كل اكيتو وامتنا الكلدانية والعراقيين والعالم بالف والف خير

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عزيزي الاخ اسر حدون اذا لم يكن الكلدان موجودون منذ الاف السنين من هو ابوك ابراهيم اذا كنت انت من نسل ابينا ابراهيم الكلداني

نحن نفتخر بأننا ابناء ابينا ابراهيم الكلداني وانتم ايضا من نسله والاستنتاج انتم من اصل ونسل الكلدان
وشكرا
ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل مارك انطونيو

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 53
    • مشاهدة الملف الشخصي


بمناسبة راس السنة البابلية الكلدانية

اقدم لامتي الكلدانية ولشعبها الكبير

ازكى ايات الفخر والاجلال واتمنى لهم الصحة والموفقية في كل ايامهم

غير متصل ديرابونية عسل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 43
    • مشاهدة الملف الشخصي


ارفع راسك انت كلداني

وابن اقدم الحضارات في العالم

انت من صنعت التاريخ واعطيته قيمته

انت اول من اكتشف الدقائق والساعات والايام والاسابيع والاشهر والسنين

انت اول من من اكتشف الكتابة

انت اول من اكتشف الكواكب والنجوم

انت وانت وانت فكل شيء بك قد قام والعالم كله فخور بك ايها الكلداني الاصيل

فهنيئا لك بعيد راس السنة ال 7311


كلدانية ديرابونية وللموت

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي

 قال الرب يسوع المسيح  في   (12:41ﻣﺘﻰ )رجال نينوى (الاشوريون)سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا اعظم من يونان ههنا......



 في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر والمصريون الى اشور ويعبد المصريون مع الاشوريين.

24 في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر ولاشور بركة في الارض 25 بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر وعمل يدي اشور وميراثي اسرائيل (ﺃﺷﻌﻴﺎء 19)

الامه الاشوريه ستقوم من جديد.

Long Live Assyria ..,, those are my relatives , my cousins, my uncles ,my friends carrying the beautiful zowaa Assyrian flag in  Duhok Nohadra i was born there

KHAYA OMTAN ATURETA

كم انت جميله يا علم اشور ،اشور الجبار يا عمل يد الله.


غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديراني >>من الذي قال بان ابراهيم كان كلداني ،هل قال  انني كلداني؟؟ اسم الارض من وقت لوقت تتغير..مثل ما كانت تكريت مدينة اشور
حسب كتاب توراة اليهودية ابراهيم كان من اور كزديم (اورفا) الموجودا في شمال ما بين النهرين ..
و ابونا هو اشور حفيد نوح , اشور كان موجود قبل ابراهيم... المهم الاشورييون اسسو الكلدان حسب قول اشعياء النبي ،، و اشعياء النبي كان شاهد في كل ما جرا في بابل الاشورية......


(ﺗﻜﻮﻳﻦ 10)وهذه مواليد بني نوح. سام وحام ويافث. وولد لهم بنون بعد الطوفان.22 بنو سام عيلام (واشور ) وارفكشاد ولود وارام.

 (ﺗﻜﻮﻳﻦ 25)وعاد ابراهيم فأخذ زوجة اسمها قطورة. 2 فولدت له زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا. 3 وولد يقشان شبا وددان. وكان بنو ددان( أشّوريم) .

وكان بنو ددان( أشّوريم) .؟؟؟؟


لماذا اولاد ددان او احفاد ابراهيم كان أشّوريم   او اشورييون ايضا ، ليس حناك دليل بان ابرهيم كان كلداني ياعزيزي  :)

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي

قال الرب يسوع المسيح  في   (12:41ﻣﺘﻰ )رجال نينوى (الاشوريون)سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا اعظم من يونان ههنا......

تباً لك يا هرطوقي
حتى الكتاب المقدس لم يسلم من تزويراتكم وخرافاتكم

لان مثل هذه الخرافات فقط موجودة بمخيلتك العفنة

غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اسرحدون
وهل قال الله انا اسمي الله  ؟

لماذا غيرت الفوارز بالنقاط ؟

تذكر في الماضي كانوا يكتبون دون فوارز ولا نقاط ؟
والمعنى يختلف بها ويختلف دونها؟

خطيئتك مميتة وجهنم مكانك بسبب تزويرك وتحريفك للكتاب المقدس  يا اسرحدون

                رياض حمامة

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا المزور؟؟؟؟
عندما سمع ملك اشور في( العاصمة الاشورية  نينوى )بمناداة  يونان ,قال للملك الاشورييون "نينوى سوف تغرق في 40 يوما"  فامر الملك  باالصوم ثلاثة ايام ،والاشورييون تابوا بمناداة يونان.ونينوي لم تغرق لعن اشورييو نينوى  سمع كلام الله.

 قال الرب يسوع المسيح  في   (12:41ﻣﺘﻰ )رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا اعظم من يونان ههنا......

