المحرر موضوع: طاووس ملك ( بير ) اله التبغ.؟ أنه أحدى أجتهادات رجال ديننا / 2.؟  (زيارة 819 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Kheder Pir

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 59
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طاووس ملك ( بير ) اله التبغ.؟   
                                               
تاوسى مه له ك بيرى توتنى يه............ 
أنه أحدى أجتهادات رجال ديننا / 2.؟   
                                           
سبق لي و أنتقدت أحد رجال ديننا وذلك بسبب محاولته الدفينة الأساءة وبشكل ( متعمد ) الى عراقة وأصالة ( بير ) بين الأيزيديين والتي تشهد العشرات من الدلائل على وجودPir
 هذه الكلمة بينهم ومنذ ظهورهم فوق قمم وجبال ( لالش / آرارات / كوردستان ) وذلك في نظريته ( الهدامة ) أو المسماة ب نحو معرفة حقيقة الديانة الأيزيدية.؟
http://rojpiran.blogspot.com/2009/03/pir.html
---------------------------------------------------------------------------------------
والعجيب في هذا الأمر أن ( الأغلبية ) من كتابنا وبالذات من طبقة ( بير ) أخذوا جانب الصمت والأختفاء ولم يردوا عليه و حتى بتعليق ( مبكي ) على حالهم وكذلك الأغلبية من أصحاب ومشرفي هذه المواقع الألكترونية يصدقون مضامين هذه النظرية ويسمحون بنشر آراء الذين يسيئون الى قدسية بير ووصولآ الى ( طاووس ملك ) وهذا العنوان والمضمون أدناه آخرهم يسمي كلمة بير ب ( بزنا كال ) أي العنزة الكبيرة وحتى البدون قيمة ولكنهم أهملوا وسيهملون نشر ردي وتوضيحاتي الصحيحة ضدهم ولكن.؟
http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=16771
-----------------------------------------------------------------------------------
المهم ليس بيدي شئ أن أقول لهم سوى أن ( نور ) الشمس لم ولن تحجب بواسطة الغربال وسأواصل قول كلمة ( الحق ) ومهما كانت النتيجة..........................................
أعتقد بأنه ليست هناك حاجة الى اللوم والرجاء من هولاء أكثر فسأعود الى العنوان أعلاه والمضمون أدناه ولكن قبل التطرق اليه قمت بنقل هذه المعلومة أدناه عن تأريخ ظهور التبغ بين بني البشر من موقع ( ويكيبيديا ) المحترم............................................
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%8A%D9%86
------------------------------------------------------------------------------------
وكذلك قبل توجيه وطرح هذا السؤال الى الجهات الدينية بيننا عن الأسباب الحقيقية المقنعة علميآ بعد الآن بأنه نعم أن طاووس ملك هو ( بير ) اله نبتة التبغ.؟
أود أن أوجه ( رسالة ) توضيحية محملة بالرجاء الى ( كافة ) المراجع الدينية والدنيوية لبقية العقائد والأديان الموجودة والمعروفة على المعمورة وخاصة المسلمون وبالذات المذهب الشيعي المحترمون جميعآ.؟
بأنه هناك ( خطأ ) في العنوان وظلم بحقنا من قبلكم عندما صدقتم ( كلام ) وأدعاءات ذلك الوالي العثماني ( بدرالدين لؤلؤ ) الكذاب بأننا من أتباع ومؤمني ذلك الخليفة العربي المسلم المرتد المعربد السكير ( يزيد بن معاوية ) وكذلك كفرة ومن أتباع ( الأبليس والشيطان ) الخرافيتين والغير معروفتين لغويآ عندنا سوى المنقولتين والمترجمتين لغويآ من كتبكم.؟
وذلك ردآ على ( تمديح ) شخصي من جانب أحدنا عندما سمي نفسه ب نبي الأمة في الأرض وشيخ السنة في السماء.؟
 فحاولتم بأبادتنا عن بكرة أبينا ولأكثر من ( 73 ) مرة وتحت عدة مسميات مثل ( فرمان ) التركية اللغة وغيرهما.؟
لالالا والف كلا يا أخواتي وأخواني في الأنسانية والوطن أن كل ماحدث بحقنا ولا يزال يحدث من المظالم بأيدي بعضآ منكم ليست سوى ( وهم ) وخداع فنحن بشر مثلكم نعبد الله الواحد الأحد وبقية التسميات ( مقلدة ) ومنقولة منكم أو مثلكم وعلى سبيل المثال أن الأسماء التالية أدناه ليست ( أيزيدية / كوردية ) اللغة والمعاني وهم ......
1. أسرائيل.؟
2 . جبرائيل؟
3 . ميكائيل.؟
4. دردائيل.؟
5. شمقائيل.؟
6.عسرافيل.؟
7. عزازيل.؟
------------------------
من هو طاووس ملك.؟
أستطيع القول وأبرهن للجميع وفي مقدمتهم رجال ديننا بأن حرف ( ط ) لم تكن موجودة ومعروفة عندنا قبل عام ( 557 ) الهجري وكذلك هذه التسمية لا وبل تلك وهذه التهمة المبالغة فيه الى هذا الرمز ( طاووس ملك ) لم تكن معروفة هكذا وأنما كان هناك رمز معروف عندنا ( تاف وه سى ) أي اله الضؤ والظلام وليس الملاك وغيره ولكن حدث كل ماحدث بحقنا بسبب ذلك التمديح الشخصي أعلاه.؟
والسؤال للجميع وهو كيف ومتى ولماذا تم منح هذا الرمز أعلاه لقب أو اله نبتة ( التبغ ) الخطيرة والمدمرة نفسيآ وأقتصاديآ دون بقية النباتات والحشائش الجميلة والأكثر نفعآ منها.؟
فالى حلقة أخرى وجوابكم وبشكل علمي ومقنع على هذا السؤال رجاء.....................
بير خدر آري ...آخن في 27.4.2011   rojpiran@gmail.com