المحرر موضوع: عن أجمل النساء في قارة جديدة اسمها "الثورة"  (زيارة 891 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل دانا جلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عن أجمل النساء في قارة جديدة اسمها "الثورة"

دانا جلال
اخبرني الجبل المُعَّبقِ برصاص الفكرةِ " إن للثورة آلهات ، وللمدن مُحَّررين ، وللقارات مُكتَّشفين". اخبرني الجبل عن اقصر المسافات مابين" وجعنا التاريخي وطريق الالهات ، بين أزقتنا وفلك الأقمار ، بين هامش مدننا وخطى المُكتشفين" .
 قبل رحلتي الافتراضية، سألت الجبل ومن فيه " إن كان بالإمكان جمع القمة بعمق البحر أو المزج مابين حافاته وضفاف الشطآن" . وضعوا يدهم فوق الخطوة الأخيرة لآثار إقدام، خمَّنتها لفتاة جميلة . قالوا ( ابدأ من حيث ما انتهت هذه الخطوة لتنتهي مع البدايات، بداية الرحلة وشفرة القصيدة ). مشيت ومشيت ، وجدت نفسي قبالة بوابات قامشلو القلب ، اتجهت صوب عفرين الحبيبة .. مررت بمدن الكورد في غرب الوطن التقيت بشراً بهيئة الهات، محررين اكتشفوا قارة جديدة اسمها الثورة.
*****                  *******                 *****
لن أحدثهم عن مُهَّرِج سيرك بعض المواقع الالكترونية ، عن حديثه في أجزاء الوطن ، وتسميتها بالملاعب، وعن حماقة قوله " هذا ملعبي وذاك ملعب " . وهل يعلم المهرج الالكتروني بان آمد و مهاباد و اربيل اقرب إلى قامشلو ودرعا الشهيدة من عاصمة الرايخ الذي يسكنه؟.
لن أحدثهم عن متكلس سياسي حاول أن يصادر ثورتهم كما صادرت بعض معارضتنا الواهمة والموهومة في جنوب كوردستان ساحة السراي وصوت شبابنا الجنوبي . لن أحدثهم عن واجبنا  بالحديث عن ثورتهم والانضمام إليهم على أن نقر بأنهم القادة، لأنهم اكتشفوا قارة جديدة . قارة اسمها الثورة . لن اُحَّدِثَهم لأنهم الحديث كله ، وان تحدثت  فالوضوء موجبة قبل الحديث معهم . أتيَّمم بذكريات غبار الخنادق الذي كنت فيها وأعلن لهم باني جبلي من بلاد الجبال وإمام الجبال عندي هو قنديل أما مُحَّرري  فهو محاصر في جزيرة تحرسها كلاب الرأسماليات في بلاد الاتراك.
كشفت هويتي ، فليكشف الهوية كل من يريد الحديث معهم أو باسمهم.
*****                  *******                 *****
عن الأحزاب الكوردية والكوردستانية و لن استثني :- اتركوا ثورة الشباب وشباب الثورة، لا تنقلوا إليهم "فيروس شيخوختكم ،انشطاركم الحزبي ،خطابكم التقليدي" . هي ساحتهم وتحقيق أحلامنا ، هي قارتهم ومدينتنا الفاضلة . اتركوهم فهم ملح خبزنا الثوري في زمن الجوع الكافر.
اتركوهم، فمن كان حزبه ميتا ينتظر الإعلان الرسمي، فليعلن دون خجل ، فشبيبة غرب كوردستان فرسان يدفنون الموتى بمراسيم ثورية ، ويعلنون للملا بأنكم وان لم تصيبوا فلكم اجر الثورة وان أصبتم فلكم الأجران.
اتركوهم ولا تتوسلوا كي يتوقفوا ،هم فرسان يدركون بأن فكركم قد هرم وتنظيماتكم قد تكَّلست. سيكتبون فيكم قصيدة جميلة، ويكتبون التاريخ بنقاء ثورتهم. اطمئنوا ، سيكتبون فيكم خيرا إن لم تتوقفوا عن التوسل بعرقلة المسيرة.
اتركوهم وانتم شعلة الثورة، اتركوهم وانتم قناديل مدننا الجميلة، اتركوهم وانتم رفقة خندقي. هم ثوار والثورة لا تتقاطع ، هم قادة جدد لثورة تُكمل ثورة،  فالثورات ،تسلسل ،و توحد ،وامتداد يحفظه كروموسوم التاريخ.
*****                  *******                 *****
لن يحتاج الجبل المُعَّبقِ برصاص الفكرةِ أن اخبره عن أجمل النساء . هو يدرك كما شباب تونس والقاهرة وصنعاء وبنغازي وديار بكر بان أجمل نساء التاريخ هن المتواجدات في قارة جديدة اسمها "ساحات الشباب" ، لن اخبره عن أجمل الأصوات، هو يدرك انه " تداخل صوت شابة بصوت شاب في سيمفونية جديدة تبدأ بصرخة، بوجه القتلة " من قامشلو لحوران " الشعب السوري ما ينهان"
فرسان الثورة والهات الجمال في سوريا وغرب كوردستان ينطلقون سوية بثقة لأنهم يعلمون بان  الشعب سيسقط النظام وليس العكس.
*****                  *******                 *****
حينما كانت الفاشية تحكم في بغداد، وقعت أحزاب المعارضة العراقية واغلبها كانت إسلامية بمختلف مذاهبها على اتفاقيات أكدت على  بناء عراق ديمقراطي فيدرالي .. عراق دولة القانون وحقوق الإنسان والقوميات والديانات المختلفة ) سقطت الفاشية ، رفعت الأقلام ولم تجف الصحف،  فأصبح اغلب من كان بالأمس في المعارضة ويتظاهر بالديمقراطية في السلطة . والسلطة الآن في بغداد بعيدة عن الديمقراطية وحقوق القوميات والديانات الأخرى.  بل يعتبرون تلك المفردات بدعة وكل بدعة بمنطقهم الظلامي ضلالة .
Swedana2000@gmail.com