من الذيين  تابوا بمناداة يونان في    العاصمة  الاشورية نينوى؟؟؟؟؟؟  الاشوريون في زمان ملوك الاشورييون


 :)

,kaldany babylon You dont make any sentence,, and it doesnt make any sentence without .,.;'.,.,... now   Abraham is not god  and he wasnt chaldean,, GOD LOVES ME  because i am telling nothing but the truth ..


ya kaldani bably  >> اقراء الكلمة ومعناها و ليس النقطة والفتحة. نحن لسن في عصر الهجري يا عزيزي  :)
 
 

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي

راس السنة الكلدانيه هي 1551 بعد الميلاد عندما قسم بابا جوليوس الثالث الامة الاشورية , الكاثوليك الاشورييون سماهم  باسم كلدانيين ، مثل ما قال بطريرك كنيسة الكلدان مار روفاييل بيت داود في قناة LBC" الكلدان لا تعتبر قومية،وقال ان طاعفتي كلدانية و لاكن قوميتي اشوري...

 الكلدانيين القدماء كانت فقد مهنة،,, مهنة بعض السهاريين فقد, و الكلدان معناه في قاموس السريانيه هي (astrologers )السحرا (قراء الاحلام).

مثل ما كتب في ﺩﺍﻧﻴﺎﻝ 2


1 وفي السنة الثانية من ملك نبوخذناصّر حلم نبوخذناصّر احلاما فانزعجت روحه وطار عنه نومه. 2 فأمر الملك بان يستدعى المجوس والسحرة والعرّافون والكلدانيون ليخبروا الملك باحلامه فأتوا ووقفوا امام الملك. 3 فقال لهم الملك قد حلمت حلما وانزعجت روحي لمعرفة الحلم.

4 فكلم الكلدانيون الملك بالارامية عش ايها الملك الى الابد. اخبر عبيدك بالحلم فنبيّن تعبيره. 5 فاجاب الملك وقال للكلدانيين قد خرج مني القول ان لم تنبئوني بالحلم وبتعبيره تصيرون إربا إربا وتجعل بيوتكم مزبلة. 6 وان بيّنتم الحلم وتعبيره تنالون من قبلي هدايا وحلاوين واكراما عظيما فبيّنوا لي الحلم وتعبيره. 7 فاجابوا ثانية وقالوا ليخبر الملك عبيده بالحلم فنبين تعبيره. 8 اجاب الملك وقال اني اعلم يقينا انكم تكتسبون وقتا اذ رأيتم ان القول قد خرج مني 9 بانه ان لم تنبئوني بالحلم فقضاؤكم واحد. لانكم قد اتفقتم على كلام كذب وفاسد لتتكلموا به قدامي الى ان يتحول الوقت. فاخبروني بالحلم فاعلم انكم تبيّنون لي تعبيره. 10 اجاب الكلدانيون قدام الملك وقالوا ليس على الارض انسان يستطيع ان يبيّن امر الملك. لذلك ليس ملك عظيم ذو سلطان سأل امرا مثل هذا من مجوسي او ساحر او كلداني. 11 والأمر الذي يطلبه الملك عسر وليس آخر يبيّنه قدام الملك غير الآلهة الذين ليست سكناهم مع البشر

اذ كان  نبوخذناصّر كلداني لماذا لم يقراء حلمه بنفسه ، مامعقول بان يستدعى كل الشعب  في بابل اذ كان كل الشعب كلداني  ..واضح بان الكلدان كانت محنة بعض السهاريين و قراء الاحلام فقد،ولم تكن قومية البابلونييون.


http://www.youtube.com/watch?v=qQxnpI_nI4Q

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا الاشوري اسر حدون

انني ارى فقط انك مهتم بالكتاب المقدس فقط حيث ان هناك كلمة فيها اشور او اشوريين انت حافظها وكاتبها والبقية يمكن ماعندك اطلاع عليه ولا حتى تعرف معاني الكتاب المقدس والرموز التي فيه

لقد قيل في الكتاب المقدس لقد دعي ابراهيم من اور الكلدانيين يعني تلك الفترة كانت اور يسكنها الكلدانيين وابراهيم هو من اب وام كلدانيين الاصل ونحن نفتخر بذلك رغم انف الي ميعجبه

واذا تقول ان المدن مع اختلاف ومرور الزمن يتغير سكانها

اذا الان من انتم واين ارضكم محافطة نينوى الان يسكنها العرب والكرد فيليين وبعض الاكراد والكلدان والتركمان وهي ملك لهم شئت ام ابيت
يلة اخذ سلاحك روح حرر ارضك من الي ساكنين فيها

هو مو بس كلام فارغ

واي اشور سيعود واي امة اشورية ستعود

هل هي الامة الي ارسل الله ملاكه وقتل عشرات الالاف من الاشوريين كما موجود في سفر دانيال

سوف ننتظر نحن ايضا عودة الاشورين مع عودة المهدي ههههه انشاء الله اذا اتصير انتخابات راح ارشحك لرئاسة الجمهورية الاشورية


هو حتى بكنائسكم وقداديسكم طائفيتكم متموت وقوميتكم فوق القداس بدليل ان معظم تراتيلكم هي فيها كلمات امتا واشور وننوي .... الخ
ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل ليل وسهر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
  • الجنس: أنثى
  • يامار يوسف البتول تشفع لنا
    • مشاهدة الملف الشخصي



كل عام وامتنا السريانية والكلدانية بالف الف خير

وعيد راس السنة البابلية الكلدانية السريانية بالف خير 7311

ونحن نفتخر اننا ابناء واحفاد ابينا ابراهيم اب الامم

وانه من اصل كلداني

ومن قال انه ليس بكلداني فأنه اكيد مريض لان الكتاب المقدس يشهد لذلك

معا يد بيد كلدان سريان ووحدة واحدة انشاء الله


المحبة لكم

ليل وسهر

من اب سرياني وام كلدانية
حبيبي مهما تنساني

فحبك ساكني اجفاني

غير متصل Assyrian Knight

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا المزور؟؟؟؟
عندما سمع ملك اشور في( العاصمة الاشورية  نينوى )بمناداة  يونان ,قال للملك الاشورييون "نينوى سوف تغرق في 40 يوما"  فامر الملك  باالصوم ثلاثة ايام ،والاشورييون تابوا بمناداة يونان.ونينوي لم تغرق لعن اشورييو نينوى  سمع كلام الله.

 قال الرب يسوع المسيح  في   (12:41ﻣﺘﻰ )رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه لانهم تابوا بمناداة يونان. وهوذا اعظم من يونان ههنا......

من الذيين  تابوا بمناداة يونان في    العاصمة  الاشورية نينوى؟؟؟؟؟؟  الاشوريون في زمان ملوك الاشورييون


 :)

,kaldany babylon You dont make any sentence,, and it doesnt make any sentence without .,.;'.,.,... now   Abraham is not god  and he wasnt chaldean,, GOD LOVES ME  because i am telling nothing but the truth ..


ya kaldani bably  >> اقراء الكلمة ومعناها و ليس النقطة والفتحة. نحن لسن في عصر الهجري يا عزيزي  :)
 
 


كلامكم صحيح اخي سرحدون لو قرات الكتاب المقدس ولو قرأت ما بين السطور وبعقل منفتح لعرفوا ذلك ولكن التعصب يعمي العقول كما يعمي عقول الكثير من الديانات الاخرى تعصباً لديناتهم ولكن لكوننا مسيحين دعونا ننسى هذه الخلافات ولكن لا ننسى اننا في وطن نقتل ليس على القومية ولكن على الديانة فعندما قامت المجاميع التكفيرية الارهابية بقتل المصلين في كنيسة سيدة النجاة اتحدى مسيحياً اشورياً لم يتألم لما حصل لأنهم كانوا ليسوا اشوريين، دعونا لا ننسى ديننا الذي يوحدنا في وجه الارهاب الذي يقتل ابناء شعبنا دون التفريق بين اشوري او كلداني او سرياني او ارمني ... الخ.

ارجوا من الادارين غلق الموضوع لأيقاف هذا التعصب الذي لايجدي بأية منفعة لكل الاطراف فنحن اولا واخيرا مسيحين وهذا هو الاهم.

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي
            أخونا ألآشوري المتخفي تحت اسم  /  أسرحدون ....  تحية كلدانية لك ولكل المشاركين :
        يبدو ان اسم الكلدان قد اصبح كابوسا عليكم ولا ندري لماذا هذا الحقد تجاه الكلدان علما ولماذا
       لا يدخل أحد من السريان ويتهجم على الكلدان ؟ هل شاهدت او رأيت كلداني يدخل ويتهجم عليكم ؟
       وأعتقد ان اعصابك قد انهارت عندما قرات لمداخلات الاخوة المشاركين من الكلدان والسريان يبدو انك
       حاقد وفي داخلك تحمل كثير وكثير من الحقد والتعصب حتى في كنائسكم وقداديسكم طائفتكم متموت
      وقوميتكم هي فوق القداس بدليل ان اكثر التراتيل التي تؤدونها في القداس فيها كلمات اومتا و اشور كباره
      وانت تتكلم وتقوم بتزوير وتحريف الكتاب المقدس يا أخي كافي التعصب وكافي هذا الحقد تجاه اخوانك الكلدانيين
     وازيدك علما بانني احضر القداس ( للطقس  الاشوري ) عدة مرات وكنت قد سألت القس عدة مرات ومرات عن
     سبب تردد كلمات  ( اومتا  ـــ اشور  ــــ نينوى  ) في القداس والتراتيل لأن هذه التراتيل يجب ان تكون دينية بحته
    وليس قومية المهم ان جواب القس هو ليس بيده اي شيئ وانما هذه الكلمات المختارة في القداس جاءت من
    جهة دينية عليا , مجمل الحدبث يعني هذا هو التعصب ....
    سيبقى الأنسان الكلداني اصيلا كأصالة تأريخه وحضارته يعيش بكرامته ولا يقبل لأحد ان يسلخ جلده ليلبسه آخر .
   لتكن رأس السنة الكلدانية 7311 فاتحة خير للجميع .
                   كل أكيتو وامتنا الكلدانية الأصيلة والعراقيين والعالم اجمع بالف والف خير . //  مع تحياتي وتمنياتي لكم //


               كلداني وافتخر /  عزيز يوسف /  النمسا  في 03 / 04 / 2011
    



غير متصل Assyrian Knight

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
            أخونا ألآشوري المتخفي تحت اسم  /  أسرحدون ....  تحية كلدانية لك ولكل المشاركين :
        يبدو ان اسم الكلدان قد اصبح كابوسا عليكم ولا ندري لماذا هذا الحقد تجاه الكلدان علما ولماذا
       لا يدخل أحد من السريان ويتهجم على الكلدان ؟ هل شاهدت او رأيت كلداني يدخل ويتهجم عليكم ؟
       وأعتقد ان اعصابك قد انهارت عندما قرات لمداخلات الاخوة المشاركين من الكلدان والسريان يبدو انك
       حاقد وفي داخلك تحمل كثير وكثير من الحقد والتعصب حتى في كنائسكم وقداديسكم طائفتكم متموت
      وقوميتكم هي فوق القداس بدليل ان اكثر التراتيل التي تؤدونها في القداس فيها كلمات اومتا و اشور كباره
      وانت تتكلم وتقوم بتزوير وتحريف الكتاب المقدس يا أخي كافي التعصب وكافي هذا الحقد تجاه اخوانك الكلدانيين
     وازيدك علما بانني احضر القداس ( للطقس  الاشوري ) عدة مرات وكنت قد سألت القس عدة مرات ومرات عن
     سبب تردد كلمات  ( اومتا  ـــ اشور  ــــ نينوى  ) في القداس والتراتيل لأن هذه التراتيل يجب ان تكون دينية بحته
    وليس قومية المهم ان جواب القس هو ليس بيده اي شيئ وانما هذه الكلمات المختارة في القداس جاءت من
    جهة دينية عليا , مجمل الحدبث يعني هذا هو التعصب ....
    سيبقى الأنسان الكلداني اصيلا كأصالة تأريخه وحضارته يعيش بكرامته ولا يقبل لأحد ان يسلخ جلده ليلبسه آخر .
   لتكن رأس السنة الكلدانية 7311 فاتحة خير للجميع .
                   كل أكيتو وامتنا الكلدانية الأصيلة والعراقيين والعالم اجمع بالف والف خير . //  مع تحياتي وتمنياتي لكم //


               كلداني وافتخر /  عزيز يوسف /  النمسا  في 03 / 04 / 2011
     




كفى تأجيج الطائفية، ولمعلوماتك لم اسمع ابدأ القس يدعوا بهذه الدعوات الطائفية التي تقول عنها لربما كان القس الذي تكلمت معه متعصباً وهذا موجود عند الكلدان ايضأ، وثانيا لم نسمع ابدا برأس السنة الكلدانية ابداً وهذه هي المرة الاولى التي سمعت بها!! فهل كانت مفقودة والان تذكرتموها. هل هي اداة جديدة لتفريق بين المسيحين. كما قال المرحوم البطريرك مار روفائيل بيت داود فكلنا اشوريين والكلدانية ليست قومية وهذا دليل من شخص عظيم.

غير متصل ليل وسهر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 245
  • الجنس: أنثى
  • يامار يوسف البتول تشفع لنا
    • مشاهدة الملف الشخصي


انا مع الاخوة ديراني  وعزيز يوسف

في التعصب الاشوري الذي لم ارى مثله حتى وهم يقتربون من تناول جسد مخلصنا يسوع المسيح

وحتى في طلبات القداس يقولون احفظ يارب شعبنا الاشوري وامتنا الاشورية وكأن باقي البشر عندهم هم عبيد وخدم وهم الاسياد والالهة

لقد حضرت قداديس في السريان والكلدان والاشوريين واللاتين والروم والارمن ولكن مثل تعصب الاشوري لم ارى قطعا



واحب اقول للاخ Assyrian Knight

والرسالة الاولى التي قرأتها انك تنادي من يهمهم الامر في اغلاق هذا الموضوع

والرسالة الثانية اراك تهاجم الكلدان وتكون طائفي

خليك عيوني على مرسى واحد مو ابو وجهين


ليل وسهر
سريانية وافتخر
حبيبي مهما تنساني

فحبك ساكني اجفاني

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديراني >> من الذي قال بان ابراهيم كان كلداني ،هل قال  انني كلداني؟  ومن كان ام و اب ابراهيم  الكلدانيين؟  و اين مكتوب؟...انا قلت اسم الارض من وقت لوقت تتغير..مثل ما كانت تكريت مدينة اشور, و لم اقل الشعب يتغيير من وقت لوقت.انتم تكذبون عيني عينك..

انا قراة بان الملاك قتل اكثر 150 الف  جندي اشوري في ليلة واحد عندما هاول الاشورييون بهجم اورشاليم،،الله استجاب لصلاواة اليهود،وفي ذالك الوقت الاشورييون و البابلونيين لم يكون يعبدون الله,, و لا كن الاشورييون بعد ذالك فعل ما قاله الرب عندما ارسل الرب يونان لنينوى و تابو . هذا موجود في عهد القديم،المهم ما قاله الرب يسوع في عهدالجديد رجال نينوى الاشورييون الذين تاب بمنادات يونان سيقومون في يوم الدين و يحكمونها
  
حسب كتاب توراة اليهودية ابراهيم كان من اور كزديم (اورفا) الموجودا في شمال ما بين النهرين ..
و المهم الاشورييون اسسو الكلدان حسب قول اشعياء النبي ،، و اشعياء النبي كان شاهد في كل ما جرا في بابل الاشورية..

انا اريد الجواب على ما قاله النبي اشعياء قال بان الكلدانيين لم يكون موجودين و لاكن الاشورييون اسسو الكلدان و ارض الكلدان
لماذا تحتفلون 7311 والكتاب المقدس يقول  الكلدانيين لم يكون موجودين و لاكن الاشورييون اسسو الكلدان؟؟؟؟؟؟
انتم تريدون ان تسرق تاريخنا الاشوري العريق،،انا لم اسمع ابدا باي قطعة اثرية وجدت باسم  الكلدانيين .. كل  الاثار كان للاشورييون و بابلونييون.. و لا تنسو بان بابل كان ملوكها اشورييون.

Love & Peace


Esarhadon Garamousi

trust me brothers even if we do 100 time election still Assyrian democratic movement will win because we love our nation.
   

غير متصل stendaleen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • كلداني وافتخر والمايعجبة ينتحر
    • مشاهدة الملف الشخصي

انا اريد الجواب على ما قاله النبي اشعياء قال بان الكلدانيين لم يكون موجودين و لاكن الاشورييون اسسو الكلدان و ارض الكلدان
لماذا تهتفلون 7311 والكتاب المقدس يقول  الكلدانيين لم يكون موجودين و لاكن الاشورييون اسسو الكلدان؟؟؟؟؟؟
انتم تريدون ان تسرق تاريخنا الاشوري العريق،،انا لم اسمع ابدا باي قطعة اثرية وجدت باسم  الكلدانيين .. كل  الاثار كان للاشورييون و بابلونييون.. و لا تنسو بان بابل كان ملوكها اشورييون.
   

يبدو ان الملك اسرحدون مصاب بمرض الكوبي بيست
ولهذا لا يفهم ولا يقرأ ما ينقله من خرابيط العهد القديم اليهودي ويتمسك به لانه الواضح هو اصله يهودي
ومن عابدي الاصنام والصخور امثال (الصنم اشور ونينورتا)

فهنيئاً لكم يا امة اشور على هذا العضو المدعو (اسرحدون Esarhadon )


غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
stendaleen  انا جاوبتك ولاكن انت لا تريد ان تقراء الحقيقة..
انا اعرف  الغات العربية،الانكليزية،الاشورية،والكردية،،انا لم اتوقع ابدا بان التقي جهلاء مثلكم ابدا...
انا لست يهودي،و لاكن كل الانبياء كان يهود.

azizyousif
ليس هناك اي خطاء بان يطلب قسيسنا في  كنيستنا من الله ان يهمي الامة الاشورية وسمعت من الاقباط نفس الشيع
ليس بالصراخ والترانيييم الجميلة فقد يسمعك الله بل يسمعك حتى ان تصلى في قلبك و من كل قلبك.
 
:)

انا اضن انتم كنتم يد اليومنى لصدام ،واغلبيتكم كنتم تعملون في قصوره و قوميتكم كانت عربية. لحد الان معضم الكلدانيين يتكلمون العربية ولا يعرف السريانية.


كراموسي اشوري وافتخر بقوميتي الاشورية..

غير متصل Assyrian Knight

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي


انا مع الاخوة ديراني  وعزيز يوسف

في التعصب الاشوري الذي لم ارى مثله حتى وهم يقتربون من تناول جسد مخلصنا يسوع المسيح

وحتى في طلبات القداس يقولون احفظ يارب شعبنا الاشوري وامتنا الاشورية وكأن باقي البشر عندهم هم عبيد وخدم وهم الاسياد والالهة

لقد حضرت قداديس في السريان والكلدان والاشوريين واللاتين والروم والارمن ولكن مثل تعصب الاشوري لم ارى قطعا



واحب اقول للاخ Assyrian Knight

والرسالة الاولى التي قرأتها انك تنادي من يهمهم الامر في اغلاق هذا الموضوع

والرسالة الثانية اراك تهاجم الكلدان وتكون طائفي

خليك عيوني على مرسى واحد مو ابو وجهين


ليل وسهر
سريانية وافتخر

انا لا اتهجم على احد وانما اتكلم بحقائق ولو اردت التهجم لما دعوت الى غلق الموضوع ووقف هذا التعصب بين كل الاطراف ولكن لقمت بوضع الكثير من المصادر التي تأكد هذه الحقائق ومنها الفيديو للمرحوم البطريرك مار روفائيل بيت داود ام انك لا تعترفين بأقواله!!

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما اجملكِ ايتها الوحدة, كل اكيتو وشعبنا بالف خير, والئ اخواني جميعا, كفانا تشبثا بماضي(أشوري أو بابلي) لن يعود,كفانا تشبثا بعهد (قديم او جديد) لا نفهم فيه روح النص. بل هلم جميعا نتشبث بالوحدة, هلم جميعا نتشبث بالأرض.
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
stendaleen :)

i think i said it before that my Arabic language wasn't good enough because i am not an Arab like you ,, i speak Assyrian language at home and i left Nohadra when i was 14 years old .. but plzz dont convert to islam only because of what it says about chaldos in the bible.. btw ,, you sound so uneducated pathetic person who checks
only for spelling mistakes but he doesn't read the whole sentence



Esarhadon Aturaya from Sydney   ,  

غير متصل zowaaeta

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
هويا برختا ريشت شيتا باوليتا أتوريتا 6761 .و طلبخ قت هويا شيتت خادوتا و خيروتا

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي
    
           الى السيد المتخفي تحت اسم   /  أسرحدون
          تحية كلدانية لك ولكل المداخلين الأعزاء
        ((  مختصر مفيد  لا أحب النقاش مع أصحاب الأسماء والهويات المستعارة ....... ))
            لأنك متعصب وحاقد على قوميتنا الكلدانية العريقة والأصيلة أقرا التاريخ جيدالكي تزيد من معلوماتك اكثر .
                          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        انها لفرحة كبرى ان نعايد بعضنا بعض بعيد رأس السنة الكلدانية البابلية  7311  وانها لفرحة عظيمة
       ان نذكر عظماء الكلدان اللذين سجل لهم التأريخ   : ــــــ
                                                  أبونا ابراهيم
                                                  حمورابي
                                                   نبوخذنصر  ـــــــ  نبو لاصر
                                                  سرجون الأكدي
      وغيرهم من العظماء اللذين هزوا ألتأريخ وايضا نذكر شعبنا الكلداني الأصيل الذي أعطى وضحى من اجل
      ترابه ووطنه العزيز .  سلاما لك يا عراقنا أرض الرافدين بعيد الكلدان اصحاب ارضك الأولون وألأقدمون واللذين
      من غيرهم ليس لتأريخك معنى .
     سنة مباركة للكلدان البابليون اصحاب العلم والأكتشافات الأولى لكل شيئ  .
                            وكل عام وانتم بألف خير وامان .               7311
                                               تحياتي  /

                    كلداني وافتخر  /     عزيز يوسف /  النمسا  /  04 / 04 / 011

غير متصل Robert s shamuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بمناسبة حلول السنة الاشورية الجديدة
كل عام و الاشوريين (اثوريين  كلدان  سريان ) بخير

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي




                 أخونا الكلداني ألأصيل  /   ليل و سهر
                اخي الكلداني الشهم /  Stendaleen
                اخي الكلداني الاصل  /  ديراني
                       جميل ردكم أعجبني وأعجبني كثيرا مع جزيل الشكر والأمتنان  .
              سيبقى الأنسان الكلداني أصيلا كأصالة تاريخه وحضارته ليعيش بكرامته ولا يقبل  
             لأحد ان يسلخ جلده ليلبسه آخر .

                                 اخوكم كلداني الأصل /   عزيز يوسف  ــــــ   النمسا /   AUSTRIA






















غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أتأسف جداً عندما أرى نفر من شعبي متمسك بهذا الجهل  التاريخي عندما يقدمون على أستعمال التوراة كدليل علمي وتاريخي ...إن التوراة لهي إلا أساطير وملاحم...ألم ترى أن معظمها مأخوذ من ملحمة جلجمش ومن قوانين حمورابي التي  سنها قبل الحاخامات ؟؟؟

كل عام وانتم بالف خير... وسموها ما شئتم ... فالارجح أنها رأس ألسنة البابليه الآشوريه...  كانت هذه الإحتفالات  تبدأ في بابل في الأسبوع الثالث من اذار وتنتهي في نينوى في الأول من نيسان ...والجدير بالذكر أن هذه الإحتفالات سبقت كتابة التوراة  بالآف  السنين ...

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ Gawrieh Hanna
اشكرا على مداخلتك .حقا انها لمهزلة عندما نرى البعض وقد اصبح بطلا من خلال المواقع الالكترونية ان كان كلدانية او اثوريا او سريانيا..
ثم هل حقا نحن لسنا ابناء امة واحدة؟ ان كان الجواب نعم اذا لنتجنب العلاقات الاجتماعية ولنمنع انفسنا وعوائلنا الذهاب الى الكنائس من غير كنائسنا ونطرد الاشخاص من احزابنا من غير طائفتنا..وعدم السكن بجانب من هو من ملة اخرى..
اذا هناك روابط عائلية تربط الكلداني بالاثوري والسرياني ونتكلم بلغة واحدة ولنا تاريخ واحد ووطننا بت نهرين وشعبنا متماسك ويقاتل بجانب بعضه البعض .( حتى الارهاب لا يفرق بين الكلداني والاثوري او السرباني كما نحن نعمل ) ...لو نهض اشور ولو قام نبوخذنصر من قبورهم فانهم سوف يغضبون منا ولربما سوف نفقد هويتنا وتاريخنا لكثرة التعصب والتفرقة التي عمت عيوننا وصار دمنا فاسدا ومتناسين لان لنا اخ واخت وجار وصديق وام واب وابن وبنت لا زالوا يواجهون الارهاب ونحن هنا جاعلين من انفسنا ابطال ومناضلين وقديسين. ثم من من هؤلاء المتعصبين ساعد عائلة مسيحية المتواجدة في الدول المجاورة للعراق؟ ام ان وطنيتهم هي فقط في هذه المواقع من خلال افكارهم المتعصبة التي لا تقدم ولا تاخر...

كما أن الله واحد في ثلاثة أقانيم ... فأنحن أيضاً واحد في ثلاثة ألوان ... الكلداني السرياني الآشوري ... أمة واحدة

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
azizyousef

أبونا ابراهيم, حمورابي,  نبوخذنصر  ـــــــ  نبو لاصر,سرجون الأكدي كلهم اشوريين لن  مكتوب،وسوف اتذكركم كل يوم،وسوف اكتبها في كل مواقع

 ﺃﺷﻌﻴﺎء 23:13 هوذا ارض الكلدانيين., هذا الشعب لم يكن., اسسها اشور لاهل البرية. قد اقاموا ابراجهم دمروا قصورها. جعلها ردما.

هذا هو تاريخكم انتم دمرتو بابل و نينوى و جعلتوها  ردما  , يا اقدم تاريخ يا بطيخ
حتى اسمكم ليس موجود في كافة الكتب التاريخية،التاريخ كلهه عن اشور و بابل ، Sorry اسمكم مو موجود ..

The History of Mesopotamia is all about Great Assyria & Babylon, Assyria The Cradle of civilization,.and it was Assyrians who invented most of things that we are using today ,, they are the one who invented the calender, they divided the year to 12 months,and a months to day,and a day to 12 hours and etc .. most of the kings who ruled Babylon were Assyrians and Ashurbanipal king of Assyria made Babylon Greater than ever        
                                                
  Ashur/Assyria the oldest and the Greatest civilization ever existed in this world                                                
  

Thank you
Esarhadon Garamousi Atouraya
                                               

غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
sam al barwary

I do Respect your comments brother but the truth should be out..

انا احترم كلامك يا اخ برواري ولاكن انا لا استطيع ان اسكت عن الحقيقة,, مثل مايقول المثل الساكت عن الحق شيطان اخرس..

على راسي البرواري..

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الاخ العزيز انت راح جاي ومجلب بالاية مال النبي اشعيا

وتريد ومتريد ابراهيم هو كلداني من اب وام كلدانية لانه قيل خرج من اور الكلدانيين يعني بزمنه كان شعب اور كله كلدانيين لم يقل خرج من اور الاشوريين يعني حتى اطفال التعليم المسيحي حينما نسألهم من اين هو ابراهيم يقولون هو من اور الكلدانين من اب وام كلدانيين

وثانيا ابراهيم قبل اشعيا بأكثر من 1200 عام

واذا تعترفون بأنكم من نسل ابراهيم واولاد ابو الجماهير فأنتم من اصل كلداني
واذا متعترفون فمن هو ابوكم الاول ياترى ؟

فأذا في الاخير انتم اصلا اصلكم كلداني

ومثل ميكول المثل ( طالع مني ويعلمني )

ونقاشاتك يا سيد اسر حدون اعطيها لشعوب ليس  بلاد الرافدين ارضهم مثل العرب والاكراد

فهل ياترى سوف تستطيع ان تقول للعربي اخرج من العراق فهي ارضي او ان العراق ليس موطنكم هو للاشوريين

لو ابوية ميكدر بس على امي


مع الشكر

ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام

غير متصل ديراني

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8927
  • الجنس: ذكر
  • ايتها البتول مريم اني اسلم ذاتي لرأفتك
    • ياهو مسنجر - shpera_1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الاخ العزيز Gawrieh Hanna

لم نرد ان تحدث هذه المهزلة هنا لكن الذي بدها الاخ اسر حدون

واكيد الي يتمادة على الكلدان والكلدانيين اكيد عندنا لسان لكي نصده به وبأحترام

فهو لم يبقي للاخوة اي معنى

ماشأنه وشأن كل من اضاف اي تهنئة هنا لاي قوية يريد

ولماذا لم يدخل احد الاخوة من السريانيين وتهجم على الكلدان



اخي العزيز عزيز يوسف
شكرا لك واكيد احنا رجالها وحاملين اسم الكلدان اول شعوب الارض واسياد التاريخ ومن غيرنا ليس للتاريخ اي معنى واي طعم رغم انف الي ميعجبة

تحياتي

روبرت ديراني

شيكاغو
ليس العظيم أن تصنع ألف صديق في عام واحد ولكن أن تصنع صديقا لألف عام



غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
azizyousif  ديراني و الكلدان الذين يحتفلون  7311  سنة قبل الاشورية والبابلية.., اذا كنتم تظنون بان ابراهيم كان من اور الكلدان كما مكتوب في العهد القديم وكان كلداني مجرد بما مكتوب( ابراهيم من اور الكلدان), ذالك يعني ادم اول انسان خلقه الله على جنة ادن كان اشوري لانه مكتوب في العهد القديم:-

     ( ﺗﻜﻮﻳﻦ 2)     10وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة. ومن هناك ينقسم فيصير اربعة رؤوس. 11 اسم الواحد فيشون. وهو المحيط بجميع ارض الحويلة حيث الذهب. 12 وذهب تلك الارض جيد. هناك المقل وحجر الجزع. 13 واسم النهر الثاني جيحون. وهو المحيط بجميع ارض كوش. 14 واسم النهر الثالث حدّاقل. وهو الجاري شرقي اشور. والنهر الرابع الفرات..

؟؟؟؟ هل لاحظتم بان اسم اشور هو في اول صفحة في كتاب المقدس؟
وهذا فقد درس لكم ،انا اعرف بان  الاشورييون لم يكون موجوديين عندما خلق الله ادم  على جنة ادن,و لاكن اسم اشور موجود حين ذاك



Esarhadon


غير متصل Esarhadon

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديران انا قلت لك من قبل باننا كن موجودين قبل  ابراهيم ولسن من نسل ابراهيم
اشور كان من نسل نوح بداية البشرية بعد الطوافان و كان له اخ باسم ارام


 ان  كلمة الكلدان معناها في قاموس السريانيه هي (astrologers )السحرا (قراء الاحلام او العرافيين).
لذالك اختار الله ابراهيم من اور الكلدن او اور العرافين السهرا لانه كان يؤمن بالله وليس بكلدانيتهم (بسهرحم)الكلدانيين(السحرا ) كان يعبدون النار و سهرحم  . هذا لايعني بان ابراهيم كانت قوميته كلداني


مثل ما كتب في ﺩﺍﻧﻴﺎﻝ 2


1 وفي السنة الثانية من ملك نبوخذناصّر حلم نبوخذناصّر احلاما فانزعجت روحه وطار عنه نومه. 2 فأمر الملك بان يستدعى المجوس والسحرة والعرّافون والكلدانيون ليخبروا الملك باحلامه فأتوا ووقفوا امام الملك. 3 فقال لهم الملك قد حلمت حلما وانزعجت روحي لمعرفة الحلم.

4 فكلم الكلدانيون الملك بالارامية عش ايها الملك الى الابد. اخبر عبيدك بالحلم فنبيّن تعبيره. 5 فاجاب الملك وقال للكلدانيين قد خرج مني القول ان لم تنبئوني بالحلم وبتعبيره تصيرون إربا إربا وتجعل بيوتكم مزبلة. 6 وان بيّنتم الحلم وتعبيره تنالون من قبلي هدايا وحلاوين واكراما عظيما فبيّنوا لي الحلم وتعبيره. 7 فاجابوا ثانية وقالوا ليخبر الملك عبيده بالحلم فنبين تعبيره. 8 اجاب الملك وقال اني اعلم يقينا انكم تكتسبون وقتا اذ رأيتم ان القول قد خرج مني 9 بانه ان لم تنبئوني بالحلم فقضاؤكم واحد. لانكم قد اتفقتم على كلام كذب وفاسد لتتكلموا به قدامي الى ان يتحول الوقت. فاخبروني بالحلم فاعلم انكم تبيّنون لي تعبيره. 10 اجاب الكلدانيون قدام الملك وقالوا ليس على الارض انسان يستطيع ان يبيّن امر الملك. لذلك ليس ملك عظيم ذو سلطان سأل امرا مثل هذا من مجوسي او ساحر او كلداني. 11 والأمر الذي يطلبه الملك عسر وليس آخر يبيّنه قدام الملك غير الآلهة الذين ليست سكناهم مع البشر

غير متصل siemens

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل عام  وامتنا بالف خبر

غير متصل لجنة محلية صبنا الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك لامتنا الكلدانية بمناسبة رأس السنة الكلدانية 7311 رأس السنة الكلدانية البابلية وللشعبنا الكلداني في العالم
ورسالة الي كول الاخوة الكلدانيين لاتدخلو في نقاشات مع الاشوريين لانهم لا يقتنعون بالتاريخ الموجود والحقيقي ويغيرون التاريخ كما يعجبهم ! والتاريخ لا يرحم .

غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5628
    • مشاهدة الملف الشخصي
              تحية كلدانية لكل المشاركين /

            ألأعزاء والأخوة /  أعضاء لجنة محلية صبنا الكلدانية :
            قرات ردكم الصريح والحقيقي واعجبني ردكم كثيرا وكثيرا فعلا يجب ان لا ندخل نحن الكلدانيين
            في نقاشات ومداخلات مع الاشوريين لأنهم يتهربون من الحقيقة و ( لا يقتنعون بالتأريخ الموجود
            ويغيرون التأريخ كما يعجبهم والتأريخ حقيقة واضحة وهو اي التأريخ لا يرحم واحيانا يقومون بتزوير
            وتحريف الكتاب المقدس .

                                   لكم مني خالص التحيات /

                     عزيز يوسف / النمسا

غير متصل habanya_612

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4805
    • مشاهدة الملف الشخصي


       الوحدة  = القوة  . . .

        بارك الله فيكم لهذا العمل , انها مظاهرة عظيمة

         بالتوفيق ان شاء الله  . . .

غير متصل دلوفان يونان الالانشي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1540
  • لاتجمعوا كنوزا في الارض بل اجمعوا مكانا عند اللة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل sam al barwary

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1450
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلنا مع امتنا الكلدانية السريانية الاشورية وعام مبارك وسنة 6761 مجيدة